المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام، أبناء وبنات الجمعية من خريجي المنح الجامعية في تخصصات الطب والهندسة وإدارة الأعمال والأمن السيبراني التي وفرتها تكافل بالتعاون مع عددٍ من الجامعات الأهلية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك” 4 يوليو 2024 - 1:02 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان التنموي بالمنطقة 5 يونيو 2024 - 3:59 مساءً

 

وأعرب سموه عن فخره وسعادته بالإنجازات المتميزة التي حققها الخريجون، مشيراً إلى ما تحقق من نجاح هو دليل على العزيمة والإصرار، وهو أيضًا فخر للجميع، وأن هذه النجاحات ليست فقط للفرد نفسه، بل أيضًا للوطن الذي دعمهم واحتضنهم، فهم مستقبل هذا الوطن وعماده.

 

 

وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة على أهمية تطوير مهارات ومعارف الخرجيين مشيراً إلى أن التخصصات التي درسوها كالطب والهندسة وإدارة الأعمال والأمن السيبراني، هي من أكثر المجالات حيوية، والتي يحتاجها الوطن لتعزيز التنمية والابتكار.

 

 

وأشاد سموه بتكافل ودورها الريادي في رعاية الأيتام وتقديم الدعم الشامل لهم الذي يسهم بشكل ملموس في تمكين الأيتام وتأهيلهم ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع، وأضاف سموه أن تكافل تمثل نموذجًا مشرفًا للعمل الخيري والإنساني في المملكة.

 

 

من جانبه، عبّر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور منصور بن محمد النزهة، عن شكره لسمو الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز على دعمه المستمر لأبناء وبنات الجمعية، مبينًا أن هذا اللقاء هو تجسيد حقيقي للدعم والرعاية التي تحظى بها تكافل من سموه الذي لا يدخر جهدًا في دعم أبناء وبنات الجمعية لتحقيق طموحاتهم، مقدمًا شكره لجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وكليات الريان الأهلية، والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وجامعة المعرفة الذين قدموا منحًا مجانية كاملة ومنح جزئية في تخصصات الطب العام والإدارة الصحية والتمريض والمختبرات الطبية والهندسة والحاسب الآلي وإدارة الأعمال، ونحتفي اليوم ب 28 خريجًا وخريجة يمثلون أولى مخرجات هذا البرنامج التعليمي الطموح.

 

 

من جانبه أوضح أمين عام تكافل لرعاية الأيتام الدكتور عبدالمحسن الحربي أن الرعاية التعليمية في تكافل هي إحدى أهم الإستراتيجيات التي تنفذها الجمعية لضمان تأهيل أبناء وبنات الجمعية وضمان مستقبلهم، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها تكافل لرعاية الأيتام للتعليم والتأهيل المهني، كجزء من رسالتها الإنسانية والاجتماعية.

 

 

وأفاد أن فريق تكافل يعمل بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية لتوفير أفضل الفرص التعليمية لأيتام المدينة المنورة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة وتعزيز روح العطاء والمسؤولية المجتمعي، كما تقدم تكافل رعاية تعليمية متكاملة لجميع الأيتام في جميع المراحل الدراسة حيث بلغ عدد المستفيدين 14346 من الأبناء والبنات في جميع المراحل التعليمية في منطقة المدينة المنورة منهم 616 في مرحلة الطفولة المبكرة و 2230 المرحلة الابتدائية و3540 في المرحلة المتوسطة و 5685 في المرحلة الثانوية و 3540 في المرحلة الجامعية يحضون جميعهم بحزمة من البرامج للمتابعة التعليمية ودروس التقوية وبرنامج تيسير لمتابعة المستوى الدراسي ومشروع واعد للعناية بالموهوبين منهم والعديد من المسابقات والحوافز وجوائز التفوق الدراسي للإسهام في تأهيلهم وتمكينهم من لعب دور فعال في بناء المجتمع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة المدينة المنورة أمیر منطقة المدینة المنورة رئیس مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

أبناء ريمة يحتشدون في 23 مسيرة جماهيرية تحت شعار “انتصاراً لغزة.. وماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”

يمانيون/ ريمة

شهدت محافظة ريمة، اليوم، 23 مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة ، تحت شعار “انتصاراً لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.
وردد المشاركون في المسيرات بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وشخصيات اجتماعية ، الهتافات المنددة بجرائم العدوان الصهيوني ،الذي استهدف منشآت مدنية في الحديدة ، واستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .
وأكدوا، أن العدوان الصهيوني -الأمريكي- البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته في قطاع غزة مهما كانت التحديات .
وجدد أبناء مديريات ريمة التأكيد على الاستمرار في تنظيم الفعاليات والوقفات والأنشطة الرسمية والشعبية المناصرة لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأييد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها للرد القاسي على العدو الصهيوني المحتل.
وأدان المشاركون ، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف منشآت مدنية وخدمية في محافظة الحديدة وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين .
وحيا بيان صادر عن المسيرات، الصمود الاسطوري العظيم للشعب الفلسطيني ،أمام آلة القتل والدمار الصهيوني الأمريكي، وكذا العمليات البطولية النوعية للمجاهدين في قطاع غزة الذين ينكلون بالعدو الصهيوني المحتل، ويضربون فوق الأعناق ويضربون منهم كل بنان .
كما حيا البيان سواعد مجاهدي قواتنا المسلحة التي انتزعت النوم من عيون الصهاينة وزرعت الرعب والخوف في قلوبهم .. مشيداً باستمرار المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم.
واعتبر البيان، العدوان السافر على اليمن، حافزاً لأبناء الشعب اليمني لمواصلة دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني الشقيق واستمرار مواجهة العدو الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وحلفائهم في المنطقة بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.
وطالب البيان القوات المسلحة اليمنية باستمرار تصعيد العمليات النوعية في المرحلة الخامسة ضد العدو الصهيوني ، والتي ُدشنت بإرسال طائرة يافا المسيرة التي وصلت إلى قلب العدو، وستكون هذه المرحلة بإذن الله نكالاً للكافرين وشفاءً لصدور قوم مؤمنين .
وخاطب بيان المسيرات، زعماء العرب والمسلمين المتخاذلين، أن كنتم لا تريدون الدفاع عن الشعب الفلسطيني، فدافعوا عن كرامتكم التي أهدرها نتنياهو المجرم في حديثه عنكم بشكل سخيف ومهين أمام الكونغرس، وكأنه لا قيمة ولا قضية لكم .
ودعا ، الجميع إلى التكاتف والتعاون وتعزيز التلاحم ووحدة الصف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي لكافة المؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن وفلسطين والأمة. # مسيرات جماهيرية#مسيرة "انتصاراً لغزة..ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد"#نصرة لغزةمحافظة ريمة

مقالات مشابهة

  • الأيتام وتراكم الديون
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تدعو جمهور معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 للتسجيل عبر منصة “اكتشف الثقافة” لحضور المعرض
  • “وزارة البيئة”: 100% نسبة الاكتفاء الذاتي من الشمام .. والرياض الأعلى بإنتاج سنوي يتجاوز 42 ألف طن
  • أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي
  • “رؤوف” لرعاية الأيتام بعرعر تقدم 4 مسارات تدريبية وإثرائية لأكثر من 30 يتيماً
  • جمعية تحفيظ القرآن بالجوف “بشراكم” تنفذ 5 دورات صيفية بمشاركة أكثر من 500 طالب
  • أمير منطقة حائل يستقبل وزير الاستثمار
  • جمعية هيئات المحامين تتوعد وهبي بالتصدي لكل "المؤامرات" التي تحاك ضد المحاماة
  • أبناء ريمة يحتشدون في 23 مسيرة جماهيرية تحت شعار “انتصاراً لغزة.. وماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”
  • “السنوسي” يبحث سير العملية التعليمية قي بلدية القرضة