كشف الإعلام إسرائيلي عن مسؤولين كبار بأن إسرائيل على وشك التوصل لاتفاق بشأن مبادئ صفقة لإطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| تصريح مهم للكهرباء بشأن أزمة تخفيف الأحمال مستشارة سابقة لأوباما تكشف السيناريوهات المطروحة أمام الحزب الديمقراطي بعد مطالبات بانسحاب بايدن الوضع في غزة

كشف الإعلام الإسرائيلي بأن مسؤول المناطق الجنوبية في جهاز الأمن العام "شاباك" يقدم استقالته على خلفية أحداث 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إننا نمارس ضغطا عسكريا بأشكال مختلفة لإعادة المحتجزين بقطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة القاهرة الإخبارية اسرائيل صفقة

إقرأ أيضاً:

مجلس «إعلام القاهرة» يكرم الدكتور الخشت: أحدث طفرة أكاديمية في الجامعة

ترأس الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الإعلام، لمناقشة عدد من الموضوعات، ورتب أعضاء الاجتماع للدكتور الخشت مفاجأة له، ليتحول الاجتماع إلى مظاهرة حب وتقدير من جميع أعضاء المجلس، عبروا فيها عن عميق تقديرهم واعتزازهم بقيادة الخشت للجامعة، وإدارته العلمية الممنهجة لكل الملفات، التى أفضت إلى إنجازات غير مسبوقة، وتقدم الجامعة فى التصنيفات الدولية واختراقها حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم، وضمن افضل1%من الجامعات العالمية المرموقة، وأجمع المتحدثون على أن الخشت قدم منذ تولى رئاسة الجامعة نموذجا متميزا أكاديميا وإداريا وإنسانيا من طراز رفيع المستوى.

 

مظاهرة حب وتقدير لرئيس جامعة القاهرة

وخلال اجتماع مجلس الكلية، تم تكريم الدكتور محمد الخشت، وتسليمه درع الكلية، تقديرًا لدعمه الدائم لكلية الإعلام على مدار السبع سنوات الماضية، وتحقيقه طفرة كبرى وإنجازات متعددة في مختلف القطاعات والملفات بالجامعة وعلى رأسها التصنيفات الدولية والمشروعات الإنشائية الكبرى والتحول إلى جامعات الجيل الخامس، ودعمه اللامحدود لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب خاصة خلال جائحة فيروس كورونا.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت الدكتورة ثريا البدوي، بالدكتور الخشت، موجهة له الشكر على حضوره، وأشادت بالدعم الكبير الذي يوليه للكلية في مختلف قطاعاتها خلال السنوات السبع الأخيرة منذ توليه رئاسة الجامعة «يتقي الله ويراعي القانون واللوائح في كل قرارته».

الدكتور الخشت قريب جدًا من الجميع

من جهتها، قالت الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، إن الدكتور الخشت قريب جدًا من الجميع في الجامعة، ولم يعد هناك انفصال بين رئيس الجامعة وباقي الكليات أو أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدة أن الجامعة شهدت طفرات كبيرة على كافة المستويات، وأهمها الترتيب العالمي لجامعة القاهرة، مشيرة إلى أن أقصى آمالنا سابقًا أن ندخل ضمن أفضل 500 جامعة وأن نحافظ على هذه المكانة، والآن أصبحت بعض التخصصات في الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة.

من جانبها، وصفت الدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام سابقًا، الدكتور الخشت بأنه أسطورة أكاديمية غير مسبوقة، لأنه يجمع صفات خاصة إنسانيًا وفكريًا وفلسفيًا وعلميًا، وأنه مرشد وقائد وملهم وقبل كل ذلك إنسان وداعم لجميع من يعملون معه.

وفي كلمتها، قالت الدكتورة منى الحديدي عميدة كلية الإعلام سابقًا إن الدكتور الخشت أعطى الكثير لجامعة القاهرة وكلية الإعلام، مؤكدة أن الدكتور الخشت مفكر كبير والمفكر دوره لا ينتهي بنهاية منصب إداري، مشيرة إلى ما أحدثه الدكتور الخشت من توازن كبير في كافة عناصر العملية التعليمية والنظرة المستقبلية للأنشطة الطلابية، إلى جانب الاهتمام بالعنصر الإنساني سواء على مستوى هيئة التدريس بالذات سواء أجيال الشباب والوسط أو الكبار.

الخشت حقق إنجازات كبيرة في جامعة القاهرة

كما قالت الدكتورة ليلى عبد المجيد عميدة كلية الإعلام سابقًا، إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في جامعة القاهرة في السنوات السابقة ترجع إلى ثلاث عوامل رئيسة، العامل الأول هو أن الدكتور الخشت يعمل دائمًا وفق رؤية استراتيجية يحولها إلى خطط ويختار الأشخاص المناسبين لتنفيذ هذه الرؤية، والعامل الثاني الخبرة السابقة والنشاط الكبير منذ حداثته في إدارة الجامعة، والعامل الثالث هو الإنسانية الشديدة التي يتمتع بها الدكتور الخشت وكانت هذه العوامل الثلاثة هي أسباب نجاح تجربة الدكتور الخشت في كل المناصب التي تقلدها.

وقال الدكتور أحمد خطاب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، إن الدكتور الخشت عالم من طراز فريد، وفيلسوف ومجدد وصاحب مشروع تنويري، ومن أصحاب إحداث النقلات الحضارية المميزة، إلى جانب كونه داعما لأصالة جامعة القاهرة ومجددت لشبابها، مشيرًا إلى أن الدكتور الخشت، حقق فى مرحلة فارقة من تاريخ جامعة القاهرة المعاصر نجاحات على كل معايير الإجادة والتميز، ووضع الجامعة فى مكانتها التى تليق على مستوى التصنيفات الدولية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: ضغوط أمريكية على تل أبيب ليكون الرد على حزب الله محسوبا
  • إعلام إسرائيلي: سكان مجدل شمس هاجموا وزراء بالحكومة أثناء تشييع جثامين القتلى
  • إعلام إسرائيلي عن عائلات المحتجزين: نتنياهو يوجه وسائل الإعلام ضد صفقة التبادل
  • إعلام عبري: الموقف الإسرائيلي المعدل بشأن مقترح صفقة التبادل قد يفشل المفاوضات
  • مسؤول إسرائيلي: الرياض وتل أبيب لديهما مصلحة مشتركة
  • مسؤول إسرائيلي: نتنياهو يراهن على حياة المحتجزين بضغطه على حماس
  • صفقة تبادل الأسرى بانتظار اجتماع روما.. الوسطاء عازمون على الوصول لاتفاق
  • مجلس «إعلام القاهرة» يكرم الدكتور الخشت: أحدث طفرة أكاديمية في الجامعة
  • مسؤول في فريق التفاوض الإسرائيلي: ليس من الواضح ما إذا كان يريد نتنياهو التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين في غزة أم لا
  • إعلام عبري .. طلب إسرائيلي جديد قبل تنفيذ الصفقة