أعلن بنك برقان عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الكورية لتمويل الإنشاءات Korea Finance for Construction (KFINCO)، ليصبح البنك الوحيد الممثل لهذه المؤسسة التعاونية الكورية الجنوبية في الكويت، كجزء من توسّعها الاستراتيجي في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ووقّع المذكرة ممثلاً عن بنك برقان السيد/ طوني ضاهر، رئيس الجهاز التنفيذي للمجموعة، فيما مثّل KFINCO د.

أونجاي لي، رئيسة مجلس الإدارة.

ووفقاً لاتفاقية الشراكة، سيقوم بنك برقان بتقديم خدمات الوساطة لـ KFINCO، حيث سيتولى البنك دور تمثيل الشركة في إصدار خطابات الضمان للمشاريع الإنشائية التي تمولها الشركة في الكويت استناداً إلى ضمانات متبادلة منها. ويأتي ذلك امتداداً لجهود بنك برقان المستمرة للمساهمة الفعالة في نمو وتطوير الاقتصاد الكويتي من خلال تسهيل دخول الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التعاون التجاري في جميع القطاعات والصناعات.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ عبدالله معرفي، مدير عام- إدارة الخزينة: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة مرموقة مثل KFINCO والتي تمتلك سجلاً متميزاً في تسهيل إنجاز مشاريع إنشائية لأكثر من 66,000 شركة إنشاء كورية في جميع أنحاء العالم. بنك برقان ملتزم بالمساهمة في نجاح رؤية كويت جديدة 2035، ويُعتبر رائداً في جذب وتسهيل دخول الاستثمارات الأجنبية إلى الكويت، مما يضمن نمو اقتصادنا المحلي من خلال التنوع الصناعي والتوسع. وفي إطار هذه الاتفاقية، نتطلع إلى لعب دور حيوي في استقطاب مشاريع الإنشاء الضخمة التي تحسّن جودة حياة المواطنين وتعزز من مكانة الكويت كوجهة عالمية”.

وتُعتبر KFINCO، والمصنّفة عند الدرجة “A3” من قِبل وكالة موديز، مؤسسة تعاونية تابعة للحكومة وتشرف عليها وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية. وتقدّم هذه المؤسسة خدمات التأمين وتوفير خطابات الضمان لأعضائها المملوكة لهم من شركات مقاولات كورية يصل عددها إلى 66,000، والتي بات بإمكانها المنافسة على الظفر بمشاريع إنشائية في الكويت بفضل خدمات الوساطة التي يقدّمها بنك برقان. وبموجب اتفاقية الوساطة مع بنك برقان، فإنه عندما تتقدم أي من تلك الشركات الكورية الراغبة في المنافسة على مشاريع إنشائية في الكويت بطلب للحصول على خطاب ضمان من KFINCO، فإن الأخيرة تقوم بدورها بمخاطبة بنك برقان لإصدار خطاب الضمان بعد تحويل الرسوم إليه، ومن ثم يقوم البنك بعد ذلك بإصدار خطاب الضمان للشركة في الخارج.  

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان يواصل اتخاذ خطوات استباقية تهدف إلى تعزيز اقتصاد الكويت من خلال تسهيل التعاملات المالية للمستثمرين الأجانب في البلاد، وكذلك دعم ريادة الأعمال المحلية من خلال تقديم منتجات وخدمات مخصصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

المصدر بيان صحفي الوسومKFINCO بنك برقان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بنك برقان فی الکویت بنک برقان من خلال

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار ومؤسسة التراث الثقافي ببرلين لإعادة اكتشاف المخطوطات

وَقع اليوم، الدكتور محمد اسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتورة فريدريكا زايفريد مدير المتحف المصري ببرلين، مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للآثار ومؤسسة التراث الثقافي البروسي ببرلين (SPK) لإعادة اكتشاف المخطوطات والبرديات الأثرية في متاحف الآثار في مصر.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات شريف فتحي وزير السياحة والآثار لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الجهات المحلية والدولية المتخصصة في مجال العمل الأثري للحفاظ على تراث مصر الحضاري وتعزيز آليات البحث العلمي في هذا الشأن.

"الأعلى للآثار": اتفاقية التعاون مع السفارة الأمريكية تشمل توثيق القطع الأثرية في المتاحف وزير السياحة يثمن دور العاملين بـ"الأعلى للآثار" في كشف أسرار الحضارة المصرية

وخلال مراسم التوقيع، أعرب الدكتور محمد إسماعيل خالد عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي ستسهم في  الحفاظ على البرديات والمخطوطات المصرية القديمة المخزنة أو المعروضة بجميع المتاحف التابعة للمجلس، باعتبارها من المواد المعرضة للخطر، بالإضافة إلى النشر العلمي لها بما يعمل على إعادة اكتشاف أسرار التاريخ المصري القديم وبما يفيد أعمال البحث العلمي في مجال علم المصريات.

وتضمنت المذكرة أعمال تسجيل وتوثيق وأرشفة وتصنيف البرديات والمخطوطات والتصوير الرقمي لها، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الدورات التدريبية وورش العمل في مصر وألمانيا، للمرممين وأمناء المتاحف العاملين بالمجلس الأعلى للآثار في مجالات حفظ ودراسة البردي، وذلك للتدريب على الطرق الحديثة للعرض المتحفي للبرديات، والكشف عن البرديات المطوية وقراءة اللفائف التي يصعب فردها ومعرفة محتواها باستخدام التصوير المقطعي وبالتعاون مع الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا.

كما يشمل المشروع ترميم 400 قطعة أثرية من مقتنيات المتاحف و100 قطعة أخرى من مختلف المخازن المتحفية التابعة للمجلس ونقلها لعرضها بالمتاحف. 

وفي نهاية المشروع سيتم إقامة عدد من المعارض الداخلية والمؤتمرات العلمية الدولية المشتركة للبرديات التي تم ترميمها وصيانتها.

من جانبها وجهت الدكتورة فريدريكا زايفريد الشكر لوزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، للدعم الكبير للجانب الألماني في مجال العمل الأثري سواء المشروعات أو البعثات العلمية العاملة بمختلف المواقع الأثرية، الأمر الذي يسهم في إنجاز العمل بالشكل الأمثل، معربة عن آمالها أن تشهد الفترة القادمة تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء في مجالات أخري من العمل الأثري.

1000647555 1000647549

مقالات مشابهة

  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم
  • سيف بن زايد: وقعنا مذكرة تفاهم لتوسيع آفاق التعاون مع روسيا
  • سيف بن زايد يوقع مذكرة تفاهم في مجالات الدفاع المدني مع روسيا
  • مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار والتراث الثقافي البروسي لإعادة اكتشاف المخطوطات بالمتاحف
  • مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار والتراث الثقافي البروسي لاكتشاف المخطوطات والبرديات بالمتاحف المصرية
  • «الأعلى للآثار»: توقيع مذكرة تفاهم مع ألمانيا لإعادة اكتشاف المخطوطات
  • مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار ومؤسسة التراث الثقافي ببرلين لإعادة اكتشاف المخطوطات
  • ضمن مذكرة تفاهم.. برنامج تدريبي مشترك بين وزارة العمل وجامعة سرت
  • مذكرة تفاهم لتطوير اشتراطات ومعايير مزادات بيع الصقور
  • مذكرة تفاهم بين "الأمن البيئي" ونادي الصقور السعودي.. اعرف أهدافها