تتجه شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إلى إلغاء حوالي مئة وظيفة في إطار خطة لدمج العمليات الإخبارية وزيادة أعمالها الرقمية، بحسب مذكرة داخلية اطلعت عليها وكالة "رويترز".

وأكد الرئيس التنفيذي للشبكة حول العالم مارك تومسون، أن الشبكة "ستدمج فريقي جمع الأخبار والأخبار الرقمية وستستثمر في عمليات الفيديو وستطلق منتجات إخبارية بنظام الدفع مقابل المشاهدة".



وقال تومسون: "نبني أعمالا رقمية للمستقبل بقيمة مليار دولار فأكثر"، حاولا تنظيم العمليات في الشبكة وزيادة المبيعات لمواجهة انخفاض نسبة مشاهدة التلفزيون.


وعمل تومسون في صحيفة نيويورك تايمز وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي للشبكة الأمريكية في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وستطلق الشبكة منتجا مستقلا باشتراكات من موقعها الإلكتروني بحلول نهاية العام، وهو الأول في سلسلة من عروض اشتراك مقررة تشمل عرضا سيركز على نمط الحياة والمحتوى الروائي.

وستقوم الشبكة بإنشاء وحدة (تي في فيوتشر لاب) لإنتاج محتوى لمنصة ماكس للبث وبعرض حزم من محتوى الشبكة التلفزيوني على قنواتها الرقمية.


وبدأت الشبكة الشهيرة المملوكة لشركة وارنر براذرز ديسكفاري بث محتوى على منصة ماكس العام الماضي.

وتحدث تومسون أيضا بالتفصيل عن إجراء عدة تغييرات على سير العمل التحريري في الشبكة بما يشمل عملية تخطيط وتسويق مركزية واستحداث دور "مدير قصة" لإدارة القصة بكل جوانبها من البداية إلى النشر أو البث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية التلفزيون وارنر براذرز الولايات المتحدة اعلام التلفزيون وارنر براذرز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من الـ10 آلاف

ارتفعت أعداد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية داخل سجون الاحتلال إلى نحو 9 آلاف و840 منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش 40 فلسطينيا منذ الجمعة.

ووفقا لبيان مشترك السبت، بين هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني فإن "حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ارتفعت إلى أكثر من 9840".

وأوضحت المؤسستان أن الجيش أجرى "حملة اعتقالات واسعة أمس الجمعة والسبت طالت 40 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى أفراد من عائلات مطاردين ملاحقين من قبل جيش الاحتلال أفرج عنهم لاحقا".

وأشارتا إلى أن حملات الاعتقال تركزت في محافظتي قلقيلية ونابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة المحتلة.


ولفتت المؤسستان إلى أن الاحتلال ينفذ خلال حملات الاعتقال "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

ووفقا لصحيفة هآرتس العبرية٬ فقد أعلن جيش الاحتلال عن احتجاز جثامين 1500 فلسطيني في معتقل سدي تيمان العسكري جنوب الأراضي المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودعا وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال بن غفير في مقطع مصور، إن "المعتقلين الفلسطينيين يجب قتلهم بطلق في الرأس". وطالب بتمرير القانون الخاص بإعدام الأسرى في الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الثالثة، متعهدًا بتقديم القليل من الطعام، مما يبقيهم على قيد الحياة إلى حين سن القانون.


وبالتزامن مع الإبادة الجماعية على غزة، فقد صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، ووسع جيش الاحتلال عملياته مخلفا 590 شهيدا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و400 مصاب، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود.
 
وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع تعقد مؤتمرها السنوي التحليلي لتعزيز الانضباط ورفع الكفاءة القتالية
  • ارتفاع أرباح «أسمنت المدينة» الفصلية إلى 27.78 مليون ريال
  • نائب "ريف السعودية": عدد الصيادين السعوديين تجاوز 8700 صياد هذا العام
  • 52 طفلًا يستفيدون ببرامج المدرسة الرقمية بجامعة جنوب الوادي
  • الأونروا تكشف عن أكبر خسارة أممية بين موظفيها في غزة
  • أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من الـ10 آلاف
  • أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من 10 آلاف
  • إجتماع رفيع لتسريع مشاريع الإنتقال إلى 5G للإستجابة لدفتر تحملات تنظيم مونديال 2030
  • بمشاركة سوسن بدر وحاتم صلاح.. «صناعة محتوى وعرض مواهب» في «نبتة» بمهرجان العلمين
  • المملكة.. خطى ثابتة نحو تعزيز التعليم وتنمية المواهب