ألغت صاحبة عقار في أكسفورد مدرج على موقع "إير بي إن بي" (Airbnb)، حجز أكاديمية إسرائيلية تعبيرا منها على رفضها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلا أن الموقع أعرب عن دعمه للأخيرة وقرر تعليق حساب صاحبة العقار.

وأرسلت صاحبة العقار رسالة إلى الأكاديمية الإسرائيلية القادمة من مدينة القدس المحتلة قبل وصولها إلى أكسفورد بنحو أسبوع، رسالة جاء فيها: "مرحبا، آسفة، لم أدرك أنك قادمة من إسرائيل.

هل يمكنك حجز منزل مختلف؟ سأعيد لك كامل المبلغ".

لترد الأكاديمية الإسرائيلية التي نشرت المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالقول "لا أستطيع، لم يتبق مكان على الإطلاق. من غير القانوني القيام بذلك"، ما دفع صاحبة العقار للإجابة "“أنا آسف، لكن لا يمكنني التغاضي عن الحرب (على غزة). لدي مبدأ، لا أستطيع أن أسمح بذلك".


وقامت المنظمة الصهيونية العالمية بتقديم شكوى نيابة عن الأكاديمية الإسرائيلية، ما دفع الشركة المعنية بتقديم خدمات تأجير العقارات عبر الإنترنت كوسيط، إلى إعلان تضامنها مع الإسرائيلية، موضحة أنها منعت صاحبة العقار من إجراء المزيد من الحجوزات، حسب موقع "The Jewish Chronicle".

وأضافت الشركة في بيان، "نأسف جدا لسماع تجربتك وفريقنا أيضا على أهبة الاستعداد لمساعدتك في حجز مكان جديد".

كما قامت الشركة بتأمين منزل آخر أفضل وأكثر تكلفة للأكاديمية الإسرائيلي في الشارع نفسه، وغطت فرق السعر.

يأتي ذلك في ظل تصاعد عزلة الاحتلال الإسرائيلي على الدولي بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وتشهد العديد من المدن والعواصم عبر العالم مظاهرات ووقفات احتجاجية متضامنة مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة.


ولليوم الـ278 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أكسفورد غزة الاحتلال الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال أكسفورد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی صاحبة العقار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

معارك عنيفة في خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب

السومرية نيوز – دوليات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع "حدث أمني صعب" اليوم الأحد في خان يونس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، وبالتزامن تواصل القصف على مناطق عدة في قطاع غزة. وقد أفاد مصدر فلسطيني بهبوط مروحية إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس بجنوب قطاع غزة وسط قصف مدفعي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إجلاء جنود إسرائيليين أصيبوا في المعارك الدائرة بالمنطقة، وأشارت القناة 12 العبرية إلى معارك عنيفة في خان يونس.

ومن جانبها، قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية وسط بني سهيلا، وفي العادة تهبط المروحيات ويتم إطلاق قنابل الدخان في موقع محدد لإجلاء جنود قتلى أو مصابين.

وأضافت المصادر أن ن اشتباكات وقعت صباح اليوم في حي الشيخ ناصر شرقي المدينة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير ما لا يقل عن 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب الجيش الإسرائيلي أمس من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خان يونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها "عملية قوية" بالمنطقة.

مقتل جندي
وفي وقت مبكر اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع بجنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن قواته تواصل تنفيذ غارات جوية في مختلف أنحاء القطاع على عشرات الأهداف الأمنية، من بينها مبانٍ عسكرية وخلايا مسلحة وبنى تحتية.

وتحدث عن استهداف منصة إطلاق قذائف صاروخية في حي الزيتون بمدينة غزة والعثور على وسائل قتالية عديدة في خان يونس.

وبالإضافة إلى خان يونس، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنتا أمس عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في تل الهوى وخان يونس وبالقرب من محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله.

قصف مستمر
في غضون ذلك، قال مراسل الجزيرة إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت اليوم غارات على مناطق مختلفة من القطاع، وذلك بعد يوم من مجزرة دير البلح التي استشهد وأصيب فيها عشرات الفلسطينيين.

وأضاف المراسل أن جثامين 8 شهداء وعددا من المصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر بخان يونس.

وتابع أن طفلا استشهد متأثرا بإصابته إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة عبسان شرقي خان يونس، مشيرا إلى قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة بني سهيلا وحي الشيخ ناصر شرقي المدينة.

وإلى الجنوب من خان يونس، قال مراسل الجزيرة إن الدبابات الإسرائيلية تتقدم في المناطق الشمالية من المدينة وسط قصف عنيف في الأجزاء الغربية.   وفي وسط قطاع غزة، لا تزال المدفعية الإسرائيلية تقصف مربعات سكنية في دير البلح بالتزامن مع غارات عنيفة. وبالتزامن كثفت القوات الإسرائيلية قصفها على المناطق الشمالية من مخيم النصيرات.

وسمعت أيضا سلسلة انفجارات في محيط وادي غزة وحي الدعوة والمغراقة والزهراء، كما تعرضت أحياء في مدينة غزة للقصف.

وقال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة، كما وقعت إصابات جراء قصف استهدف أطراف حي الزيتون جنوب شرق المدينة، بحسب مصادر فلسطينية.

وقالت زارة الصحة في غزة اليوم إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 39 ألفا و324 شهيدا و90 ألفا و830 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • ‏"حزب الله" يعلن استهداف تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في المنارة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • معارك عنيفة في خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب
  • ‏بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون فرصة لإحلال هدوء دائم على الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان
  • الاحتلال يحمل حزب الله مسؤولية قصف مجدل شمس والمقاومة تنفي
  • مقتل وإصابة 130 فلسطينياً بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف مجمع مدرسة خديجة وسط قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية جديدة تستهدف مدرسة ثانية في دير البلح وسط قطاع غزة
  • 12 قتيلًا فلسطينيًّا على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة "دير البلح" في قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سفينة صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية تعترض مسيّرة دخلت من الأراضي اللبنانية إلى المياه الاقتصادية الإسرائيلية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يجدد دعوته للفلسطينيين لإخلاء الأحياء الجنوبية لخان يونس جنوبي قطاع غزة