شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتفتيش والرقابة الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للتفتيش والرقابة وشركة ” TUV Rheinlan ” الدولية، وذلك بهدف الارتقاء بأعمال التفتيش والرقابة وفق أفضل الممارسات.
وتسهم الاتفاقية التي وقعها كل من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتفتيش والرقابة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن العبدالكريم، والرئيس التنفيذي للأعمال الرقابية لشركة تي يو راينلاند السيد فرانك دورسيرس، في تحسين أعمال التفتيش والرقابة وتعزيز فعاليتها من خلال تطبيق أفضل الأساليب المرتبطة بمفهوم الرقابة الذكية، وذلك بهدف رفع جودة العمليات ومستوى الامتثال للأنظمة واللوائح.


وبموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان في تطبيق وتنفيذ النموذج الاسترشادي للمراقب الموحد في عدد من مناطق المملكة، ودراسة مجالات الأنشطة المستهدفة لنموذج أعمال الرقابة الموحدة، بالإضافة إلى التعاون في مراجعة ودمج وتعديل قوائم التفحص.
كما يتعاون الطرفان في تدريب فرق العمل على القوائم المحدثة، فضلًا عن إعداد معايير نجاح الزيارات الاسترشادية وقياس الأثر وفقًا لأفضل المعايير، والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجالات الرقابة والتفتيش، وكذلك تحليل ومراجعة النتائج الخاصة بنموذج المراقب الموحد والرفع بالتوصيات بهدف تحسين نموذج عمل الرقابة والتفتيش، بما يسهم من رفع معدلات الامتثال وتحسين بيئة الأعمال في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مناطق “القنب القانوني” تنتظر حصاد أول محصول لـ “البلدية” بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يتم شهر غشت المقبل ، حصاد أول محصول قانوني لنبتة القنب الهندي “البلدية”.

و بحسب تقرير لوكالة “فرانس برس”، نقلا عن مزارعين بإقليم شفشاون، فإن حصاد “البلدية” سيشكل عائداً ربحيا بالنسبة لهم و سيروج أكثر للمنتوج المحلي الذي أصبح قانونيا.

ووفق التقرير ، فإن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي أصدرت أزيد من 200 تصريح للمصنعين لاستيراد البذور و التصدير نحو الخارج.

و بحسب أرقام رسمية صادرة عن الوكالة ، فإن المحصول الأول من القنب القانوني، المنتج من البذور المستوردة ذات المحتوى المنخفض من مادة رباعي هيدروكانابينول، بلغ 296 طنًا.

و قال أحد المزارعين ، أنه حصد العام الماضي محصولا قياسيا يبلغ حوالي ثمانية أطنان في هكتار بقيمة 60 ألف أورو، بعد بيعه بسعر 80 درهما للكيلو لشركة مغربية قررت الاستثمار في هكتارين إضافيين هذا العام.

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • مناطق “القنب القانوني” تنتظر حصاد أول محصول لـ “البلدية” بالمغرب
  • وزراء دفاع الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يوقعون على مذكرة تعاون
  • رئيس جهاز السادات يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بقطاعات الطرق والمرافق والإسكان
  • ممشى سياحي وتحسين الصورة البصرية.. مخطط عالمي لتطوير وتجميل محيط المتحف المصري الكبير
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق الشمال مع رطوبة نسبية على المناطق الساحلية
  • وزراء دفاع أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية يوقعون على مذكرة تعاون
  • «التجارة» تجري عملية تدوير لرؤساء مراكز الرقابة التجارية
  • رئيس جامعة القناة يشهد حفل تخرج طلاب الهندسة بالإسماعيلية
  • “المعاشات” تبرم اتفاقية تعاون مع “أكاديمية أبوظبي العالمي”