أصدرت وزارة التعليم قرارًا بإيفاد 136 معلمًا للتدريس في الخارج، ابتداء من العام الدراسي المقبل 1446/ 1447هـ، في مختلف التخصصات التربوية، وذلك للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، والبعثات التعليمية في 19 دولة من الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مساعد وزير التعليم محمد الغامدي أن برنامج الإيفاد السنوي يأتي انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - في توفير فرص التعليم لأبناء الموفدين والعاملين والمقيمين في الخارج، إضافة إلى أبناء الجاليات الإسلامية والعربية المقيمين في الدول نفسها.

أخبار متعلقة وزير التعليم يبحث التعاون العلمي والبحثي مع السفير الأمريكي لدى المملكةالأرصاد: ظاهرة جوية نادرة تشكل "زوبعة غبارية" في مطار أبهاقوة علمية

ونوه الغامدي بما يحظى به المنهج السعودي من ثقة واحترام الجميع، وما يتسم به من القوة العلمية والوسطية في المنهج.

إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.https://t.co/YPHJgLskco pic.twitter.com/L3A1SVUGa5— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 10, 2024


وتمنى لجميع من صدر قرار إيفادهم للعمل في الخارج أن يكونوا خير سفراء لبلادهم في الدول التي رُشحوا للعمل بها، وأن يقدموا ثمرة تميزهم من خلال نقل الخبرات، وتطبيق ما تميزوا به من مهارات مهنية وتعليمية.
ويمكن الاطلاع على الأسماء من خلال هذا الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة التعليم فی الخارج

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 41638 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، إلى 41.638 شهيد، نحو 60% منهم أطفال ونساء.

وأضاف الوزارة، في حصيلة لها اليوم الإثنين، أن 25000 مريض وجريح بحاجة للعلاج بالخارج. منهم 12500 مريض سرطان حياتهم بخطر وبحاجة ماسة للعلاج بالخارج.

كما فقد القطاع الصحي،منذ بداية الحرب الصهيونية، 146 طبيب من ذوي التخصصات المختلفة. كما أن 60 % من الأدوية غير متوفرة في المستشفيات والمراكز الصحية. و83 % من المستهلكات الطبية غير متوفرة في المستشفيات والمراكز الصحية.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية في القطاع. ومنع دخول المستلزمات الطبية والأطباء من الخارج بل واستهدف الطواقم في غزة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 41638 شهيدا
  • وزارة التعليم السعودية تعلن مواعيد الإجازات المطولة للفصل الأول 1446
  • متى الاجازة المطولة القادمة للطلاب في السعودية؟.. “وزارة التعليم” توضح أقرب عطلة في الترم الأول 1446
  • التونسيون في 59 دولة يواصلون الإدلاء بأصواتهم لليوم الثالث لاختيار رئيس جديد
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • السودان يقترح على الكويت التعاقد مع 500 معلم
  • فيما السعودية تعاقب بالسجن 10 سنوات لمن يعتدي على المعلم.. الحوثيون يسجنون1051 معلم بيومهم العالمي
  • برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي
  • السفير محمد عرفي: مصر لن تدخر جهدا للعمل على تقديم العون الإنساني للبنان
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح