اجتاح إعصار «بيريل» منطقة الكاريبي الأسبوع الماضي، تاركاً حكومات الجزر الصغيرة تسرع للعثور على لتمويل أضرار بمليارات الدولارات. وهو وضع يحاول في ظله ستيفانو كابوداجلي، كبير مسؤولي المخاطر في بنك التنمية الكاريبي، أن يعد البنك له.
 ويعد بنك التنمية الكاريبي أحد أكبر البنوك في جزر الكاريبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

ويحاول كابوداجلي تحصين الأموال الإقليمية في مواجهة الكوارث المناخية في خطة من شأنها إضافة بنود تسمح للمقترضين بوقف السداد لمدة سنتين على الأقل بعد الكوارث الكبيرة، لإتاحة أموال لإعادة البناء. 
 وتسمح الخطة أيضاً لبنك التنمية بإرجاء سداد مدفوعات على الاقتراض الذي تستخدمه لتمويل القروض. وقال كبير مسؤولي المخاطر: «إننا نضع أساساً للتعامل مع الكوارث الطبيعية في منطقة معرضة بشدة لتأثير الأعاصير الكبيرة، كما شهدنا في الباهاما وأنتيجوا وسانت لوسيا وجامايكا ودول أخرى». 

أخبار ذات صلة مصير عشرات الركاب مجهول بعد اندلاع حريق في عبارة بإسبانيا أمين عام منتدى أبوظبي للسلم: انخراط صناع السلام في تأطير الذكاء الاصطناعي رسالة حضارية المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

عن الأشوس والمحلل لأفعاله

عن الأشوس والمحلل لأفعاله:
نشرت الغارديان قبل أيام خبرا كذوبا مفبرك نسبت فيه إنتهاكات جنسية قبيحة إلي جنود الجيش السوداني في أمدرمان. لاحقا سحبت الغارديان المقال لعدم صحته واعتذرت لوفد السفارة السودانية.

ما يستفاد من هذا الحدث – إضافة إلي مقالي الأخير – هو أن دعاية الحلف الجنجويدي تنفق أموالا طائلة علي الذراع الإعلامي في خدمتها بهدف تشويه الخصوم – كل الخصوم – بالتزوير والتدليس والاغتيال المعنوي.

ووصول ماكينة الإعلام الجنجويدي لاحد أهم الصحف في العالم لنشر غثاء مخجل في حق الصحيفة دليل علي حجم الإمكانيات المادية والعملياتية لهذه الماكينة.

وفي الحادثة هذه مثال علي إن الحروب الحديثة تحتاج لأقلام تضليل بقدر حاجتها إلي الجنود المقاتلين. وان الجهة التي تدفع للجندي الجنجويدي عيشه وثمن سلاحه وبوته وملابسه هي نفس الجهة التي تدفع لكاتب الدعاية الجنجويدية.

وربما كان كاتب الدعاية والباحث المتعلم أشد سقوطا من الجندي الجنجويدي النهاب المغتصب ببساطة لان الجندي وجهه واضح وعاري ولا يدعي الفضيلة واهم من ذلك أنه “فازع الحراية” يخاطر بحياته وسلامته كل لحظة في سبيل جرمه. أما الكاتب فلا يغامر بشيء ويمارس نفاق يكشف تدني مهارات إبليس وهو جالس تحت مبرد هواء تدور محركاته بالطاقة النظيفة المولدة من دماء الضحايا ورياح صرخات المغتصبات.

معتصم اقرع

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يوقع اتفاقية لتمويل «الصغيرة ومتناهية الصغر» بقيمة 500 مليون جنيه
  • عودة: البرّ فعل إلهي غائب عن ضمائر مسؤولي هذا البلد
  • بنك مصر و«تنمية» يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بـ500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة
  • رغم المخاطر.. ترامب يتعهد بمواصلة فعالياته الانتخابية في أماكن مفتوحة
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل والتوتر كبير.. هكذا ردّ الحزب على غارة كفركلا!
  • عن الأشوس والمحلل لأفعاله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا “بيريل” في تكساس الأميركية إلى 36
  • وزير المالية: التغيرات المناخية الحادة تمثل تحديًا كبيرًا أمام تحقيق أهداف التنمية الشاملة
  • وزير المالية: منع مخاطر تآكل الوعاء الضريبي يتطلب معالجة دولية أكثر شفافية
  • عاجل.. أزمة جديدة بين الأهلي وبيراميدز.. ماذا فعل خالد مرتجي في المقصورة الرئيسية؟