في ضوء جرائمه الوحشية المستمرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، قرية أم صفا غرب رام الله، وفقا ل "وفا". 

حرب غزة لن تنتهى إلا برحيل «نتنياهو» حزب الله مستعد لوقف إطلاق النار على إسرائيل حال وقف العدوان على غزة

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لـ"وفـا"، إن عشرات الجنود المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا القرية، وداهموا منزل المواطن أحمد العبيات، واحتجزوه لنحو ساعتين في منزله، وأرهبوا عائلته.

كما أحرق مستعمرون، مساء اليوم الأربعاء، مساحات واسعة من الأراضي في قرية الفندقومية جنوب جنين.

وقال أمين سر فتح في القرية صقر قرارية إن مستعمرين من مستعمرة "حومش"، المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي برقة شمال نابلس وسيلة الظهر جنوب جنين، هاجموا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف قرية الفندقومية وأحرقوا مساحات واسعة من الأراضي.

وأضاف أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال عشرات الجنود

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز في نابلس

واجه سبعة مواطنين فلسطينيين الاعتقال الغاشم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي شن حملات الاعتقال فجر اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو، وذلك في شرق مدينة نابلس.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت شرق المدينة فجر اليوم وأطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط مخيم عسكر الجديد.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عائد غسان كعبي خلال اقتحامها من شارع القدس شرق المدينة.

كما اعتقلت ستة مواطنين من عائلة حبرون في مخيم عسكر الجديد بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وهم: عز حسين صابر، وحسين صابر، وبراء حسين، وهشام بسام، وحسام صابر، وعدي حسين.

وكان الاحتلال اعتقل فجر اليوم أيضًا 10 مواطنين على الأقل من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردين" ومطلوبين لديها في مدينة قلقيلية، ونقلت مصادر فلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات واسعة بالضفة.. وإصابة جندي بنيران المقاومة في مخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم الزاوية ويداهم منازل المواطنين اليوم الأحد
  • الاحتلال يقتحم مخيم قلنديا شرق القدس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يقتحم مناطق عديدة في بيت لحم ويحتجز عددًا من المواطنين
  • الاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز في نابلس
  • الاحتلال يقتحم بلدات فلسطينية ويطلق القنابل الصوتية
  • الاحتلال يقتحم بلدات في جنين ويعتقل مواطنًا من نابلس
  • اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ووقوع اشتباكات