بعد يومين من اندلاع حريق في عبارة متجهة إلى جزيرة مايوركا الإسبانية، ما زال ينتظر عدد كبير من بين 350 راكباً متضررين، مركباتهم وأمتعتهم. وأبحرت العبارة «تاناسيا»، التي تحمل سيارات من فالنسيا مساء يوم الأحد الماضي، وكان من المقرر أن تصل إلى مايوركا صباح الاثنين، غير أن حريقاً اندلع في غرفة المحرك في منتصف الرحلة تقريباً، حسبما قالت شركة الشحن الإيطالية «جي ان في» لوكالة الأنباء الألمانية (د.

ب.أ).
 ولم يصب أي شخص في الحريق الذي اندلع بعد منتصف الليل بوقف قصير. تم نقل رجال إطفاء محترفين بواسطة مروحية للمساعدة وتم احتواء الحريق. ورغم ذلك لم يصل معظم الركاب، ومنهم العديد من سائقي الشاحنات الذين كانوا مسافرين للعمل، إلى الجزيرة الإسبانية السياحية.
 وتم إجلاؤهم وإعادتهم إلى فالنسيا أمس الأول الاثنين من خلال قطر العبارة المتضررة، التي تحمل سيارات الركاب وأمتعتهم إلى هناك أيضاً. 
وذكرت شركة «جي إن في»، اليوم الأربعاء، أنها تأمل في أن تتمكن من إطلاع الركاب على مستجدات بشأن سياراتهم ومتعلقاتهم في الساعات المقبلة. وذكرت وسائل إعلام إسبانية، إن «جي إن في» وفرت للركاب إقامة في فنادق. 
ورغم ذلك، بحسب صحيفة «أولتيما أورا» ووسائل إعلام أخرى في مايوركا، قرر بعض الركاب عدم انتظار «جي إن في» لنقلهم إلى الجزيرة وسافروا إلى مايوركا بمفردهم. وألغى البعض الآخر عطلته. ولم ترد «جي إن في» على استفسار عن عدد الركاب الذين كانوا على متن العبارة وظلوا عالقين في فالنسيا. 

أخبار ذات صلة العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل التركية العثور على 14 جثة أخرى قبالة الساحل الإيطالي المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرق قارب

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق ضخم داخل مخزن بالقاهرة

دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ8 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن أمام جراج العتبة فى وسط البلد مع محاولات منع امتداده.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد رصدت نيرانا تخرج من مخزن فى وسط البلد، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى لمكان اندلاع الحريق، لمحاولة إخماده.

 

وفى سياق ذاته أصيب 4 أشخاص إثر حريق اندلع داخل شقة سكنية في  منطقة المهندسين وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى المهندسين وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

إصابة 3 أشخاص فى حريق داخل شقة سكنية

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة حدائق أكتوبر، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت السيطرة عليه وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى حدائق أكتوبر ، وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • سنار: مصير مجهول للمرضى بعد خروج مستشفى السوكي عن الخدمة
  • اندلاع حريق داخل منزل في أوسيم
  • اندلاع حريق بمستودع نفط في منطقة روسية بعد هجوم أوكراني
  • لهذا السبب.. عَبَّارة ماليزية تلغي رحلتها وسط غضب مئات الركاب
  • الكلاب نبشت الجوال.. العثور على جثة شاب مجهول الهوية بترعة غرب الأقصر
  • اندلاع حريق داخل عقار في عين شمس.. والنيابة تحقق
  • اندلاع حريق كبير في فندق بكربلاء (فيديو)
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بالمقطم
  • اندلاع حريق هائل في مطعم مشويات بالدقهلية
  • اندلاع حريق ضخم داخل مخزن بالقاهرة