أكد وزير شؤون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي أن برنامج الحكومة يعمل وفق إجراءات دستورية، مشيرا إلى أن الوزراء عرضوا خلال اجتماع اللجنة البرلمانية برامج تفصيلية لتنفيذ برنامج الحكومة.

وأضاف المستشار محمود فوزي أن الحوار خلال اجتماع اللجنة البرلمانية كان بناء وديمقراطيا وراقيا وموضوعيا، مؤكدا أن  المناقشات خلال اجتماع اللجنة البرلمانية أظهرت إحاطة واضحة ببرنامج الحكومة وما يحتويه من تفاصيل.

وأشار وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إلى أن وجود نائبين لرئيس الوزراء أحدهما للتنمية الصناعية والآخر للتنمية البشرية يظهر أولويات الحكومة فيما يتعلق ببناء الإنسان ودعم قطاع الصناعة.

ولفت المستشار محمود فوزي إلى أن مخرجات الحوار الوطني هامة للحكومة لأنها تعكس نبض المواطن للاستفادة منها في تعزيز برنامجها، مشددا على أن الحوار الوطني يتكامل مع باقي جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها لتحقيق مصلحة المواطن.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم

قال الإعلامي مصطفى بكري إن الايام القادمة ستشهد المزيد من ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري، معقبا: “ لا أفقد الأمل رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية وهناك تفاؤل كبير بالحكومة الجديدة”.

لا تستهينوا بالمؤامرة.. مصطفى بكري: مصر مستهدفة في أمنها واستقرارها (فيديو) فضيحة.. مصطفى بكري يستنكر واقعة تعرض فريق كاظمة الكويتي للنصب في مصر(فيديو)

وطالب الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة  “صدى البلد” الحكومة بضرورة البحث عن بدائل لحل المشاكل الاقتصادية ورفع المعاناة عن المواطن بدلا من خفض الدعم والتفكير خارج الصندوق.


وأكد مصطفى بكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يواجه الفساد بكل قوة، مشيرا إلى أن الاستقرار محدد مهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل الحروب المشتعلة على الجهات الاستراتيجيه لمصر.

برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030، لكن عند تفضيل الحكومة وضع رؤية تفصيلية ودقيقة، اختارت أن تضع برنامجها لمدة 3 سنوات، وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي، وهذا بسبب طبيعة المتغيرات وتلاحقها، وعدم اليقين الموجود في العالم.

وقال “مدبولي” خلال كلمته أمام مجلس النواب، خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي نقلتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إنه  من المنطقي أن تحاول الحكومة وضع خطة تنفيذية، تكون قادرة على تنفيذها خلال المرحلة الأولى من الفترة الرئاسية، التي تمتد لمدة 3 سنوات.


وأشار إلى أن مع خروج العالم من كل الأزمات المتلاحقة، تتمكن الحكومة من وضع كل البرامج التفصيلية لباقي الفترة الرئاسية.

 

وواصل مدبولي :"ما أعد به في ضوء اليوم، قبل بدء دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب، أن كل البرامج الزمنية الدقيقة على مدار 6 أشهر من عمر البرنامج، ستكون أمام المجلس، بما فيها الأجندة التشريعية".

وفي إطار آخر، أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، وموافقة المجلس على ما انتهى إليه رأى اللجنة الخاصة وتقريريها عن برنامج الحكومة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقال رئيس المجلس: وبناء عليه أعلن موافقة المجلس على برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وثقته فيها وتأييده لها وما جاء فى البرنامج من أهداف ويحال ما جاء فى التقرير ممةمناقشات وتوصيات غلى اللجان النوعية فى المجلس لمتابعة التقرير.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية:المندلاوي يرفض تشكيل لجنة تحقيقية بشأن التلاعب بالموازنة
  • ضمن مبادرة «صيف شبابنا».. شباب أسيوط تنظم اللقاء الثامن من الملتقيات البرلمانية
  • المستشار محمود فوزي ضيف صالون «الأهرام العربي» غدًا
  • وزير المالية: نتطلع لموافقة صندوق النقد الدولى على برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • في باريس.. تكريم البعثة اللبنانية إلى الأولمبياد
  • مصطفى بكري للحكومة: ابحثوا عن حل الأزمة الاقتصادية بعيدا عن رفع الدعم
  • مناقشة تدابير حماية المهاجرين في اجتماع بين الحكومة الليبية والأمم المتحدة
  • نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد
  • ما مصير تقرير المهمة البرلمانية حول الطرق السيارة بعد إعفاء بنعزوز ؟
  • النزاهة النيابية تعلن إبقاء جلسة استضافة وزير الموارد المائية مفتوحة