كتبت - داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئيس الوزراء، آخر مستجدات اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، بهدف ضبط الأسواق وتوفير السلع.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن الحكومة لديها اهتمام كبير بتوفير كافة السلع في الأسواق ودعم المواطن، وحل المشاكل التي تواجه المصنعين.

وأوضح أن دعم الدولة للمنتجين والمصنعين، هدفه مواصلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن حجم الانخفاضات وصلت إلى 50% ببعض السلع الأساسية، بحسب ما قاله رئيس الغرف التجارية في اجتماع اليوم.

وأضاف أن أسعار السكر واللحوم والدواجن والبيض، شهدت تراجعا كبيرا في الأسواق، مؤكدًا أن الدولة تواصل أعمالها في ضبط الأسواق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني الدكتور مصطفى مدبولي الغرف التجارية برنامج على مسئوليتي السلع الأساسية رئيس الغرف التجارية أسعار السلع الأساسية

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن كتابة الدواء في أوروبا وأمريكا يحدث بالاسم العلمي وليس التجاري مثلما يحدث في مصر، مشيرًا إلى أن الأطباء في القطاع الخاص يقومون بكتابة الدواء بالاسم التجاري بعد التواصل مع بعض الشركات التجارية، وهذا قد يؤدي إلى نقص بعض الأدوية، رغم وجود نفس الدواء بنفس الفاعلية.

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن أزمة الدواء الأخيرة كانت بسبب نقص بعض الأدوية ذات العلامات التجارية المعينة، مشيرًا إلى أن كتابة الدواء في الروشتة الطبية بالاسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الكثير من المرضى يقومون بشراء الأدوية المثيلة حال عدم توافر الأدوية الموجودة في الروشتة، بعد استشارة الطبيب، خاصة مع تفهم الكثير من الأطباء بوجود نقص في الأدوية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بمتابعة توافر السلع في الأسواق بأسعار مناسبة
  • وزير التموين يشدد على متابعة توافر السلع فى الأسواق بأسعار مناسبة
  • خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع
  • وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي
  • محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في أبو قرقاص
  • محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • كيفية شراء بطاطين بأسعار مخفضة قبل الشتاء.. 4 أسواق تعرض الأرخص
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • «حياة كريمة» تطلق مرحلة جديدة من مبادرة توفير اللحوم والفراخ بأسعار مخفضة
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران