قال وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تلبي طلب أوكرانيا بإسقاط الصواريخ فوق أراضيها الواقعة تحت السيطرة الروسية ما لم يدعمها حلف شمال الأطلسي "الناتو".

إعلام عبري: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع

وأضاف وزير الدفاع الذي يشارك حاليًا في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن "ما لم يتخذ حلف شمال الأطلسي مثل هذا القرار، فإن بولندا لن تتخذه بشكل مستقل".

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن الولايات المتحدة متشككة في فكرة اعتراض الصواريخ المتجهة فوق غرب أوكرانيا من الأراضي البولندية. وتعتقد واشنطن أن هذا قد يؤدي إلى تصعيد الصراع المسلح بين موسكو وكييف.

وفي أعقاب المفاوضات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أوضح الرئيس البولندي دونالد توسك أن وارسو ستناقش خيار إسقاط الصواريخ المتجهة بالقرب من الحدود البولندية مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي.

وقد تم تضمين البند المتعلق بضرورة بدء هذه المناقشة في االاتفاقية الثنائية بشأن التعاون الأمني ​​والدفاعي طويل الأمد التي وقعها توسك وزيلينسكي في وارسو في نفس اليوم.

وفي 9 يوليو، قال المتحدث باسم البنتاجون ماثيو ميلر إن المبادرة البولندية يمكن مناقشتها في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الصواريخ الناتو

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أن القوات الروسية دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - بأن "الطيران العملياتي التكتيكي، والمسيرات"، والقوات الصاروخية، والمدفعية، التابعة للقوات المسلحة الروسية، دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واستهدفت نقاط لإطلاق الطائرات دون طيار، وتجمعات القوى البشرية، ومعدات القوات الأوكرانية في 137 منطقة.
وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و68 طائرة دون طيار.
وأشار بيان الدفاع الروسية إلى أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، استهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات ألوية الهجوم الجوي 24 و150 و151 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءي الدفاع العسكري 109 و117، ولواءي الحرس الوطني 14 و15 في مناطق ألكسندرو كالينوفو، ونيليبوفكا، ودروجبا، ونوفولينوفكا، ونوفويكونوميتشيسكو، ودزيرجينسك، وتسوكورينو، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية - المعترف بها من جانب واحد - وتم صد تسع هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • حزب الله يصدر بيانا حول استهداف حيفا بوابل من الصواريخ
  • الدفاع الروسية: تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي منطقتي بيلغورود وبريانسك
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • "الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف
  • السيطرة على حريق داخل فندق فى الجيزة دون إصابات
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف