هنأ وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، عبر اتصالًا هاتفيًا وذلك لتهنئته على توليه منصبه الجديد.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، أن عبد العاطي، أكد خلال الاتصال أن مصر تعطي أولوية للملف اللبناني والعمل على استقرار لبنان وصون سيادته أمام ما يواجهه من تهديدات ومخاطر.

وأشار الوزير المصري إلى أن بلاده تكثف اتصالاتها مع مختلف الأطراف الدولية الفاعلة للوقف الفوري للحرب في غزة ومنع انزلاق المنطقة إلى حالة عدم استقرار واسعة النطاق.

من جانبه، أعرب الوزير بوحبيب عن تقدير بلاده للدعم المصري لاستقرار لبنان ومواجهة التحديات التي يمر بها.

وقد أكد الجانبان تطلعهما لاستمرار التنسيق والتشاور لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

يُذكر أنه في الأيام الأخيرة، صرح مسؤولون إسرائيليون بشكل متزايد بأن "إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن المزيد من الإجراءات على الجبهة اللبنانية"، على خلفية القصف المستمر من قبل "حزب الله" اللبناني.

وصرح الجيش الإسرائيلي، في يونيو الماضي، بأنه اعتمد خططًا قتالية لشن هجوم على لبنان.

كما توقع تقرير نشرته مجلة "بيلد" الألمانية، أن يشهد الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يوليو/ تموز الجاري، هجوما إسرائيليا على جنوب لبنان.

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين، منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد الله بوحبيب الدكتور بدر عبد العاطي وزارة الخارجية المصرية تعطي لبنان مسؤولون إسرائيليون إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يشدد على أولوية الحوار والتهدئة لتحقيق السلام في اليمن

شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، السيد هانس غروندبرغ، على ضرورة منح أولوية للحوار والتهدئة في اليمن من أجل تحقيق السلام الدائم. مجدداً التأكيد على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح بلاغ صادر عن مكتب غروندبرغ، السبت، أن المبعوث الأممي إلى اليمن اختتم زيارة إلى واشنطن التقى فيها مسؤولين أمريكيين كبار لمناقشة التطورات في اليمن واستكشاف سبل دعم عملية سياسية جامعة لحل النزاع.

وأضاف البلاغ: تم عقد لقاءات مع القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، جون باس، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، ومنسق مجلس الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكغورك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ.

وخلال اللقاءات -بحسب البلاغ- استعرض غروندبرغ التحديات التي تعيق جهود الوساطة في اليمن، بما في ذلك التطورات الإقليمية ومسار التصعيد المقلق في اليمن منذ بداية العام. وشدد غروندبرغ على ضرورة منح الأولوية لمسار السلام والحوار والتهدئة في اليمن. مؤكدا على أهمية الدعم الإقليمي والدولي المتضافر لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني: الولايات المتحدة طلبت من حكومتنا كبح جماح حزب الله
  • الاحتلال يشن غارات مُتزامنة على 7 مناطق بعمق وجنوب لبنان
  • "الحرب ستدمر المنطقة".. وزير الخارجية اللبناني يطالب بضبط النفس
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيليان يصدقان على خطط عملياتيه في جبهة لبنان
  • وزير خارجية لبنان: أي هجوم على بلادنا سيتحول إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من الحرب الشاملة في حال الهجوم على لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني: طلبنا من الولايات المتحدة حث إسرائيل على ضبط النفس
  • وزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي إلى حرب إقليمية
  • غروندبرغ يشدد على أولوية الحوار والتهدئة لتحقيق السلام في اليمن
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية