قال وزير العمل محمد جبران، إن هناك لجنة تقوم بحصر العمالة غير المنتظمة، متابعًا: "بدأنا في حصر الأعداد والأماكن الموجودين فيها".

شاهدها الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Netherlands vs England مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 “محكمة جنائية”.. أحمد موسى يوضح عقوبة المتجاوزين لسرعة السيارات المقررة
نحصر أعداد العمالة غير المنتظمة

وأضاف جبران في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز والمُذاع على قناة "الحياة": "نحصر أعداد العمالة غير المنتظمة لتوفيق أوضاعهم، ونوفر لهم حياة كريمة".


وتابع: "العمالة غير المنتظمة الموجودة في الميادين بهذا الشكل لا بد من إيجاد مكان آدمي لهم، وسنخصص مكانًا للعمالة لكي يسهل الوصول إليهم من أجل العمل".

هنزل بنفسي الشوارع


وأردف: "هنزل بنفسي الشوارع والميادين للعمالة غير المنتظمة لتوصيل رسالة للشعب المصري، وهذا توجيه من رئيس الوزراء".

حالة الوفاة 200 ألف جنيه والعجز الكلي أيضًا 200 ألف جنيه


واستكمل: "لدينا العديد من خطط التشغيل في الداخل والخارج وربنا يقدرنا وننفذها، وهناك وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة هناك مبلغ تعويضي في حالة الوفاة 200 ألف جنيه، والعجز الكلي أيضًا 200 ألف جنيه، وهناك وثيقة لتوفير مصاريف العلاج بقيمة 20 ألف جنيه، ومنح في حالة العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، وحالة الوفاة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى 50 جنيهًا، وحالة الزواج يحصل العامل على 2000 جنيه والمولود أيضًا".

منح الأعياد


وتابع: "منح الأعياد حاليًا 500 جنيه وسيتم مضاعفتها لتصل إلى 1500 جنيه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تطلق مزايا جديدة لتطبيقي «فيسبوك وماسنجر»

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز التفاعل، أعلنت شركة “ميتا”، إضافة مجموعة من المزايا الجديدة إلى منصتي “فيسبوك وماسنجر”.

وبحسب الشركة، “سيتم إطلاق الميزات الجديدة تدريجيًا خلال الفترة المقبلة، وتتضمن التحديثات الجديدة إنشاء علامات تبويب مبتكرة مثل “محلي” و”استكشاف”، بالإضافة إلى تحسينات على مقاطع الفيديو القصيرة المعروفة باسم Reels”ريلز”.

ووفق بيان الشركة، “سيقوم تبويب “استكشاف” الجديد بتقديم محتوى مخصص للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم، باستخدام خوارزمية متقدمة، كما ستم دمج جميع أنواع مقاطع الفيديو في قسم واحد، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى Reels والمقاطع الطويلة والمباشرة”.

وأعلنت “ميتا”، أيضًا عن “أدوات ذكاء اصطناعي جديدة، مثل ميزة “غروب اول Group AI” التي تتيح لمشرفي المجموعات تمكين الأعضاء من طرح الأسئلة والحصول على روابط ذات صلة بالمنشورات”.

وبحسب الشركة، “إضافةً إلى ذلك، تم دمج مساعد “ميتا اول “Meta AI، في فيسبوك لتعزيز الإبداع، حيث سيتوفر أداة “تخيل نفسك” (Imagine Yourself) في أدوات تحرير القصص، وهذا سيمكن المستخدمين من توليد صور تعكس أفكارهم بناءً على الأوامر النصية، كما تم إضافة ميزة “ملخصات التعليقات” التي تلخص التعليقات في المجموعات العامة”.

أما في تطبيق ماسنجر، وبحسب الشركة، “فقد حصلت الملاحظات (Notes) على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الموسيقى والإشارة إلى الأصدقاء، كما تم تقديم ميزة “الذكريات” (Memories) التي تعرض الصور السابقة من المحادثات”.

وبحسب الشركة، “هذه التحسينات الجديدة تعكس التزام ميتا بتقديم تجربة مستخدم متكاملة وجذابة، تسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي وتسهيل الوصول إلى المحتوى المخصص”.

آخر تحديث: 7 أكتوبر 2024 - 20:11

مقالات مشابهة

  • حقيقة توقيع غرامة 50 مليون جنيه على الأهلي بسبب قندوسي.. عاجل
  • «ميتا» تطلق مزايا جديدة لتطبيقي «فيسبوك وماسنجر»
  • الديوان الملكي السعودي يعلن عن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة
  • وزير العمل يبحث مع السفير السعودي التعاون في مجال تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يستقبل السفير السعودي لتعزيز التعاون في تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • ‫103 وفيات «انتحار» و«تعاطٍ» و«قتل» في 8 أشهر
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها