يمن مونيتور/ وكالات

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، الأربعاء، وجود أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في المناطق التي يتوغل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة، إلى جانب تدمير البنايات السكنية.

وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل، في بيان: “هناك أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في الشوارع بتل الهوا والصبرة والصناعة، إلى جانب منازل دمرها الجيش الإسرائيلي بمدينة غزة”.

وأضاف: “تصلنا عشرات المناشدات من منطقة الصناعة والصبرة وتل الهوا ورمزون الطيران لإنقاذ المصابين، ولكن نتعرض لإطلاق نار ولا نستطيع الوصول إليهم”.

وأوضح “بصل”، أن “هناك عشرات العائلات محاصرة في منازلها حيث يتوغل الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة بمدينة غزة، ولا يوجد لديها ماء ولا طعام”.

وأشار إلى أن “الاحتلال يستهدف بشكل متعمد البنايات السكنية والمنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى البنية التحتية والأبراج”.

والاثنين، توغل الجيش الإسرائيلي، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف، واستهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غربي المدينة.

وبشأن الأوضاع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قال بصل، إن “الجيش الإسرائيلي دمر كل منزل في المناطق التي تواجدت به قواته، ما حولها إلى مناطق أشباح غير صالحة للحياة”.

ودعا المؤسسات الدولية إلى “النظر إلى واقع غزة المأساوي والتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات لواء المظليين أنهت عمليتها التي استمرت نحو أسبوعين في منطقة الشجاعية.

وفي 27 يونيو الماضي، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي ، جميع السكان والنازحين الموجودين في مناطق شرقي مدينة غزة، بإخلائها، وسط قصف من الأليات والطائرات على المناطق السكنية.

وفي اليوم التالي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية في حي الشجاعية هي الثالثة من نوعها منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال جرائم شهداء غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف لعدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى

في اليوم الـ295 للحرب المتواصلة على غزة، شنت طائرات الاحتلال غارات فجر اليوم السبت، على عدة مواقع في القطاع موقعة شهداء وجرحى.

واستشهد خمسة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح.

وهاجمت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي  شمال شرق مفترق الشهداء شمال المنطقة الوسطى.

واستهدف قصف مدفعي للاحتلال منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال استهدف منطقة القرارة شمال خانيونس بقصف مدفعي، ونسفت مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأجبر القصف الكثير من العوائل التي تقطن على مقربة من الحدود الشرقية، على النزوح إلى مناطق الوسط والغرب في المنطقة.

وتحدثت وسائل إعلام عن نزوح أسر من المناطق الشرقية إلى مخيم البريج وتوجهت إلى مخيم النصيرات المجاور، حيث سارت  العوائل بين الأنقاض وفي شوارع مدمرة وهي تحمل أطفالها وأمتعتها متجهة إلى أماكن النزوح، فيما استقلت عائلات شاحنات وعربات في رحلة النزوح.

وأطلقت مدفعية الاحتلال السبت، نيرانها باتجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوب مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مواطنون بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح شمال مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وفي مناطق جنوب خانيونس، بدأ الفلسطينيون صباح السبت عمليات نزوح واسعة باتجاه مناطق الغرب، وذلك عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال.


وفي شمال قطاع غزة، شن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 39,175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أزيد من 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 296 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • فيديو لتصدي مجاهدي كتائب القسام لجنود وآليات العدو في تل الهوى
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة
  • اليوم الـ295 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للعدو الصهيوني على مناطق مختلفة من قطاع غزة
  • تزايد عدد شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة دير البلح إلي 31 شهيدا
  • شهداء وجرحى في قصف لعدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى
  • شهداء وجرحى في قصف استهداف عدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى
  • إصابة مواطنين بجروح خطيرة جراء قصف الاحتلال على خان يونس والنصيرات
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف منازل بمنطقة المغراقة في غزة