ابين (عدن الغد) خالد دهمس

في تصريح صحفي لمدير عام الخدمة المدنية التأمينات بمحافظة ابين  المحامية الاستاذة عيشة غالب حيث اوضحت قائلة..بدايةً نقدر كل  الاقلام الشريفة التى تسعى دوماً لمعرفة الحقيقة  وتكون مرآة في نقل الخبر بكل مصداقية ودقة...

معبرة عن شكرها لكل من قدر عملنا رغم التحديات والظروف التي نواجهها.

.حيث حاول البعض بقصد او بدون قصد تثبيط جهودنا والتشكيك في عملنا وإرسال رسائل ومفاهيم خاطئة ومغلوطة بغرض اثارت الشارع والموظف على وجه التحديد الذي هو محل اهتمامنا وتقديرنا  مما استوجب علينا التوضيح وتبيان اي معلومات غير صحيحة وسعينا في الحفاظ على حقوق الموظف بعد ان افنى سنوات عمره في خدمة الوطن في الوظيفة العامة.

 ونبين في مايلي الخطوات والاجراءات التي اتخذناها. :-

في  عامي 2017 / 2018 م   بدأت مساعينا كمكتب خدمة مدنية ونقابة العمال بالمتابعة مع مكتب المالية حول إسقاط الاستقطاعات  لمن بلغوا إحدى الاجلين اسوةً بمحافظة حضرموت في تلك الفترة وللأسف واجهنا إشكالية مع مدير عام المالية السابق في عدم تقبله الامر وأصراره على استمرار خصم 6% حق الموظف وكذلك الضريبة (  15%  )  .. 
ونود ان نفيد جميع الموظفين في الخدمة العامة بأن ماتم ليس احالتهم للتقاعد وإنما قرار من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم وتعليمات وزارية بحصر كل من البالغين إحدى الاجلين واسُتكملت خدمتهم الـ  35  عاماً وقد دفع عليها كافة الاستقطاعات القانونية..

وتم حصرهم في كشوفات منفصلة حتى يتسنى لنا استرجاع تلك الاستقطاعات لهم علما بأنهم مازالوا في وحداتهم الادارية ولكن في كشوفات مستقلة. وجاءت تلك الخطوة من خلال القرار  الصادر من السلطة المحليه ممثلة بالمحافظ إنصافاً لحق الموظف ووقف تلك  الاختلالات المجحفة والغير قانونية.

كما تم الجلوس مع ممثل عن نقابه العمال الاستاذ صالح مكيش واطلعناهم على ما ستتم من إجراءات ومنها وقف الاستقطاعات وعودتها للموظف وهذا أدنى شي يمكن ان نعمله في الوقت الراهن  إلى ان يتم  فتح باب الإحالة وربطهم لدى الهيئه العامه للتأمينات والمعاشات بعد ان نقوم بعمل تسويات تقاعدية لهم بما يضمن حقهم ومن ثم يتم الربط.

ونود الاشارة هنا والتوضيح الى اننا كلفنا مدراء الموارد البشرية بالمرافق بتبليغ كافة المحالين والتعميم كان واضح ومن اسقطوا هم من البالغين لاحد الاجلين حيث وضعنا خطوات  بأن شهر أغسطس هو شهر لتصحيح الأخطاء او الاختلالات في بيانات المسح للموظف إن وجدت ولم نستثني أفرادا. ونحمل المكاتب مسؤولية صحة ودقه بياناتهم.،  

مؤكدة في حديثها سنعمل بكل شفافية ومن اراد أن يستفسر أو يتظلم او  يكتب نقداً بناء فمكتب الخدمة مفتوح لتصحيح اي اخطأ  والرد على كافه استفساراتكم وملاحظاتكم.

لافتة بالقول: نحن مع النقد البناء والهادف ونرفض الاساءة دون دليل وصدورنا واسعة ووجدنا لخدمة شريحة الموظفين بحسب المتاح ونحمي حقوقهم المشروعة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

العرض الأول لفيلم Rust بعد 3 سنوات من مقتل مديرة تصويره هالينا هاتشينز

(CNN)--  سيُعرض فيلم "Rust" لأول مرة في مهرجان سينمائي خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بعد 3 سنوات من مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في حادث إطلاق نار أثناء تصوير الفيلم.

وسيقام العرض العالمي الأول في مهرجان EnergaCAMERIMAGE في بولندا، مع حلقة نقاش مع مخرج الفيلم جويل سوزا، الذي أصيب أيضًا في إطلاق النار، والمصورة السينمائية بيانكا كلاين، وستيفن لايتهيل، مرشد هاتشينز من مدرسة السينما.

وسيناقش صناع الفيلم الأحداث المحيطة بالفيلم، ويقدمون نظرة معمقة حول استمرار الإنتاج بعد وفاة هالينا، حيث كان الحفاظ على رؤيتها الفنية يمثل تحديًا هائلاً، ومهمًا بالنسبة للطاقم بأكمله.

وقال منظمو المهرجان عن الحدث: "قصة هالينا ستكون بمثابة نقطة انطلاق لمحادثة حول دور المرأة في التصوير السينمائي ومساهماتها في فن صناعة الأفلام، والموضوع الرئيسي الآخر للمناقشة سيكون السلامة في موقع التصوير".

وقُتلت هاتشينز (42 عامًا)، برصاصة حية أطلقت من مسدس كان يحمله الممثل والمنتج أليك بالدوين، ووجهت إليه تهمة القتل غير العمد ودفع ببراءته، لكن القضية رُفضت مع التحيز في تموز/ يوليو الماضي بسبب حجب المدعين الأدلة.

وأُدينت هانا غوتيريز ريد، التي كانت صانعة أسلحة، ومسؤولة عن الأسلحة النارية في موقع التصوير، بالقتل غير العمد في آذار/ مارس الماضي، وتقضي حكما بالسجن لمدة 18 شهرًا.

ورفع زوج هاتشينز دعوى قضائية ضد بالدوين وآخرين مشاركين في إنتاج الفيلم، وتوصل إلى تسوية لم يُكشف عنها في الدعوى العام الماضي.

وكجزء من اتفاقية التسوية، كان من المقرر أن يكون زوج هاتشينز، ماثيو، منتجًا تنفيذيًا لفيلم "Rust"  عندما استأنف التصوير.

وتدور أحداث فيلم "Rust" حول قصة صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، يُترك ليتدبر أمره بنفسه وشقيقه الأصغر، بعد وفاة والديهما في "وايومنغ" في ثمانينيات القرن التاسع عشر، فيهرب مع جده المنفصل عنه منذ فترة طويلة بعد أن حُكم عليه بالإعدام شنقًا، بسبب قتله لأحد مربي الماشية المحليين.

وذكرت صحيفة "هوليوود ريبورتر" أن أليك بالدوين لن يحضر العرض، وتواصلت CNN مع ممثليه  للتعليق.

بولنداسينمانشر الجمعة، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: بيع النقد الأجنبي سيستمر مع وجود الضريبة التي تسقط نهاية العام الحالي
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • الصحة العالمية: حاولنا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون بالجنوب لكنهم ما زالوا بحاجة للمزيد
  • العرض الأول لفيلم Rust بعد 3 سنوات من مقتل مديرة تصويره هالينا هاتشينز
  • بليحق ينفي صدور قرار بإلغاء الضريبة على سعر الصرف
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها بـ مسلسل تيتا زوزو
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها بتيتا زوزو
  • بسمة داود مديرة قوية في أول ظهور لها في "تيتا زوزو"
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام