كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الذي عُقد اليوم الأربعاء لمتابعة أسعار السلع وضبط الأسواق المحلية. 

وأوضح الوكيل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن هناك انخفاضًا ملحوظًا بنحو 50% في أسعار بعض السلع الأساسية شائعة الاستخدام، مقارنة بالأسعار السائدة في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

أسعار الزيت والسكر
 

أكد الوكيل أن الزيت والسكر على رأس قائمة السلع التي شهدت انخفاضًا في أسعارها، حيث انخفضت قيمتهما بنحو 50% خلال الفترة الأخيرة. 

وأوضح أن هذا الانخفاض يعكس الجهود المبذولة من الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، بهدف تحقيق المزيد من الاستقرار في أسعار السلع.

جهود الاتحاد العام للغرف التجارية
 

أشار الوكيل إلى أن الاتحاد مستمر في جهوده للتواصل مع جميع الأطراف المعنية لضبط الأسعار. وأكد أن الهدف النهائي هو توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وهو ما يتم العمل عليه بشكل مستمر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن هذه الجهود تشمل التعاون الوثيق مع الشركات والمنتجين والموزعين لتحقيق المزيد من الاستقرار في الأسواق، مما يساهم في توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

التعاون والتنسيق


أكد الوكيل على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أن استقرار الأسواق وتوفير السلع بأسعار معقولة يعدان من الأولويات الأساسية للحكومة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وختم حديثه بالتأكيد على أن الجهود المبذولة تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع الوزراء أسعار السلع أسعار السلع الغذائية سعر اجتماع الوزراء أسعار السكر والزيت الاتحاد العام للغرف التجاریة فی أسعار

إقرأ أيضاً:

اجتماع عاجل.. استدعاء الوزراء بحكومة الاحتلال لمكتب نتنياهو

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأنه تم استدعاء الوزراء بحكومة الاحتلال لمكتب نتنياهو "لمشاورات عاجلة".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دعا رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى إحاطة أمنية بعد اجتماع الحكومة بمناسبة ذكرى هجمات 7 أكتوبر، كما قال مسؤول إسرائيلي للصحيفة الاسرائيلية.

ويعتقد أن الاجتماع عاجل وضروري للغاية، حيث تم تأجيل اجتماع مقرر بين وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ووزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو في اللحظة الأخيرة.

أطلقت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، صفارات الإنذار لمدة دقيقتين خارج مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو في القدس، اليوم الاثنين، من أجل حثه على إعادة ذويهم، في ذكرى مرور عام على اختطافهم من قبل حماس.

وعقب هجوم 7 أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 آخرين كرهائن، شنت العائلات حملة بلا هوادة لكي تتوصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح أحبائهم.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، تحدث أقارب الرهائن، عن الحزن والصدمة التي عانوا منها منذ السابع من أكتوبر، بحسب بيان صادر عن منتدى الرهائن والعائلات.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد والناس: انخفاض فرص الحصول على السلع الأساسية
  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • البرلمان يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • اجتماع عاجل.. استدعاء الوزراء بحكومة الاحتلال لمكتب نتنياهو
  • الطماطم ب20 جنيها.. انخفاض طفيف بأسعار الخضروات والفاكهة بالفيوم
  • عاجل: تراجع ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت بمصر
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد بمصر: تراجع كبير ينعش السوق
  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • أسعار الأسماك في سوق المنيب اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض ملحوظ