تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، فعاليات حفل تخريج أولى دفعات متدربي المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD.
من جانبه أعرب رئيس الجامعة  عن بالغ سعادته لنجاح التجربة الأولى للمركز الجامعي للتطوير المهنى UCCD، وما سيحققه من نقلة نوعية في مستوى خريجي الجامعة، لتقديم الإرشاد المهنى والتدريب العملى على مهارات التوظيف، مشيرا إلى أن هذه التجربة تساهم بشكل فعال في تكوين شخصية الطالب للتعامل مع المجتمع، من خلال تقديم دورات تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من  التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل،  وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء فى بيئة العمل.

وعلى صعيد آخر  أكد  الدكتور أحمد هلال - مدير المركز الجامعى للتطوير المهني، أنه تم خلال الاحتفالية عرض نماذج طلابية ممن تلقوا تدريبًا فى المركز، الذين عبروا عن مدى استفادتهم من البرامج التدريبية التي حصلوا عليها داخل المركز،  مما ساهم في تحفيزهم على استغلال الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم، كما أعلن سيادته عن حذمة من الدورات التدريبية الفترة القادمة في التسويق واللغة الإنجليزية.


وفي الختام أشاد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة بالجهد المبذول من فريق عمل المركز  خلال الفترة الماضية  متطلعا إلى المزيد من العطاء.

وكرم رئيس الجامعة فريق عمل المركز وخريجي الدفعة الأولى من الطلاب بمختلف كليات الجامعة وعددهم "٢٧" طالب ممن حصلوا على الدورة التدريبية بعنوان " التدريب على مهارات التوظيف"  متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمنهور البرامج التدريبية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل

 أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تهدف الى بناء الإنسان ، وتعمل على تأهيل الطلاب وإعدادهم ليكونوا قادة في المستقبل من خلال الاندماج بالأنشطة الطلابية المختلفة. 


وقال خاطر ، خلال افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية مع بداية العام الجامعي الجديد 2024_2025 ، إن الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم اهتماما غير مسبوق بالشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية والتي لا تقل أهمية عن العملية التعليمية ، حيث تعمل الأنشطة الطلابية على دعم وتكامل شخصية الطالب ، ما يقدم خريجا متميزا على كافة المستويات.


وتفقد رئيس الجامعة ، خلال الجولة ، 9 نقاط داخل الحرم الجامعي تمثل نشاط الإدارات المختلفة لرعاية الطلاب بالجامعة ، وهي أنشطة الجوالة والخدمة العامة، النشاط الثقافي، النشاط الفني (مهرجان التسوق للطالب المنتج) ، النشاط الاجتماعي والرحلات، رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، النشاط الرياضي، الأسر الطلابية والاتحادات، النشاط العلمي والتكنولوجي، إعداد القادة ، بالإضافة إلى خيمة خاصة بأنشطة وخدمات مراكز التطوير المهني، خيمة مكافحة الإدمان والتدخين.


من جانبه ، أوضح الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن المهرجان يعمل على رفع مهارات الطلاب، وهى جزء من بناء شخصية الإنسان المتكاملة، وهو الهدف الأساسي للجامعة، مؤكدا أن الجامعة تهدف إلى إمداد الطالب بالمهارات اللازمة ليقوم بدوره في بناء المجتمع والدولة المصرية بالجمهورية الجديدة.


جدير بالذكر أن أنشطة المهرجان تتضمن مسابقات كرة الطائرة، وكرة القدم، وكرة السلة، وملاعب التنس الأرضي ، وملاعب البادل، ومهرجان الإنشاد الديني، والترانيم من التراث المصرى، المراسل والمذيع التليفزيوني والإذاعي ، ومسابقة الرسم الفوري، والشطرنج، ومسابقات ثقافية ودينية، كما يتم تنظيم أنشطة طلابية متكاملة مخصصة لذوي الهمم كنشاط موازي للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • خلق كودار شبابية.. كتلة الحوار تحتفل بتخريج 3 دفعات من برنامج «قائد استراتيجي»
  • "الزراعة" تحتفل بتخريج 14 مبعوثا من 11 دولة افريقية في برنامج "التغيرات المناخية والآمن الغذائي"
  • رئيس جامعة المنصورة: نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا قادة في المستقبل
  • الزراعة تحتفل بتخريج 14 مبعوثًا من 11 دولة إفريقية في برنامج التغيرات المناخية
  • الزراعة تحتفل بتخريج 14 مبعوثا من 11 دولة إفريقية في برنامج تدريبي حول التغيرات المناخية
  • التغيرات المناخية وتأثيرها على الآمن الغذائي.. الزراعة تحتفل بتخريج 14 مبعوثا من إفريقيا
  • ناقد رياضي : محمد رمضان أجاد التعامل مع أولى الصدامات في الأهلي وتصريحات القندوسي
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • الاثنين.. "الشرطة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المستجدين
  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)