طمأن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في واشنطن اليوم الأربعاء، بقوله إن تغيير الحكومة في بلاده "لن يشكل فارقًا" في دعم بريطانيا لدفاع أوكرانيا ضد الغزو الروسي.
وقال ستارمر للصحفيين: "حظيت للتو بلقاء جيد للغاية مع الرئيس زيلينسكي، أوضحت فيه تمامًا أنه فيما يتعلق بالمملكة المتحدة، لن يشكل تغيير الحكومة فارقًا في الدعم الذي سنقدمه".

انتصار كاسحكان الملك تشارلز الثالث عين ستارمر رئيسًا للوزراء يوم الجمعة الماضي، بعد انتصار كاسح في الانتخابات لحزب العمال الذي ينتمي إليه ستارمر يوم الخميس.

قبل يوم من انعقاد قمة #الناتو في #واشنطن.. #زيلينسكي ورئيس الوزراء البولندي يوقعان اتفاقًا أمنيًا في #وارسو
أخبار متعلقة بعد الفوز المفاجئ.. انقسام اليسار الفرنسي حول اختيار رئيس الوزراءقادة "الناتو" يعتزمون الإعلان عن حتمية انضمام أوكرانيا للحلفللتفاصيل | https://t.co/spXudSNoPB#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/vb4lfUtRmc— صحيفة اليوم (@alyaum) July 9, 2024
وبرغم الخلافات المحلية بينهما، كان حزبا العمال والمحافظين متفقين بصورة وثيقة على تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.تأكيد الدعموقال ستارمر: "لقد كنا متحدين بشأن هذا عندما كنا في صفوف المعارضة، وكان من المهم للغاية بالنسبة إليّ أن أتمكن من تأكيد ذلك وجهًا لوجه في الاجتماع، لم أتحدث معه بعد تنصيبي رئيسًا للوزراء مباشرة الأسبوع الماضي".
وأضاف أن قمة واشنطن كانت فرصة لحكومة حزب العمال الجديدة أن تعيد التأكيد على التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو).
يشار إلى أن المملكة المتحدة قدمت أكثر من 6ر7 مليار جنيه إاسترليني (7ر9 مليار دولار) من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي واسع النطاق في عام 2022.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن الحرب الروسية في أوكرانيا كير ستارمر فولوديمير زيلينسكي الدعم البريطاني لأوكرانيا رئیس ا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يضع اللمسات الأخيرة على خطة النصر

وعد فلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني،  بوضع اللمسات الأخيرة على "خطة النصر" ونشر محتوياتها على الملأ.

جورجيا: تسوية النزاع مع روسيا من أهم الأولويات روسيا تدعو واشنطن وحلفاؤها بعدم اللعب بالنار


وبحسب"سبوتنيك"، أضاف في بيان عبر "تلجرام"، "بعد أن فهمنا جميع مواقف شركائنا، وكل الفرص الحقيقية المتاحة لأوكرانيا، وتعزيز خطتنا لتحقيق النصر، سنعلن عن استراتيجيتنا لمزيد من الإجراءات، ومن المهم أن يكون المنظور واضحًا للجميع في بلدنا.
وأوضح زيلينسكي أنه ينتظر تقريرًا من الفريق في واشنطن، الذي يتعامل مع التفاصيل العسكرية والسياسية العسكرية للخطة.
وصرح زيلينسكي سابقًا أن ما يسمى بـ "خطة النصر" في أوكرانيا جاهزة تمامًا، وفي أغسطس، قال إن الخطة تتضمن أيضاً "حزمة قوية لإجبار روسيا على إنهاء الحرب دبلوماسيًا.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسي دميتري بيسكوف، تعليقا على كلمات زيلينسكي، إلى أن موسكو تدرك جوهر نظام كييف، وتواصل العملية العسكرية الخاصة وستحقق جميع أهدافها.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يضع اللمسات الأخيرة على خطة النصر
  • رئيس الوزراء البريطاني: إيران ساعدت الحوثيين في مهاجمة طرق الشحن الدولي
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني
  • استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني بسبب راتبها
  • استقالة سو جراي كبيرة موظفي رئاسة الوزراء البريطانية من منصبها
  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء