ارتفع عدد ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل محافظة مطروح (شمال غرب) مصر إلى 3 أشخاص، بعد وفاة الشاب الثالث الأربعاء في العناية المركزة، بمستشفى مطروح العام

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال مصدر في الصحة بمطروح إن الحالة الثالثة توفيت في قسم العناية المركزة في المستشفى، وتم تقديم الرعاية الطبية له، ولكنه لم يستجب للعلاج.



وكان شخصان قد توفيا وأصيب 11 آخرين، في ساعة مبكرة اليوم، إثر غرق مركب هجرة غير شرعية كان يقل على متنه 13 مصريًا، أمام مدينة براني قبالة سواحل مدينة مرسى مطروح، الحدودية مع ليبيا

وجرى نقلهم جميع من في المركب إلى مستشفى مطروح العام، لنجدتهم وتلقي العلاج اللازم، كما تم التحفظ على الجثمانين في ثلاجات الموتى، تحت تصرف النيابة العامة المصرية ومفتش الصحة.

وأجرى الطاقم الطبي في مستشفى مطروح العام، الفحوص اللازمة للمصابين، وتم تحويل الناجين إلى الجهات الأمنية في محافظة مطروح للتحقيق معهم، من ثم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف ملابسات الواقعة والمتسبّب في الحادث.



ويذكر أن كل من كان على مركب الهجرة غير الشرعية مصريين، ومعظم المصابين من أبناء محافظة الشرقية، إلى جانب آخرين من محافظات أخرى، وجميعهم يعاني صعوبة في التنفس، وجاءت أسماهم "محمد عادل سليمان (20 سنة)، وأحمد حمادة عبد الحليم (26 سنة)، وهيثم شعبان (23 سنة)، ومحمد إبراهيم علي (22 سنة)، ومصطفى عصام عبد الله (19 سنة)، وحسين حامد السيد محمود (18 سنة)، وجميعهم من الشرقية.

ويوسف لطفي محمد (22 سنة)، من المنصورة، وإبراهيم سعد الدين (23 سنة)، من بنها، والثلاثي مصطفى عيد الدسوقي (27 سنة)، وعبد الغني محمد أشرف (27 سنة)، ويوسف لطفي سمير (30 سنة)، من أسيوط.



فيما جاءت حالات الوفاة هم محمد حمادة حمد، وطارق عبد العزيز محمود (26 سنة)، من محافظة الشرقية، وجثة مجهولة أخرى، وهم تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة، وتم تحرير المحضر اللازم للعرض على الجهات المختصة.

ومن ناحية أخرى تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اخبار تؤكد أن تعرفوا على شخص سمسار رحلات هجرة غير شرعية يدعي ابوعدي ينظم رحلات لإيطاليا واليونان، مقابل 210 ألف جنية للفرد الواحد، وطلب منهم السفر لمطروح لاستقلال مركب وأكد للأهالي قرب وصولهم إلى اليونان.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مركب هجرة غير شرعية مطروح مصر مصر مطروح مركب هجرة غير شرعية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«البيطريين»: 10 آلاف درجة مالية لتعيين الأعضاء.. والتنفيذ قريبا

قال الدكتور مجدى حسن، نقيب عام أطباء بيطريين مصر، إنه حريص منذ بدء توليه المسؤولية على التواصل مع وزارتي المالية والزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية وجهاز التنظيم والإدارة من أجل التأكيد على تعيين الأطباء البيطريين والحصول على درجات مالية لتعيينهم.

إقرار 10 آلاف و80 درجة مالية لتعيين الأطباء البيطريين

وصرح نقيب أطباء بيطريين مصر بأنه خلال لقائه بالدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أكد الأخير أنه تم إقرار 10 آلاف و80 درجة مالية من وزارة المالية لتعيين الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، وتم إقرار لجنة تنفيذية لإتمام التعيينات، وتعمل على ذلك الآن بالهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأضاف أن الدكتور ممتاز طلب رؤية النقابة فى من سوف يتم تعيينهم على هذه الدرجات، وتم إرسال رؤية النقابة، وبعد انتهاء اللجنة التنفيذية من تسكين هذه الدرجات، سيتم إرسال تلك الدرجات من وزير المالية للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والجهات التنفيذية، ويتم المتابعة من النقابة العامة يومياً مع الإدارة المالية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية حتى يتم تعيين الزملاء.

طريق المسابقات المحدودة

يذكر أن التعيينات للأطباء البيطريين كانت قد توقفت منذ عام 1994، ومن تم تعيينهم أعداد بسيطة لا تذكر سواء عن طريق المسابقات المحدودة، أو على الصناديق الخاصة ولم ينضموا لموازنة الدولة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: 19 قتيلا جراء غرق مركب في شمال إثيوبيا
  • حسام بدراوي: 4 آلاف جنيه حجم ما تنفقه الدولة على الطالب سنويا
  • جزء رئيسي من ثلاثية الإنتاج.. تفاصيل استقبال وزير العمل وفدَ النقابة العامة للعاملين بالبترول الأردنية
  • القبض على 3 أشخاص بالرياض لترويجهم 203 آلاف قرص من الإمفيتامين المخدر
  • تأهل 2 مصريين للدور المقبل وتعثر الثالث في أولمبياد باريس 2024
  • أمين عام نقابة البيطريين: 2 مليون و208 آلاف جنيه منحا علاجية لـ1144 عضوا
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الأرز الشعير 5 آلاف جنيه لهذه الأسباب
  • ضبط مخدرات بقيمة 7.5 مليون جنيه بحوزة 3 عناصر إجرامية بمطروح والإسماعيلية
  • غرق مأساوي لزورق مهاجرين قبالة سواحل اليمن: عشرات الضحايا ومناشدات دولية
  • «البيطريين»: 10 آلاف درجة مالية لتعيين الأعضاء.. والتنفيذ قريبا