وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-10-08@00:20:13 GMT

رئيس الموساد يصل إلى قطر

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

رئيس الموساد يصل إلى قطر

سرايا - وصل وفد إسرائيلي برئاسة مدير الموساد ديفيد بارنياع إلى قطر، اليوم (الأربعاء)، لمواصلة المناقشات الرامية إلى دفع صفقة المحتجزين إلى الأمام، حسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وينصب التركيز الحالي على ترسيخ وتعزيز الاتفاقيات بين الأطراف، التي تمت الموافقة عليها في هذا الإطار. بالإضافة إلى ذلك، ستحاول المحادثات تضييق الفجوات حول القضايا التي لا تزال محل نزاع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية، حماس، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.



وبحسب مصادر مطلعة على مضمون المحادثات، فإن «المفاوضات ستكون معقدة وستستغرق عدة أسابيع».

ومن المقرر أن يشارك الوفد، الذي يضم مدير «الشاباك» رونين بار، والجنرال المتقاعد نيتسان ألون، خلال زيارته لقطر، في قمة مع مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز ومسؤولين مصريين.

كان مصدر مصري رفيع المستوى قد قال في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية» نشرتها على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء، إن «الوفد الأمني المصري سوف يتوجه إلى الدوحة الأربعاء في مهمة لتقريب وجهات النظر بين حماس والحكومة الإسرائيلية للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت».

وأشار المصدر إلى أن هناك اتفاقاً حول الكثير من النقاط، متابعاً أنه بعد جولة الدوحة، سوف تستضيف القاهرة المحادثات.

مع ذلك، خفف المسؤولون الإسرائيليون من هذا التفاؤل ليلة أمس الثلاثاء، قائلين إن العديد من القضايا لا تزال بحاجة إلى حل، وبالتالي من السابق لأوانه رفع مستوى آمال أسر المحتجزين.


الشرق الأوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس

شهد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، حفل التكريم الذي نظمه نادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء الأعضاء بمقر النادي المطل على نهر النيل بمنطقة المنيل. 

وأعرب رئيس جامعة القاهرة عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي برهنت على أن النجاح والتفوق يتحقق بالعزيمة والاصرار وحسن الاستعداد. 

جامعة القاهرة يشكر أعضاء هيئة التدريس 

ووجه رئيس جامعة القاهرة التحية والتقدير لأعضاء هيئة التدريس الذين شملوا بعطائهم غير المحدود أبناءهم حتى بلغوا مراتب التفوق العلمي، مشيرًا إلى أنها رسالة تثمنها إدارة الجامعة لهم ولا تقل أهمية عما يقدمونه من عطاء في العمل بالجامعة. 
ووجه  الشكر لأعضاء مجلس إدارة النادي على الجهد الواضح في تطوير النادي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.

وشهد الاحتفال د. أسامة المليجى رئيس مجلس إدارة النادى، و د. أحمد عبده الشريف نائب رئيس مجلس الإدارة، ود. أحمد سمير سكرتير عام النادى، ود. محمود السيد أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة، وجمع كبير من أعضاء هيئة التدريس وأسرهم. 

وأشار الدكتور أسامة المليجي، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروابط بين أعضاء هيئة التدريس وأسرهم، مؤكداً أن النادي يواصل دعمه لأبناء الأعضاء المتفوقين ويحرص على تكريمهم سنوياً.

وفي كلمته، أكد الدكتور أحمد سمير أن النادي يحرص دائماً على توفير بيئة داعمة للأسر ولأبنائهم المتميزين من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل، قام رئيس الجامعة بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الطلاب المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس في مختلف المراحل التعليمية، تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والتفوق، كما حرص على إلتقاط الصور التذكارية مع المكرمين وأولياء أمورهم. 

يذكر أن نادي أعضاء هيئة التدريس يحرص على إقامة هذه الاحتفالية كل عام، لما لها من أثر إيجابي في تعزيز التفوق ودعم الروابط الأسرية بين أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات مفاوضات ليفربول لتجديد عقد محمد صلاح
  • «القاهرة الإخبارية»: الخزانة الأمريكية تصدر عقوبات جديدة متعلقة بـ«حماس»
  • لإحلال السلام.. رئيس الاحتلال يطالب العالم بدعم إسرائيل في حربها
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • الموساد والشاباك وأمان.. خارطة أجهزة المخابرات الإسرائيلية
  • رئيس الاحتلال الإسرائيلي: جراح هجوم حماس لم تلتئم... وإيران تبقى تهديداً دائماً
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • مدير مديرية أوقاف القاهرة يفتتح دورة المواريث بمسجد النور بالعباسية
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر