أعلنت شركة مايكروسوفت عن قرار يلزم مئات موظفيها في الصين باستخدام أجهزة آيفون فقط في العمل اعتباراً من سبتمبر المقبل. وفقاً لتقرير بلومبرغ، يأتي هذا القرار في إطار تعزيز الشركة لأمنها الداخلي بموجب مبادرة "Secure Future" العالمية التي أطلقتها في نوفمبر الماضي. أوضحت مايكروسوفت أن موظفيها سيحتاجون إلى التحقق من هوياتهم باستخدام تطبيقات Microsoft Authenticator وIdentity Pass المتوفرة حصرياً على أجهزة آبل.



منعت مايكروسوفت الموظفين من استخدام أجهزة أندرويد للوصول إلى منصاتها نظراً لعدم توفر خدمات الهاتف المحمول من غوغل، بما في ذلك متجر Google Play، في الصين. نتيجة لذلك، أصبح متجر تطبيقات آبل هو المكان الوحيد لموظفي الشركة في الصين لتنزيل واستخدام تطبيقات مايكروسوفت الضرورية. أكدت الشركة أنه يمكن للموظفين الاستمرار في استخدام أجهزتهم الشخصية التي تعمل بنظام أندرويد، لكنها ستزودهم بجهاز آيفون 15 للعمل.

تأتي هذه الجهود في سياق سلسلة من الإخفاقات الأمنية التي تعرضت لها مايكروسوفت، حيث واجهت هجمات من قراصنة روس وصينيين. وجدت الشركة نفسها تحت المجهر بعد تقارير مجلس مراجعة السلامة السيبرانية الأمريكي الذي أشار إلى "سلسلة" من "الأخطاء التي يمكن تجنبها". تمكن المتسللون في العام الماضي من الوصول إلى صناديق بريد Microsoft Exchange Online التابعة لـ 22 مؤسسة، وقاموا بتنزيل حوالي 60 ألف رسالة بريد إلكتروني من وزارة الخارجية الأمريكية وحدها. وصرح متحدث باسم مايكروسوفت أن الأحداث الأخيرة أظهرت الحاجة إلى تبني ثقافة جديدة للأمان الهندسي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الصین

إقرأ أيضاً:

إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو.. جديد هواتف آيفون

المناطق_متابعات

أعلنت منصتا الطوارئ RapidSOS Unite وPrepared التعاون مع شركة آبل من أجل دعم إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو عبر هواتف آيفون المؤهلة لتلقي تحديث iOS 18 القادم.

ومن المقرر أن تتيح تلك الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات مرئية مباشرة مع مشغلي الطوارئ لتسهيل عملية تحديد الموقع، والوصول السريع للمساعدة.

أخبار قد تهمك إلى مستخدمي آيفون.. آبل تحذر: هجمات تجسس محتملة ببرمجيات خبيثة لمرتزقة 12 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا مايكروسوفت تستثمر 3 مليارات دولار لتعزيز الذكاء الاصطناعي في اليابان 15 أبريل 2024 - 11:22 مساءً

وستكون تلك المكالمات متاحة مع تحديث iOS 18 القادم على أن تكون مشابهة لمكالمات FaceTime، مع إمكانية مشاركة الصور في أثناء المكالمات.

وقالت شركة RapidSOS إن هذه الميزة ستُقدّم مجانًا لعملاء خدمات الطوارئ الحاليين.

ومن جانبها، أكدّت شركة Prepared أن الميزة الجديدة ستتيح للمرسلين مشاركة البيانات مع جهات الطوارئ المختلفة لمساعدتهم في الاستعداد في أثناء التوجه إلى موقع الحادث.

وتخدم تلك الميزة الجديدة المستخدمين داخل الولايات المتحدة، ومن المنتظر إتاحتها في المزيد من الدول في وقت لاحق.

وتأتي هذه الميزة في إطار سلسلة من المزايا الأمنية التي أطلقتها آبل في السنوات الأخيرة، ومنها ميزة اكتشاف الحوادث التي قدمتها الشركة في الإصدارات الحديثة من هواتف آيفون وساعاتها الذكية.

وقدّمت آبل أيضًا خدمة الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية، وهي ميزة تسمح بإرسال الرسائل والموقع إلى جهات الطوارئ حتى في عدم وجود إشارة خلوية، بالإضافة إلى ميزة اكتشاف السقوط الموجودة في ساعاتها الذكية منذ سنوات.

وتُعد هذه المزايا خطوة مهمة نحو تعزيز السلامة والأمان للمستخدمين في حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • «أبل» تخرج من قائمة الخمسة الكبار في مبيعات الهواتف بالصين
  • ارتفاع أرباح «أسمنت المدينة» الفصلية إلى 27.78 مليون ريال
  • عمليات الاحتيال عند السفر باستخدام الذكاء الاصطناعي.. احذر منها
  • الرقابة المالية تلزم الشركات المدرجة بالبورصة بالانضمام لصندوق حماية المستثمر من المخاطر
  • الأونروا تكشف عن أكبر خسارة أممية بين موظفيها في غزة
  • القبض على سائق سيارة نقل ذكي تحرش بفتاة إفريقية في الجيزة
  • إجراء مكالمات الطوارئ بالفيديو.. جديد هواتف آيفون
  • مفوضيّة اللاجئين تقلب الطاولة: خفض عديد موظفيها في لبنان
  • الصين تحتضن 3.92 مليون قاعدة لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس
  • اقتحموا الشركة ليلا.. ضبط المتهمين بسرقة أجهزة لاب توب بالنزهة