رفع رجل أميركي من أصل أفريقي دعوى "تمييز" في العمل ضد فندق في ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية، زاعما أن الفندق لم يعرض عليه مقابلة عمل إلا بعد أن غير الاسم في سيرته الذاتية.

ورفع دوايت جاكسون الدعوى القضائية ضد فندق شينولا في 3 يوليو، زاعما أنه حرم من وظيفة عندما تقدم بطلب باسمه، لكنه حصل لاحقا على مقابلة عمل عندما غير اسمه إلى "جون جيبروفسكي"، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وتزعم الدعوى أن جاكسون حرم من وظيفة "في انتهاك لقانون الحقوق المدنية في ميشيغان إليوت لارسن".

وبين يناير وأبريل عام 2024، تقدم جاكسون، 27 عاما، إلى مناصب متعددة في فندق شينولا في وسط مدينة ديترويت، بما في ذلك وظيفة في الاستقبال، وفقا للدعوى القضائية.

وزود محامي جاكسون، جون ماركو، الشبكة بنسخة من السيرة الذاتية لجاكسون، والتي تفصّل تجاربه السابقة كـ "وكيل مكتب الاستقبال" في فندق ماريوت ويستن بوك في ديترويت وفندق ديفيد ويتني.

وفقا للدعوى القضائية، تقدم جاكسون بطلب إلى فندق شينولا "مرتين لشغل مناصب مماثلة، مرة باسمه الحقيقي، وثانية باسم مستعار" جون جيبروفسكي "، باستخدام سير ذاتية متطابقة تقريبا. وقد عرض عليه إجراء مقابلات متعددة في نفس الأسبوع الذي تقدم فيه تحت اسم مستعار مألوف للأشخاص من ذوي البشرة البيضاء.

وقالت آنا ستانسيوف، المديرة الأولى للعلاقات العامة في شركة سيج هوسبيتاليتي والمتحدثة باسم الفندق في رسالة بالبريد الإلكتروني الثلاثاء للشبكة: "نحن نأخذ هذا الادعاء على محمل الجد ولا نتسامح مع التمييز من أي نوع. نحن ملتزمون بتعزيز مكان عمل شامل حيث تتاح للجميع فرصة النجاح ونكرس جهودنا لبناء قوة عاملة متنوعة تعكس المجتمع".

وفقا لمحاميه، حضر جاكسون مقابلة العمل وواجه المُحاوِر في فندق شينولا. وكشف عن هويته الحقيقية وأعرب عن اعتقاده بأنه لم يتم إجراء مقابلة معه في البداية، لأن اسمه يظهر أنه أميركي من أصل أفريقي.

وبعد فترة وجيزة من خضوع جاكسون للمقابلة، تم إبلاغه بأنه لم يعد مرشحا صالحا لهذا المنصب.

وقال ماركو إن التمييز في التوظيف ليس بالأمر غير المعتاد، مضيفا، بصفته محاميا في مجال الحقوق المدنية "لقد رأينا الكثير من التمييز في التوظيف، خاصة عندما يتعلق الأمر باستبعاد الأقليات والأفراد الذين لديهم أسماء تبدو أقلية".

ووجدت دراسة حديثة نشرها المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن التحيز بسبب الاسم سائد في مجال التوظيف. وأرسل الباحثون سيرا ذاتية متطابقة إلى 108 من أصحاب العمل في الولايات المتحدة لتحليل ما إذا كان العرق والجنس يؤثران على معدلات الرد على طلبات العمل. وتلقت السير الذاتية بأسماء الذكور والسود أقل عدد من الردود، وفق التقرير.

لكن ماركو قال إن إثبات حالات التحيز في الاسم أمر صعب للغاية بسبب نقص الأدلة. وقال إن حالة جاكسون مختلفة ، لأنه تقدم مرتين لشغل وظائف مماثلة بنفس السيرة الذاتية تقريبا وتلقى ردودا مختلفة عندما استخدم الاسم المستعار.

وقال ماركو إن جاكسون "يريد تسليط الضوء على هذه المشكلة التي ليست معزولة فقط في فندق شينولا في ديترويت أو ميشيغان، ولكن في جميع أنحاء البلاد. إنه يريد التأكد من أن ذلك لن يحدث لأي شخص آخر".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی فندق

إقرأ أيضاً:

قبل تصوير مسلسلها.. مي عمر في مأزق بسبب فنان شاب

متابعة بتجــرد: أفادت بعض المصادر أن المخرج محمد سامي أوقف تصوير مسلسل “إش إش” الذي تخوض به زوجته الفنانة مي عمر سباق دراما رمضان المقبل، وذلك للمرة الثانية، بسبب اعتذار أحد أبطال العمل عن عدم المشاركة فيه رغم مشاركته في جلسات التحضير له.

وكان الفنان الشاب عصام عمر قد اعتذر لمحمد سامي ومي عمر عن عدم تمكّنه من المشاركة في مسلسل “إش إش”، ما دفع بمخرج العمل لإيقاف تصوير المشاهد الخاصة بعصام عمر والبحث عن بديل له.

وكانت مي عمر قد بدأت تصوير أول مشاهد مسلسلها الجديد “إش إش”، فور عودتها من إجازة الصيف التي كانت تقضيها بصحبة زوجها محمد سامي في عدد من البلدان الأوربية واختتمتها بالساحل الشمالي.

مسلسل “إش إش” تدور أحداثه في 30 حلقة، وهو بطولة: مي عمر، ماجد المصري، دينا، انتصار، إيهاب فهمي، إدوارد، علاء مرسي، طارق النهري، عصام السقا، شيماء سيف…، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

main 2024-07-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ابن ماسك المتحول جنسيا يرد عليه بعد أن اعتبره ميتاً
  • بارد وسريع الغضب.. ابنة ماسك المتحولة جنسيا ترد عليه بعد أن اعتبرها ميتة
  • ترامب يرد على مزاعم تشكك بإصابته برصاصة في أذنه
  • طبيب : لا يوجد دليل على أن شيئا آخر غير الرصاصة هو الذي تسبب في إصابة ترامب
  • مواطن بريطاني يكتشف كتلة يورانيوم مشعة في قبو منزله بعد 30 عامًا
  • اندلاع حريق كبير في فندق بكربلاء (فيديو)
  • 7 معلومات عن الفنان محمد نصر.. مرض شهير أودى بحياته
  • قبل تصوير مسلسلها.. مي عمر في مأزق بسبب فنان شاب
  • حكم ترك صلاة الجمعة بسبب العمل ( فيديو)
  • الادعاء في محاكمة ترامب: يجب إقرار الإدانة رغم حكم الحصانة