أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة مساء اليوم الاربعاء 10 تموز 2024 ، وجود أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في المناطق التي يتوغل فيها الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة، إلى جانب تدمير البنايات السكنية.

وقال متحدث الدفاع المدني محمود بصل، في بيان صحفي : "هناك أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في الشوارع بتل الهوى والصبرة والصناعة، إلى جانب منازل دمرها الجيش الإسرائيلي بمدينة غزة".

وأضاف: "تصلنا عشرات المناشدات من منطقة الصناعة والصبرة وتل الهوا ورمزون الطيران لإنقاذ المصابين، ولكن نتعرض لإطلاق نار ولا نستطيع الوصول إليهم".

وأوضح "بصل"، أن "هناك عشرات العائلات محاصرة في منازلها حيث يتوغل الجيش الإسرائيلي في مناطق مختلفة بمدينة غزة، ولا يوجد لديها ماء ولا طعام".

وأشار إلى أن "الاحتلال يستهدف بشكل متعمد البنايات السكنية والمنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى البنية التحتية والأبراج".


 

والاثنين، توغل الجيش الإسرائيلي، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة، تحت غطاء ناري كثيف، واستهدف طرقات ومبان سكنية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات، ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غربي المدينة.

وبشأن الأوضاع في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، قال بصل، إن "الجيش الإسرائيلي دمر كل منزل في المناطق التي تواجدت به قواته، ما حولها إلى مناطق أشباح غير صالحة للحياة".

ودعا المؤسسات الدولية إلى "النظر إلى واقع غزة المأساوي والتدخل العاجل لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن قوات لواء المظليين أنهت عمليتها التي استمرت نحو أسبوعين في منطقة الشجاعية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قصفٌ يطال 7 مناطق لبنانية.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ

أعلن الجيش الإسرائيليّ، اليوم الأحد، شنّ غارات وهجمات جديدة على 7 مناطق مُختلفة في عمق وجنوب لبنان.   وذكر جيش العدو أنه استهدف مخازن أسلحة في مناطق الشبريحا - برج الشمالي، البقاع، رب ثلاثين، الخيام وطيرحرفا.   في غضون ذلك، أفادت المعلومات بأن جيش العدو استهدف مبنى سكنياً في بلدة طاريا البقاعيّة بصاروخين، ما أدى إلى تدميره بالكامل من دون وقوع إصابات.    

مقالات مشابهة

  • قصفٌ يطال 7 مناطق لبنانية.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق بغزة
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للاحتلال في قطاع غزة
  • عضو «الغرف السياحية» يشيد بمهرجان العلمين الجديدة: جذب أعداد كبيرة من السياح
  • عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة داخل مدرسة للأونروا تؤوي نازحين بدير البلح
  • عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة داخل مدرسة للأونروا تأوى نازحين بدير البلح
  • في اليوم الـ 295 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • القسام تعلن قصفها بقذائف هاون قوات إسرائيلية جنوب غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ294 من "طوفان الأقصى"