سرايا - حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" من "خطر مجاعة" في جنوب السودان المهدد بفيضانات غير مسبوقة منذ 60 عاما خلال الأشهر المقبلة.

وفقا لـ (فرانس برس)، قالت المنظمة، في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، إن جنوب السودان في حالة تأهب لمواجهة كارثة إنسانية ومناخية وشيكة في الأشهر المقبلة"، مؤكدة أن البلاد ستشهد أسوأ فيضانات منذ 60 عاما "ما سيدفع أجزاء من البلاد إلى حافة المجاعة".



وأوضحت، أنها تستند إلى بيانات من (شبكة أنظمة الإنذار المبكر بالمجاعة)، وهي منظمة لمراقبة الأمن الغذائي، "تظهر أن فيضانات هائلة ستتسبب بخطر مجاعة في جنوب السودان في الفترة من حزيران 2024 إلى كانون الثاني 2025".

وأعلنت المجاعة في جنوب السودان عام 2017 في لير وماينديت في ولاية الوحدة، وهما منطقتان كانتا بؤرتين للعنف بعد الاستقلال.

وبحسب المنظمة غير الحكومية، يحتاج 9 ملايين شخص في جنوب السودان، أي ما يعادل 75 بالمئة من السكان، من بينهم حوالى 5 ملايين طفل، إلى مساعدات إنسانية.

--(بترا)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن خطورة تناول البرجر «الهامبرجر» على الأطفال، موضحة فى تقرير رسمي لها أنه قد يؤدي للإصابة بأمراض سوء التغذية «السمنة والتقزم والأنيما»، مشددًة على ضرورة تحضير أطعمة تحتوى على البروتين والخضروات لهم، والتوقف عن تناول اللحوم المصنعة كالبسطرمة والبرجر والسجق، لأنها تحتوي على دهون مشبعة ضارة.

خطورة تناول الهامبرجر للأطفال

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي، أن تناول الأطفال لـ«الهامبرجر» يعتبر كارثة صحية، وقد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لارتفاع نسب الدهون المشبعة به، ما يزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب وأمراضه.

المواد المصنعة قد تؤدي للإصابة بالسرطان

وتابع استشاري الجهاز الهضمي، أن هناك أضرارًا أخرى لتناول الهامبرجر بينها المواد الحافظة التى يتم وضعها عليها لاكتساب الطعم، وهذه المواد يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مشيرا الى أن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بجرثومة التوكسو بلازما، والنزلات المعوية.

ونصح بالابتعاد عن تناول الهمبرجر والأطعمة الجاهزة والحرص على تناول الأطعمة المحضرة بالمنزل والاهتمام بالنظام غذائي صحي وسليم معتمد على العناصر الغذائية المفيدة.

مقالات مشابهة

  • وصل 14دولة .. منظمة الصحة العالمية تحذر من مرض خطير وهذه أعراضه
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: جدري القرود ينتشر بسرعة في أفريقيا
  • بعد وصوله 14 دولة.. الصحة العالمية تحذر من تفشي جدري القرود
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي: أمطار غزيرة على 14 محافظة الفترة المقبلة
  • السودان: تقارير عن مقتل 13 طفلا وإصابة 4 في منطقة الكومة شمال دارفور
  • الجهاني: قانون المصالحة سيصدر عن البرلمان خلال الأشهر المقبلة
  • دراسة تحذر: السجاد مصدر رئيسي لتلوث اللدائن الدقيقة ويهدد صحة الأطفال
  • دراسة تحذر: نصف مايستهلكه الأطفال يوميًا أطعمة مصنعة وضارة
  • أكثر من 550 وفاة بالكوليرا في السودان
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية