ناشد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قادة البلاد فى جنوب السودان، في ذكرى استقلال البلاد، أن ينعم فيه الناس بالسلام والقدرة على انتخاب قادتهم بشكل ديمقراطى.

جنوب السودان

وقدم وزير الخارجية الأمريكي، نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، التهنئة شعب جنوب السودان، بمناسبة ذكرى استقلال البلاد.

وقال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي : “في عام 2011، برز جنوب السودان كأحدث دولة في العالم، وسط فرحة وتوقعات عالية من شعبه، بأن قادته سيعملون على إقامة مجتمع ديمقراطي وعادل وسلمي”.

وتابع: “تدعو الولايات المتحدة قادة جنوب السودان إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية هذه التوقعات وضمان مستقبل يسوده السلام لشعبهم والقدرة على اختيار قادتهم من خلال انتخابات حقيقية وسلمية”.

وحث وزير الخارجية الأمريكي،  الحكومة الانتقالية على البدء في استخدام الموارد المالية العامة بشفافية من أجل مصلحة جميع شعب جنوب السودان.

وأضاف: “ندعو أيضا الحكومة الانتقالية إلى تهيئة بيئة مواتية لتقديم مساعدات الجهات المانحة الدولية بشكل فعال، بما في ذلك عن طريق تقليل التكاليف والمخاطر التي يواجهها أولئك الذين يحاولون مساعدة شعب جنوب السودان”.

وقال إن علاقة الولايات المتحدة بجنوب السودان بدأت قبل عقود من استقلاله وهي مبنية على القيم، بما في ذلك الإيمان بأن شعب جنوب السودان يستحق الديمقراطية وحقوق الإنسان وحكومة تستجيب لاحتياجاته.

وأشار بلينكن: “سنقف دائماً مع أولئك الذين يعملون على تعزيز هذه القيم حتى يتمكن جميع السودانيين الجنوبيين من العيش بسلام وكرامة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي ذكرى استقلال جنوب السودان الموارد المالية وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الصين: ملتزمون بمواصلة تعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال لقائه بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، التزام بكين بتعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا، وطالب واشنطن بالتوقف عن تطبيق عقوبات أحادية.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي قوله خلال اجتماعه مع بلينكن على هامش قمة آسيان في لاوس: "موقف الصين بشأن القضية الأوكرانية صريح ومنفتح، سنواصل تعزيز الحوار السلمي. فيما يتعين على الولايات المتحدة أن تتوقف عن إساءة استخدام العقوبات الأحادية والسلطة القضائية بذراعها الطويلة".

وأوضح وزير الخارجية الصيني أن بكين لا تقبل بالتشهير واختلاق الأدلة الزائفة والابتزاز، مؤكدا أن بلاده ستتخذ "إجراءات حاسمة وفعالة لحماية مصالحنا الأساسية وحقوقنا القانونية".

وتقوم الصين بمساع لتقريب المواقف بين كل من موسكو وكييف، في حين ينظر الكثير من الأطراف الفاعلة في الأزمة الأوكرانية لبكين كطرف موثوق يحتفظ باتصالات مع كل من كييف وموسكو. 

وتتهم الولايات المتحدة من وقت لآخر بكين بدعم موسكو في العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا، لكن الصين تنفي هذه المزاعم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني: الولايات المتحدة طلبت من حكومتنا كبح جماح حزب الله
  • خارجية لبنان: أي هجوم إسرائيلي سيؤدي لحرب إقليمية
  • وزير الخارجية اللبناني: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس
  • وزير الخارجية الصيني يطالب نظيره الأمريكي بالتخلي عن نهج الهيمنة وفرض العقوبات الأحادية
  • تصعيد جديد.. أمريكا تنتقد دعم الصين للصناعة الدفاعية الروسية
  • الصين: ملتزمون بمواصلة تعزيز الحوار السلمي بشأن أوكرانيا
  • بايدن يأمر بـحماية اللبنانيين من الإبعاد عن أميركا
  • لمنع المجاعة أم لمصالح جيوسياسية؟.. تحركات واشنطن تجاه السودان
  • ملك الأردن يشدد هاتفيا للرئيس الأمريكي على ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري
  • وزير الزراعة ينفي وجود مجاعة في السودان ويشكك في بيانات الأمم المتحدة