سرايا - كشفت هيئة البث العبرية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفاً من مذكرة اعتقال تعدّها المحكمة الجنائية الدولية بحقه.


ودرس مكتب نتنياهو الخيارات المختلفة للتوقف في أوروبا، بل وفكر في عقد اجتماع سياسي في جمهورية التشيك أو المجر – الدول التي تعتبر صديقة لإسرائيل.

ربما كان مثل هذا التوقف سيسمح برحلة بالطائرة مشغولة بالكامل.


في النهاية، فضل نتنياهو تجنب التوقف تماما والقيام برحلة مباشرة. على الرغم من الحاجة إلى تقليل عدد الركاب على متن الطائرة في رحلة مباشرة بشكل كبير.

إقرأ ايضاَإقرأ أيضاً : السير : (4) وفيات ومئات المخالفات المالية خلال الـ 24 ساعة الماضية .. تفاصيل إقرأ أيضاً : استقالة خميس عطية من رئاسة مجلس إدارة صحيفة الدستور - تفاصيل إقرأ أيضاً : "الصحة": خطة للتعامل مع مرض حمى النيل الغربي

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

10 شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلا وسط خان يونس

ارتقى 10 شهداء وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال في قصف للاحتلال استهدف منزلا وسط خان يونس،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

مصر تجدد التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد غزة إسرائيل: حزب الله مسئول بشكل واضح عن الهجوم الصاروخي على مجدل شمس

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,324  مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,830 آخر، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

واشنطن بوست: زيارة نتنياهو إلى واشنطن تكشف عدم وجود خطة نحو السلام في غزة

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، الضوء على ردود أفعال أعضاء مجلس النواب الأمريكي خلال خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء زيارته إلى واشنطن، مشيرة إلى "حقيقة واحدة تكشفت خلال الزيارة وهي عدم وجود خطة قابلة للتنفيذ نحو السلام".

وذكرت الصحيفة "أن أعضاء الكونجرس الأمريكي رحبوا بنتنياهو في الكابيتول بتصفيق حار، وارتفع صوت التصفيق خلال خطابه بعد إعلانه أن إسرائيل ستنتصر في حربها، كما صفقوا عندما سلط الضوء على صمود المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".. مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه عندما

تحدث نتنياهو عن رؤيته لمستقبل فلسطين، انخفضت وتيرة التصفيق وعدد الهتافات داخل قاعة مجلس النواب الأمريكي، لأنه بالنسبة للعديد من الديمقراطيين الذين انتقدوا نتنياهو، فإنه لم يقدم شيئا جديدا أو حلا استراتيجيا.

وتعليقا على خطاب نتيناهو، قال النائب الديمقراطي الأمريكي جيسون كرو، الذي تابع الخطاب من داخل قاعة مجلس النواب، "إنه لأمر سخيف الاعتقاد بأن الاستمرار في فعل الشيء نفسه سيؤدي إلى نتيجة مختلفة"، منتقدا استمرار رؤية نتنياهو كما هي منذ 10 شهور عندما بدأت حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلا وسط خان يونس
  • بوتين يحذرالولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا
  • 10 دقائق تكفي الصاروخ الأميركي.. بوتين يحذر ويذكر بواقعة الحرب الباردة
  • غالانت يتوعد حزب الله ويحمّله مسؤولية قصف مجدل شمس
  • بالفيديو .. غارة إسرائيلية تهز برج الشمالي جنوبي لبنان
  • العراق يمهّد لعودة خطوطه الجوية لأجواء أوروبا
  • ضابطإسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية
  • نتنياهو يتجه إلى إقالة غالانت بسبب تصريحاته عن التهدئة بغزة
  • القسام تطيح بقوة صهيونية بين قتيل وجريح وتُلحق قوات النجدة ذات المصير في تل الهوى
  • جيش الشر يقلص مساحة ما يسميها (مناطق إنسانية) بخانيونس