تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف محمد جبران، وزير العمل، تفاصيل لقائه مع اثنين من العمالة غير المنتظمة يحتاجون للمساعدة والدعم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «شوفت فيديو منذ أيام لأحد الأشخاص يستغيث من أعباء الحياة عليه ويحتاج إلى الدعم والمساعدة، وكلفت على الفور بمساعدته وإعانته على حاجته في أسرع وقت».

وتابع وزير العمل: «لما شوفت الفيديو أثر فيا، ولما جيت المكتب قولت لزملائي أنا عايز الراجل ده، وهما على ما وصلوا ليه أخذوا يومين، وبعتله عربية خاصة تجيبه من مسقط رأسه في بنها».

وأكمل الوزير: «الراجل طلع عنده غضروف، وغير قادر على العمل سوى يومين فقط في الأسبوع، ويعاني من عدم كفاية الموارد، ووجهت على الفور بوضعه ضمن دفعات العمالة غير المنتظمة».

واستكمل: «هذا الرجل كان معه شخص آخر وطلب مني بتوفير شغل لابنته، لكني قلت: إحنا هنخليها تأخذ دورة للتمريض تكلفتها حوالي 12 ألف جنيه وستتكفل الوزارة بالمبلغ، علشان تخرج للسوق وتعمل».

وأوضح محمد جبران وزير العمل، أن ما حدث هو مجرد واجب وطني وضروري ضمن تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأردف الوزير محمد جبران: «أمرت زملائي في الوزارة بإرسال لجان في الشوارع لرصد العمالة غير المنتظمة، لإنشاء أماكن نظيفة تحمل اللوجو الخاص بوزارة العمل؛ تجلس عليه وتسكن فيه حتى يسهل العثور عليهم والتعرف عليهم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم

التقى وزير العمل محمد جبران، خلال ،اليوم الإثنين، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ،والوفد المرافق له ،لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل،وتنقل الأيدي العاملة.

 

وزير العمل محمد جبران والسفير السعودي صالح بن عيد الحوصني

 

وأكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين،في تعزيز العمل العربي المشترك ،ومواجهة التحديات، وإستعرض الوزير جبران مع "السفير السعودي" ،عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة،بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث الجانبان خطة التوسع في أعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفرة ،وتوعيته بحقوقه وواجباته،والتأكد من إمتلاكه المهارات المطلوبة، تطبيقًا للإتفاقية الموقعة بين البلدين.

وأوضح الوزير أن مصر حريصة على تعزيز مهارة العامل، وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج، موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير فى هذا الاتجاه على قدم وساق، وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة إحتياجات سوق العمل في السعودية .

 

فزعة للخدمات العامة الأفضل لك لتسهيل الخدمات العامة في السعودية احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور مالك مطعم صبحي كابر الجديد يكشف موقف فرع السعودية (فيديو)

 

السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة

 

السفير السعودي

 

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة ،في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا، بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"،والتنظيم لضمان "موسم" يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة، ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها ،وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والإحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة.

واكد على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية، وشارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة ،والدكتورسلطان السبيعي القنصل بالسفارة، ومن وزارة العمل ،المستشار القانوني لوزارة العمل أيهاب عبدالعاطي ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • 6 منح.. وزير العمل لـمصراوي: شمول عمال التراحيل مظلة الحماية الاجتماعية رسميًا
  • لأول مرة.. وزير العمل يكشف لـمصراوي عن بدء صرف أول دفعة من المنح لعمال التراحيل
  • مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم
  • وزير العمل يبحث مع السفير السعودي التعاون في مجال تنقل الأيدي العاملة
  • إطلاق المنتج التأميني لحماية حقوق العمالة الوافدة بالتعاون مع هيئة التأمين
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها