كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس، 11 يوليو 2024، على كافة المحافظات والمدن المصرية، محذرة من استمرار الأجواء شديدة الحرارة. 

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة 12 يوليو 2024 في جميع أنحاء البلاد.

التحذيرات والنصائح


نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر والابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع، خاصة خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرًا حتى 5 عصرًا.

 

وأرجعت الموجة الحارة الحالية إلى التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وتزامنها مع بدء شهر أبيب الذي يمتد من 8 يوليو إلى 7 أغسطس من كل عام.

توقعات درجات الحرارة


من المتوقع أن يكون الطقس غدًا شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب مناطق الجمهورية، حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا على معظم الأنحاء، ومعتدلًا ورطبًا على السواحل الشمالية.

 وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عبر صفحتها على الفيس بوك بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها.

 كما أوصت باصطحاب واقيات من الشمس مثل القبعات عريضة الحواف أو الشمسيات.

التوقعات لمدينة أسوان


كشفت خرائط الطقس عن ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تسجل أعلى معدلاتها في مدينة أسوان، متوقع أن تقترب من 50 درجة مئوية تحت أشعة الشمس.

الشبورة المائية


حذرت خرائط الطقس من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا، من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ووصفت الأرصاد الجوية الشبورة المائية بالظاهرة الجوية الخطيرة، ونصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة لتجنب وقوع الحوادث والحفاظ على حياة الجميع.

حالة البحرين


تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية. 

أما البحر الأحمر، فتكون حالته معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية.

موعد انتهاء الموجة الحارة


تتوقع خرائط الطقس أنه اعتبارًا من السبت القادم 13 يوليو، ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مما قد يخفف قليلًا من حدة الأجواء الحارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس طقس غدا طقس الخميس درجات الحرارة حالة البحر حالة البحرين الطقس في مصر غدا الحر

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 38 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 27 يوليو، إنكسار الموجة شديدة الحرارة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة.

ويسود طقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

الطقس مائل للحرارة ليلا والصغرى 25 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 38 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 40، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

   

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 35 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس. 

مقالات مشابهة

  • تحسن ملحوظ في حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024
  • عاجل - "تحذيرات وتنبيهات".. حالة طقس اليوم الأحد 28-7-2024
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 38 درجة
  • أجواء لطيفة.. الأرصاد تزف بشرى بشأن حالة الطقس اليوم السبت 27 يوليو 2024
  • استمرار انخفاض الحرارة.. تفاصيل الطقس حتى الخميس المقبل
  • عاجل - شديد الحرارة. آخرتحديثات حال الطقس اليوم السبت 27-7-2024
  • انكسار الموجة شديدة الحرارة.. حالة الطقس بمحافظة القاهرة السبت 27 يوليو 2024
  • إنكسار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • رغم سقوط الأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 26 يوليو 2024