قال  الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن خطة العمل بوزارة الثقافة تضمن محورين أساسيين.

شاهدها الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Netherlands vs England مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 مبابي سيرتدي رقم 9.. ريال مدريد يعلن تغيير أرقام قمصان بعض لاعبي الفريق


وأضاف هنو في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "الحياة": "المحور الأول رفع كفاءة البنية التحتية للقطاعات والهيئات التابعة للوزارة، وتتمثل دور العرض والمقرات والمسارح والفنون التشكيلية بكل أنواعها لكي نستعرض المنتج بشكل يليق بالثقافة المصرية".


وتابع: "المحور الثاني يتضمن رفع الكفاءة الشخصية للقائمين على إدارة هذه القنوات والهيئات الثقافية" موضحًا أن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب مكثف واستقدام خبرات تساعد على تسويق المنتج الثقافي وترويجه، وبالتالي انتشاره بشكل أكبر".

الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة


واستكمل: "كلنا مشتركين في الثقافة المصرية كل الشعب المصري، ومعنى ذلك أن كل شخص يمكن بمهارة وحرفية معينة أن يقدم عطاء معين في المجال الفني أو الثقافي".


وأكد أن الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة، متابعًا: "هذه الرؤية الجديدة للثقافة المصرية تحت مظلة الحكومة الجديدة، إن كلنا نكون جزء من العناصر الثقافية".

الثقافة ملك جميع الناس


وأردف: "نمتلك استراتيجية بأن تكون الثقافة ملك جميع الناس وإنتاج جميع الناس بالإضافة إلى تحقيق العدالة الثقافية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الثقافة الثقافة المصریة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر الغدد الصماء والسكري بالإسكندرية

شارك الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في المؤتمر الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر، الذي عُقد في الإسكندرية، برئاسة  الدكتور حسام غازي، أستاذ الغدد الصماء بجامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، وحضره نخبة من الأساتذة الدوليين من بلدان متعددة منها البرازيل وتركيا والهند وإيطاليا وكوريا الجنوبية وكولومبيا وأمريكا وألمانيا والمملكة المتحدة.

طلاب جامعة المنصورة الجديدة يشاركون في فعاليات المؤتمر 

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة، في بيان، أنها أبدت اهتمامًا كبيرًا بالمؤتمر، حيث شاركت كلية الطب بوفد طلابي تحت إشراف الدكتور هالة المرصفاوي والدكتور سوزي فايز عويضة، مدير برنامج الطب والجراحة، وقد كان للطلاب حضور لافت في جميع فعاليات المؤتمر، حيث شاركوا بفعالية في الأسئلة والنقاشات، ونظموا ورش العمل وبرامج المسابقات، مما يعكس التزام الجامعة بتعزيز خبرات طلابها في المحافل العلمية.

وفي كلمته، رحب رئيس جامعة المنصورة الجديدة، بالضيوف الدوليين وكرم رؤساء شرف المؤتمر من الهند وتركيا وكولومبيا، كما قدم درع المؤتمر إلى رئيس الجمعية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين ومنظمي المؤتمر، معربًا عن تقديره لمشاركة الطلاب الفعالة.

«غازي»: تبادل الخبرات وتطوير أساليب العلاج  

وأكد الدكتور حسام غازي، رئيس المؤتمر، أن مؤتمر PASID يُعد من أكبر المؤتمرات العلمية الطبية التداخلية في مصر، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء والباحثين في مجالات الغدد الصماء والسكري.

وأضاف أن نجاح المؤتمر يعتمد على السمعة الممتازة التي تم بناؤها من خلال سنوات من التعاون والمعرفة المشتركة، مع تقديم تجربة مفيدة وممتعة للمشاركين في مختلف التخصصات الطبية.

مقالات مشابهة

  • دار الأوبرا المصرية (3)
  • سهرة لروائع العندليب ووردة في مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية
  • وزير الثقافة يتفقد المجلس الأعلى للثقافة ويؤكد أهمية تطوير منظومة العمل
  • الدبلوماسية الثقافية
  • "ناصف" يتفقد قصري ثقافة دمياط ودمياط الجديدة
  • جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر الغدد الصماء والسكري بالإسكندرية
  • اتحاد الكتاب ينتدي حول التراث الأردني الفلسطيني المشترك ضمن فعالية جرش الثقافية
  • سالم القاسمي: الإمارات تعزز الشراكات دعماً للحوار الثقافي العالمي
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع سلوفاكيا والمجر بشأن تعزيز التعاون الثقافي
  • افتتاح ثقافي جرش بمشاركة 89 أديباً أردنياً وعربياً