سرايا - وجه رئيس بلدة فرنسية يدعى دانييل ماريير، رجال الدين على بدء "اتصالات ذات أولوية قصوى مع السماء" للمساعدة في إنهاء موجة غير عادية من الطقس الرطب تجتاح قريته.

وحسب وكالة الأنباء "فرنس بريس" فقد أصدر رئيس قرية كولونس الصغيرة في منطقة نورماندي الفرنسية والغاضب من الأمطار الغزيرة في الصيف، أمرا بأن تشرق الشمس.



وقال ماريير، اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء الفرنسية "لم أشهد طقسا مثل هذا من قبل" في يوليو.

وأضاف أنه "صباح أمس، كانت الأمطار تهطل، وكانت السماء رمادية والرؤية كانت سيئة. وكنت بحاجة إلى إضاءة الأضواء داخل المنزل".

وأصدر رئيس القرية التي تضم 227 نسمة، الثلاثاء، أمرا جاء فيه " بموجب هذا الأمر... في أشهر أغسطس وسبتمبر ولم لا في أكتوبر، يجب أن يتوقف المطر وتحل محله شمس مشرقة ونسيم خفيف".

وتابع "على كهنة الأبرشيات في جميع أنحاء شمال فرنسا المساهمة من خلال التواصل ذي الأولوية القصوى مع السماء، وبالتالي سيكونون مسؤولين عن تنفيذ هذه القاعدة".

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية الأسبوع الماضي إن الأمطار هطلت في يونيو بنسبة 20 بالمئة أكثر من المعدل المعتاد خلال الفترة من 1991 إلى 2020، مع هطول أمطار توازي ضعفي المتساقطات المعتادة في بعض المناطق.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت للمشاركين في اجتماع روما تمسكها بوقف فوري لإطلاق النار فى غزة

قال مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية إن مصر أكدت لكافة الأطراف المشاركة باجتماع روما، والمزمع عقده الأحد المقبل، تمسكها بضرورة الوصول لصيغة اتفاق تقضي بوقف فوري لإطلاق النار وضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

وأوضح المصدر رفيع المستوى، أن هناك اجتماعًا رباعيًا يجمع المسئولين المصريين ونظرائهم الأمريكيين والقطريين بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية في روما يوم الأحد المقبل.

وأوضح المصدر رفيع المستوى، أن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق هدنة في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: اجتماع رباعي في روما بين مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل بشأن غزة الأحد المقبل

اجتماع تخفيف التوترات.. رئيس وزراء الاحتلال يلتقي ترامب بـ فلوريدا

مقالات مشابهة

  • سوق أهراس.. الحبس المؤقت لنائب رئيس بلدية واد الكبريت
  • أولمبياد باريس.. وجه فرنسا الحقيقي يظهر في «العشاء الأخير»
  • فرنسا لم توجه الدعوة لأي مسؤول جزائري لحضور حفل افتتاح الأولمبياد
  • 6 أغسطس.. هشام عباس يضىء مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • ماذا قالت الصحف الفرنسية عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024؟
  • صحف فرنسا تصف حفل الافتتاح بـ«المبهر»
  • سماء باريس خالية من الطائرات أثناء افتتاح الأولمبياد.. ما السبب؟
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت للمشاركين في اجتماع روما تمسكها بوقف فوري لإطلاق النار فى غزة
  • «إخلاء مطار بازل-ميلوز وتحويل قطارات يوروستار».. فرنسا تواجه تهديدات قبل أولمبياد 2024
  • رئيس السكك الحديدية الفرنسية: الأعمال التخريبية أفسدت الاحتفال بافتتاح الأولمبياد