التقى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، مع الدكتور وليد الشاذلى مدير مديرية الشباب والرياضة ، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، لبحث سبل التعاون.

محافظ دمياط

وقدم الدكتور وليد الشاذلي، التهنئة لمحافظ دمياط الجديد، بمناسبة توليه مهام عمله، كما تناول اللقاء متابعة عدد من ملفات العمل بقطاع الشباب والرياضة وأهم الأنشطة والمشروعات الجارى تنفيذها خلال الفترة الحالية.

وأكد الدكتور أيمن الشهابى، على متابعته الدورية لمنظومة العمل ، وحرص المحافظة على دعم القطاعات المختلفة لخدمة أبناء محافظة دمياط.

وبحثت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، مع الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، عددا من الملفات والتكليفات الخاصة بتوجيهات رئيس الجمهورية. 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد متابعة يومية مع المحافظين ونوابهم للوقوف على تطورات الملفات الخدمية وحل المشكلات التى تمس حياة المواطنين بصورة يومية والعمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت الدكتورة منال عوض، على أهمية متابعة الموقف التنفيذي لكافة المشروعات القومية الجارية على أرض محافظة دمياط والتى ستحقق نقلة نوعية فى حياة أبناء المحافظة وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ومشروعات الطرق والمجازر والمخلفات البلدية الصلبة، بالإضافة إلى أهمية الانتهاء من تنفيذ مبنى الديوان العام الجديد للمحافظة.

من جهته أشار الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، إلى حرصه على مواصلة مسيرة البناء والتنمية التى شهدتها المحافظة واستكمال الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية بما يساهم فى تحقيق تطلعات وآمال المواطنين من أبناء دمياط، وبذل أقصى الجهود لتحقيق مصالح المواطنين فى جميع القطاعات.

وأوضح الشهابى، أنه سيبذل أقصى الجهود لدعم كافة الملفات المطروحة على الساحة لخدمة أبناء دمياط ودفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، والتواجد بصورة مستمرة وسط المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط محافظ دمياط الدكتور وليد الشاذلي نائب محافظ دمياط سبل التعاون الدکتور أیمن محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

"مخاطر الإدمان" ندوة توعوية للشباب والرياضة بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

أشاد محافظ الشرقية بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفاعليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الإندماج بالمجتمع والإعتماد على أنفسهم.

 

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، وضمن فعاليات مبادرة صيف شبابنا بمحافظة الشرقية ٢٠٢٤ المقامه تحت شعار «صيف شبابنا في النادي ومركز الشباب» قامت إدارة التعليم المدني بالمديرية بالتعاون مع وحدة متطوعي الشرقية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالمحافظة بتنفيذ ندوة توعوية للشباب والفتيات أعضاء مركز شباب كفر الحصر التابع لإدارة شباب غرب الزقازيق بمعرفة محاضرين متخصصين للتوعية بمخاطر الإدمان والآثار السلبية الناتجة عنه.

 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالرقية، أن الندوة التوعوية صاحبها تنفيذ أنشطة تفاعلية للأطفال (ترفيهيه وفنية) بجانب توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية، لافتاً إلى أن الخط الساخن يقدم الخدمات العلاجية بالمجان وفي سرية تامة ليصبح الرقم ١٦٠٢٣ بمثابة طوق النجاة للشباب للشفاء والتعافي من آثار الإدمان.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد أكد على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الشباب والرياضة في تنظيم الندوات التوعوية للشباب والفتيات لإكسابهم مهارات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع في المستقبل.

 

ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إلى قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضه بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية لأعضاء وعضوات أندية التطوع بمركز شباب الملكيين البحرية التابع لإدارة شباب الحسينية باعتبارهم صناع المستقبل وعناصر فعالة في تنفيذ خطط التنمية.

 

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الهدف من تنظيم الندوات التثقيفية هو ترسيخ مفاهيم التوعية بأهمية الحفاظ على المياه من الهدر والبيئة من التلوث لدى النشء والتعريف بالقضايا البيئية وأهمها قضية التغيرات المناخية والتعريف بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة.

 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أن الندوات تضمنت تنفيذ العاب تفاعلية منها  المتحري الصغير والسلم والثعبان ومسرح العرائس وورش رسم وغيرها بجانب تقديم ندوات توعية وورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة وكذلك توزيع مطويات موضح بها أرقام الشكاوي والإستفسارات والتظلمات بجانب عقد مسابقات وتوزيع جوائز على الفائزين.

 

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد أشرف علي أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق، وذلك فور تلقيه اخطاراً من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بانفجار خط مياه رئيسي قطر 700 ملم بمنطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق، والذي تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في ايقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

 

واطمأن محافظ الشرقية، على انتظام سير اعمال الإصلاح وذلك بعد أن تم التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي اول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفع بـ 3 حفار ما بين كبير ومتوسط وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها اثناء اجراء أعمال الإصلاح.

 

كما اطمأن المحافظ، على الإجراءات التي تم اتخاذها بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورئاسة مركز الزقازيق لضمان سير انتظام العمل بالمستشفيات والمرافق العامة، وتمت الإشارة إلى أنه تم ارسال سيارات مياه لتغذية مستشفيات المبرة والجامعة والزقازيق العام كما تم التنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل لحين الانتهاء من اعمال الإصلاح وكذلك تشغيل خطي مياه من المحطة المرشحة الرئيسية قطري 400 و 350 ملم وتشغيل الأبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات الأماكن التي شهدت انقطاع المياه بها .

 

وكلف محافظ الشرقية، رئيس حي اول بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة رد الشيء لأصله فور الانتهاء من أعمال الإصلاح وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين.

 

رافق محافظ الشرقية، اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، واللواء عصام هلال نائب مدير الأمن، والمهندس عامر كمال ابو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي اول، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، وممثلو قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي والتليفونات.

جانب من الفعاليات والأنشطة

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يلتقى متطوعى فريق "شباب يدير شباب"
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تواصل حملات التفتيش المفاجئ على حمامات السباحة
  • فوز لاعبي المشروع القومي بالقليوبية في بطولة المحلية للمصارعة
  • فعاليات ختام الأنشطة وتكريم المتميزين علميا بمركز شباب كفر منصور بطوخ
  • "مخاطر الإدمان" ندوة توعوية للشباب والرياضة بالشرقية
  • محافظ أسيوط يطلق مسابقة لاختيار أفضل قرية ومركز وحي ومديرية خدمية
  • عوض وجتوم يناقشان الآلية الكفيلة بإنقاذ مدينة صعدة التاريخية
  • مركز شباب كفر منصور بالقليوبية يكرم المتفوقين علميا (صور)
  • محافظ الجيزة: متابعة دقيقة لأداء شركات الجمع السكني للمخلفات
  • وزير الشباب والرياضة ينعي اللاعب مروان سعد ابن محافظة أسيوط