بدأ أهالي أسرى إسرائيليين في غزة ، مساء الأربعاء 10 تموز 2024، مسيرة من أمام وزارة الأمن في تل أبيب باتجاه القدس ، تستغرق 3 أيام، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

واتهم أهالي الأسرى قبيل انطلاق المسيرة في بيان، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ"تخريب صفقات سابقة" لإطلاق سراح ذويهم، ودعوه إلى عدم إهدار الفرصة الحالية.

وجاء في البيان الذي تلته والدة أسير، ونقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "كانت هناك صفقات مطروحة على الطاولة، وقد أحبطها نتنياهو مرارا، ونحن الآن في لحظات الحقيقة بالنسبة للصفقة، ويجب ألا نضيع هذه الفرصة".

ومخاطبة نتنياهو، قالت والدة الأسير: "لقد رأيناك تحبط الصفقة تلو الأخرى، ولن تجرؤ على كسر قلوبنا مرة أخرى".

وأضافت: "نشارك في المسيرة للتأكد من عدم قيام أحد بتخريب الصفقة".

وتوجهت إلى الجمهور الإسرائيلي بالقول: "تعالوا معنا، معًا سنعيدهم (الأسرى) إلى منازلهم".

واتهمت الشرطة بـ"الإضرار بجهود تحرير المختطفين، نيابة عن (وزير الأمن القومي التطرف إيتمار) بن غفير الذي يعارض الصفقة".

وسبق أن هدد بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش بالانسحاب من حكومة نتنياهو حال الموافقة على صفقة لتبادل الأسرى من شأنها أن توقف الحرب على غزة.

وتبلغ المسافة بين تل أبيب والقدس نحو 70 كم، ويتم قطعها بالسيارة خلال 40 دقيقة في المتوسط.

وردد ناشطون إسرائيليون، قبل بدء المسيرة التي شارك فيها المئات، شعارات من قبيل "نتنياهو تخلى عن المختطفين، ونتنياهو غير مؤهل، ونطالب بعودة المختطفين على قيد الحياة".

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فإنه من المقرر أن تصل المسيرة التي انطلقت من شارع "بيغن" أمام "الكرياه" حيث مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، إلى القدس مساء السبت المقبل.

وسينتهي القسم الأول من المسيرة في وقت لاحق مساء الأربعاء، عند مفرق مدينة بيت دغان، حيث سيقضون الليل قبل استئنافها غدا الخميس، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الأربعاء، ذكر موقع "واللا" العبري أن اجتماعا انعقد في الدوحة، بمشاركة مسؤولين بارزين من الولايات المتحدة ومصر وقطر وإسرائيل، حيث بحثوا فرص إبرام اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال إنه شارك في اللقاء كل من رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس "الموساد" الإسرائيلي دافيد بارنياع، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

لحج..مسيرة بالقبيطة انتصاراً لغزة وتأكيدا على المضي في التصعيد

الثورة نت../

احتشد أبناء مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم، في مسيرة حاشدة تحت عنوان “انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”، إسنادا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة فيصل الفقيه، ومسؤول التعبئة بالمحافظة جميل الصوفي، وقائد اللواء 15 مشاة العميد ناجي عمير، ومدير أمن المحافظة العميد محمد العطري، ومديرية القبيطة وحيد الخضر، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، تأييدهم المطلق للقيادة والقوات المسلحة في مواصلة التصعيد ضد العدو الإسرائيلي المجرم.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل والدمار الصهيونية الأمريكية.. مشيدا ببطولة وبسالة وثبات المجاهدين في غزة، وكل الجهود التي تعزز وتوحد الصف الفلسطيني.

ودعا القوات المسلحة إلى المزيد في مرحلة التصعيد الخامسة التي دُشنت بإرسال طائرة “يافا” المسيرة التي وصلت إلى قلب العدو.

كما حيا سواعد مجاهدي قواتنا المسلحة التي انتزعت النوم من عيون الصهاينة وزرعت الخوف في قلوبهم، مشيرا إلى أن العدو إنما أشعل الغضب في قلوب اليمنيين بإشعال النار في الحديدة لتحقيق نصر زائف.. مؤكدا أن عمليات اليمن مستمرة، والرد آت لا بد منه كما قالها سيد القول والفعل.

وأشار البيان إلى أنه “في الوقت الذي نشاهد فيه الأمريكان يستقبلون مجرمي الحرب الصهاينة بكل حفاوة وترحاب بكل ما فيهم من باطل وإجرام، نتساءل لماذا لا نرى قادة المقاومة الأبطال الأحرار يُستقبلون بذات الحفاوة في عواصم الدول العربية والإسلامية”.

وأوضح أنه في الوقت الذي يقف فيه الكونغرس للمجرم نتنياهو ثمانية وخمسين وقفة تعجز سبعة وخمسون دولة عربية وإسلامية أن تقف وقفة واحدة للشعب الفلسطيني بل يُواجهون بالخذلان والتآمر باستثناء محور المقاومة الذي يقف المواقف المشرفة في مساندة الشعب الفلسطيني.

وخاطب البيان زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين “إن كنتم لا تريدون الدفاع عن الشعب الفلسطيني فدافعوا عن كرامتكم المهدرة من قبل نتنياهو من خلال حديثه عنهم بشكل مهين أمام الكونغرس وكأنه لا قيمة ولا قضية لهم”.

ودعا شعوب الأمة للتحرك ليسمع الأعداء أصواتها الغاضبة وبأنها لاتزال حية، وأن أنظمة الخزي والعار لا تمثلها.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيليةٍ تشرحُ السحرَ اليمنيَ الذي أوصلَ طائرةً ( يافا ) المسيرةِ إلى تلِ أبيبَ
  • سياسات الاحتلال أجبرت 7 أسرى على محاولة الانتحار في عوفر
  • أسرى في سجن عوفر يحاولون الانتحار بسبب الوحشية والتعذيب المستمر
  • برلين.. مسيرة داعمة لفلسطين تندد بهجمات "إسرائيل" على قطاع غزة
  • اعتراض مسيرة من لبنان وعمليات حزب الله: تصعيد جديد بين لبنان وإسرائيل
  • مسيرة “يافا” فاتحة لتنفيذ قرار ضرب “تل أبيب” و”إسرائيل” في صدمة
  • لحج..مسيرة بالقبيطة انتصاراً لغزة وتأكيدا على المضي في التصعيد
  • أضرار جسيمة في “تل أبيب” نتيجة هجوم الطائرة المسيرة اليمنية وأكثر من 250 مطالبة بالتعويض
  • واشنطن .. نتنياهو يلتقي عائلات أسرى بغزة من حملة الجنسية الأمريكية
  • صعق بالكهرباء وتنكيل وتجويع: شهادات أسرى من غزّة عن سجون “إسرائيل”