قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن حجم الاستهلاك من الكهرباء ارتفع ليصل إلى 36.9 جيجا خلال الفترة القريبة الماضية.
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن تخفيف الأحمال يتطلب كميات كبيرة من الوقود، مضيفا: كنا وصلنا لـ 36 جيجا، وعملت الحكومة على استيراد 300 ألف مازوت بـ 180 مليون دولار.

كما أشار الحمصاني إلى أن الدولة تعمل على وقف تخفيف الأحمال، من خلال توفير الغاز والمازوت الكافي لتنفيذ تلك العملية.

وتابع أن الاجتماع مع وزير البترول، جاء لتوفير المواد البترولية والوقود لعمل محطات الكهرباء، مع مناقشة رؤية وزارة البترول لزيادة إنتاجية القطاع.

وذكر الحمصاني، أن زيادة الإنتاج يتم من خلال الشركاء الأجانب، وذلك مع تسديد جزء من مستحقات الأجانب وجدولة المبالغ المتبقية، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وزيادة جهود البحث والاستكشاف.

ونوه إلى أن اجتماعات اليوم جاءت في إطار المتابعة اليومية لحل أزمة الكهرباء، مع وزير الكهرباء المهندس محمود عصمت.
وتابع، أن الحكومة تواصل استعداداتها، لوقف تخفيف الأحمال بداية من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، مع ترشيد الموارد اللازمة لشراء الوقود ولعمل المحطات.

وأشار إلى أن اجتماعات رئيس الوزراء اليوم تطرقت إلى سبل زيادة توليد الطاقة، مع زيادة قدرات الشبكة الكهربائية، مع وقف تخفيف الأحمال نهائيا نهاية العام الجاري.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء كلف المهندس محمود عصمت، بتوفير الموارد اللازمة، ورفع كفاءة محطات الكهرباء، إضافة إلى وضع إجراءات سريعة لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

كما أشار إلى جهود الدولة في الإسراع بربط الكهرباء مع الدول المجاورة، مع العمل على وقف سرقة الكهرباء، والتصدي لهذه الظاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصانى المازوت الشركاء الأجانب تخفیف الأحمال إلى أن

إقرأ أيضاً:

هل يضم صفقات جديدة؟.. تحرك عاجل من إدارة الزمالك لحل أزمة إيقاف القيد

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف النادي من حل أزمة إيقاف القيد التي يواجهها حاليًا، في ظل رغبة مجلس الإدارة في إبرام عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بشكل رسمي.

الزمالك: سننهي أزمة القيد لإبرام الصفقات

أكد مصدر مسؤول داخل مجلس الإدارة، أن نادي الزمالك بدأ بالفعل في التواصل مع مساعدي المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق، لتسديد المستحقات الخاصة بهم والبالغة 55 ألف دولار، بهدف إنهاء هذا الأمر نهائيًا في الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن تحركات إدارة الزمالك شملت أيضًا تسوية المستحقات المتأخرة للغاني بنجامين أتشيمبونج، والتي تبلغ 115 ألف دولار، لتجنب تقديم اللاعب شكوى ضد النادي وحل المشكلة بشكل نهائي.

تشكيل الزمالك المتوقع ضد بيراميدز في الدوري المصري تشكيل بيراميدز أمام الزمالك في الدوري المصري الزمالك ينهي أزمة إبراهيما نداي

أوضح المصدر أن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، توصل إلى اتفاق مع السنغالي إبراهيما نداي، لجدولة مستحقاته المتأخرة والتي تبلغ 800 ألف دولار، بهدف إنهاء هذا الملف نهائيًا.

هذا الإجراء يأتي في إطار سعي النادي لإبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية. كما أشار المصدر إلى أن اللاعب السنغالي إبراهيما نداي أصبح خارج حسابات المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: تحديثات وتوجيهات
  • متحدث الوزراء: منطقة الساحل الشمال عامل جذب للسياحة والاستثمار
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024 للمحال التجارية بعد قرار وقف تخفيف الأحمال
  • متحدث الحكومة يكشف موعد تسليم أبراج العلمين «فيديو»
  • هل تتأثر أسعار السلع الأساسية بعد تحريك أسعار الوقود؟.. متحدث الوزراء يكشف
  • بعد زيادة البنزين والسولار.. متحدث الوزراء يوضح مصير أسعار السلع الأساسية «فيديو»
  • مخاوف من «ظلام» شامل في لبنان
  • هل يضم صفقات جديدة؟.. تحرك عاجل من إدارة الزمالك لحل أزمة إيقاف القيد
  • متحدث الصحة: انفراجة كبيرة في أزمة نقص الأدوية خلال شهرين من الآن (فيديو)
  • متحدث البترول يُعلن أسباب زيادة أسعار البنزين والسولار (فيديو)