وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-07-28@20:57:11 GMT

عودة إلى قطع الكهرباء في مصر

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

عودة إلى قطع الكهرباء في مصر

سرايا - قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، إن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس، كان تجريبيا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة من الطاقة استعدادًا لإيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر،"، إلى أن خطة تخفيف الأحمال عاد العمل بها اليوم، حيث إنه وردت تعليمات من مركز التحكم القومي للشركات بالعودة إلى تخفيف الأحمال في المواعيد الخاصة بها، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء.



وأوضح أن تخفيف الأحمال سيكون من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء، وساعة إلى ساعتين يوميا، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أعلن أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024 بشكل نهائي، مؤكدا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء أيضًا إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

محولات كهربية جديدة ولوحات توزيع لتخفيف الأحمال وتحسين الخدمة بالشرقية

شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين المحافظة وشركة القناة لتوزيع الكهرباء ورئاسة قطاعات كهرباء الشرقية، لتحسين التيار الكهربي بكل مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وذلك لتعزيز أوجه التعاون بين المحافظة والشركة وبحث ومناقشة سُبل الارتقاء بمنظومة الكهرباء بنطاق المحافظة. 

 

تحسين التيار الكهربي بكل مراكز ومدن المحافظة

وأكد محافظ الشرقية على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين المحافظة وشركة القناة لتوزيع الكهرباء ورئاسة قطاعات كهرباء الشرقية لتحسين التيار الكهربي بكل مراكز ومدن المحافظة ، وتدعيم المحافظة بمحولات كهربية جديدة ولوحات توزيع لتساهم في تخفيف الأحمال وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

خطة عمل لتحسين التيار الكهربي

وأشار إلى أن المحافظة بالتعاون مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية وضعت خطة عمل لتحسين التيار الكهربي بكل مراكز ومدن المحافظة، وتدعيم المحافظة بمحولات كهربية جديدة ولوحات توزيع لتساهم في تخفيف الأحمال وتحسين الخدمة والعمل على استقرار التيار الكهربي.

 

وخلال اللقاء استعرض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء خطة عمل قطاع الكهرباء وحجم المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة والتي تشمل إقامة موزعات كهرباء جهد متوسط وإحلال وتجديد وتوسعات شبكات جهد متوسط هوائي بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للنهوض بمنظومة الكهرباء بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد تراجع الحرارة.. الكهرباء: انخفاض الأحمال يومي الجمعة والسبت- أرقام
  • وزير الكهرباء: يتابع تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار شبكة الكهرباء
  • تفاصيل وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: تحديثات وتوجيهات
  • عودة الكهرباء إلى سطيف
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024 للمحال التجارية بعد قرار وقف تخفيف الأحمال
  • محولات كهربية جديدة ولوحات توزيع لتخفيف الأحمال وتحسين الخدمة بالشرقية
  • وزير الكهرباء: نشر وترسيخ ثقافة الترشيد وخطة عمل لخفض استهلاك الوقود
  • وزير الكهرباء يتفقد قطاع شبكات المدن الجديدة بالعاشر من رمضان
  • وزير الكهرباء: المواطن عامل رئيسي في نجاح خطة الترشيد
  • الشركات الخاصة تقود ثورة في الطاقة الشمسية بإفريقيا