سرايا - اعتلى وسم " الإبادة الجماعية " منصات التواصل الاجتماعي بعد أن تداول ناشطون عبر منصة (اكس) تويتر سابقا تغريدات بعد مجازر عدة نفذها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين العزل .

و ارتكب الاحتلال سلسلة من المجازر في مختلف المناطق بالقطاع ، ومن بين هذه المجازر؛ استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة العودة في منطقة عبسان ضمن المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.



كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من الخيام داخل مدرسة في خان يونس، تضم آلاف النازحين الذين لجأوا إليها بعدما طالبت إسرائيل بإخلاء المناطق الشرقية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مروعة للشهداء .


وقال مغردون : قتلت "إسرائيل" أكثر من 15000 طفل منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على غزة في عام 2023! على مدى 9 أشهر ولا يزال المجتمع الدولي غير قادر على إيقاف آلة القتل "الإسرائيلية".


القتل بكل أشكاله في #غزة.. مشهد من الإبادة الجماعية للمدنيين العزل في مدينة #رفح pic.twitter.com/yTry9lB1XN

— إسماعيل الغول - Ismail Alghoul (@ismail_gh2) July 4, 2024

Look at this!! Are you numb? Don't get used to it!
The Genocide never stopped.
أنظر إلى هذا!! هل أنت مخدر؟ لا تعتاد على ذلك! الإبادة الجماعية لم تتوقف أبدا.
Veja isso!! Você está entorpecido? Não se acostume! O Genocídio nunca parou.#gaza #genocid #children #childrenofgaza… pic.twitter.com/8qAlznJCGo

— LisaMarie (@RedactedRosalia) July 9, 2024 القتل بكل أشكاله في غزة مشهد من الإبادة الجماعية للمدنيين العزل في مدينة رفح 

‼️????فلسطينيه تصرخ بعد ان شافت منزلها مدمر

" كلهم جوا ،، رحت اجيب طحين " pic.twitter.com/sqqNf9GC90

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 10, 2024

مشاهد قاسية ????????

أشلاء الشهداء بعد ارتكاب المجزرة المروعة في محيط مدرسة العودة التي تؤوي نازحين في عبسان الكبيرة شرقي خانيونس بغزه pic.twitter.com/E5gd2mqKKr

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 9, 2024

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الإبادة الجماعیة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي .. الاحتلال يكرر مراحل الإبادة الجماعية في غزة

#سواليف

قال المرصد #الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن الجيش الإسرائيلي يكرر مراحل #الإبادة_الجماعية التي بدأ بتنفيذها في قطاع #غزة منذ عامل كامل، حيث كثف قصفه العنيف على مناطق مدينة غزة وشمال القطاع، بالتزامن مع بدء توغل بري وإصدار خريطة إخلاء قسري جديدة لسكان شمال القطاع المتبقين فيها، يعلن فيها بدء مرحلة جديدة من الحرب.

وأوضح المرصد الأورومتوسطي أن فريقه الميداني وثق منذ الساعة الثالثة عصر أمس السبت، 5 أكتوبر/تشرين أول، وحتى ساعات فجر اليوم، شن جيش الاحتلال أكثر من 70 غارة جوية وأحزمة نارية إلى جانب القصف المدفعي العنيف على جباليا ومخيمها وبيت لاهيا، والشمال الغربي لمدينة غزة.

وذكر أن القصف استهدف العديد من المنازل والتجمعات وعربة لتوزيع المياه ومركز إيواء يعج بالنازحين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

مقالات ذات صلة بالفيديو .. آثار الدمار في الضاحية الجنوبية إثر قصف عنيف خلال الساعات الماضية 2024/10/06

وأشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت بالتوغل في وقت متأخر مساء السبت في الأطراف الشمالية الغربية لمدينة غزة وشرق جباليا، وسط شن أحزمة نارية عنيفة، قبل أن يعلن جيش الاحتلال صباح اليوم أنه أحكم حصار جباليا التي كان توغل فيها سابقًا عدة مرات ونفذ العشرات من المجازر فيها، فضلًا عن تدمير أغلب مبانيها ومنازلها.

ونبه إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر صباح الأحد عدة خرائط جديدة، يعلن في إحداها بدء مرحلة جديدة للحرب، وأعاد فيها تسمية البلوكات السكنية في محافظتي غزة وشمال غزة، وأمر السكان المتبقين في تلك المناطق بالإخلاء عبر شارعي الرشيد وصلاح الدين باتجاه ما وصفها بالمنطقة الإنسانية غربي جنوب قطاع غزة التي أعلن توسعتها قليلًا وفق ما جاء في إحدى الخرائط.

وعبر الأورومتوسطي عن قلقه من أن تكون هذه الخريطة تمهيدًا لسعي إسرائيل تنفيذ “خطة الجنرالات” القاضية بإخلاء كامل لمحافظتي غزة والشمال وتحويلهما إلى منطقة عسكرية، ما يعزز هذه المخاوف المنهجية التي عمل عليها جيش الاحتلال بقصف مراكز الإيواء والتجمعات السكنية منذ شهر يوليو/تموز الماضي، والتي طالت أغلب مراكز الإيواء المقامة في المدارس بهدف إعدام فرص العيش المحدودة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عام على بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة … وسم السابع من أكتوبر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • عام على الإبادة الجماعية في غزة والعالم في سبات عميق
  • ذكرى معركة طوفان الأقصى تهيمن على منصات التواصل باليمن
  • "محو غزة.. عام من الإبادة الجماعية وانهيار النظام العالمي"
  • المرصد الأورومتوسطي: تكثيف الاحتلال لعمليات القصف وأوامر الإخلاء يعد تكرارا لمراحل الإبادة الجماعية
  • وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة
  • الأورومتوسطي .. الاحتلال يكرر مراحل الإبادة الجماعية في غزة
  • خجل السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان