أشاد الإعلامي أحمد موسى، بمتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لملفات الكهرباء والبترول وأسعار السلع بالأسواق، قائلاً: «يبدو أن ما قطعه رئيس الوزراء من عهود سيكون ملتزم بها».

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «بداية من الأسبوع الثالث في هذا الشهر لن يكون هناك انقطاع في الكهرباء بالمحافظات، وسيتم وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء وفقًا لما أعلنته الحكومة».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: ما حدث بالأمس كان الهدف منه هو قياس حجم الاستهلاك اليومي من الغاز والمازوت في ظل درجات الحرارة الحالية، حتى يتم توفير الكميات المستهلكة يوميًا بعد وقف تخفيف الأحمال.

وتابع أحمد موسى: الـ100 مليون مواطن كل اللي يهمهم هو انتهاء أزمة الكهرباء، والسيطرة على ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتوفيرها في الأسواق، والدكتور مصطفى مدبولي يعمل جاهدًا بشكل مستمر في هذه الملفات.

وفي سياق آخر، انتقد الإعلامي أحمد موسى، المخالفين المتجاوزين لسرعة السيارات المقررة على بعض الطرق الساحلية، قائلاً: «فيه ناس ماشية بسرعة 200 كليو، مش عارف ماشيين إزاي كده».

وأضاف، أن كل من يتجاوز السرعة المقرر على أي من الطرق الساحلية سوف يتم استدعاؤه والتحقيق معه على الفور، معقبًا: «دي مبقتش مجرد مخالفة، دي بقت جريمة».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «فيه ناس بتمشي بسرعة 220 كيلو على طريق سرعة المحددة 200 كيلو و180 كيلو، بيتخطى السرعة المقررة معرفش إزاي.. دي جناية وجريمة، والهدف هو الردع والحفاظ على حياة المواطنين».

واستعرض أحمد موسى، بيان النيابة العامة الذي أصدر اليوم، بشأن ضبط وإحضار المتهمين من بعض سائقي السيارات لقيامهم بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات صارخة بعضها جاوز السرعات المقررة بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة، تمهيدًا لاستجوابهم وتقديم من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

كما جاء في بيان النيابة العامة، أنه إزاء ما رصدته النيابة في الآونة الأخيرة - عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور- من قيام بعض سائقي المركبات بقيادتها على الطرق الساحلية بسرعات صارخة بعضها جاوز السرعات المقررة بأكثر من 100 كيلو متر في الساعة؛ بما يعرض حياة مرتادي تلك الطرق وأموالهم للخطر، فقد أصدرت النيابة العامة قراراتها بضبط وإحضار المتهمين في تلك الجرائم، تمهيدًا لاستجوابهم وتقديم من يثبت مخالفته للمحاكمة الجنائية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن النيابة العامة تراقب عن كثب سرعات السير على الطرق الساحلية وستتصدى بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا علي حياة وممتلكات مرتادي تلك الطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى اسعار السلع بالأسواق الشهر الاستهلاك اليومي الغاز والمازوت الإعلامی أحمد موسى الطرق الساحلیة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

عاصمة النور تغرق في الظلام .. انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء في باريس

سرايا - انقطع التيار الكهربائى عن عدة أحياء بجنوب العاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لإغراقها في الظلام، واستمر الانقطاع نحو خمس وأربعين دقيقة، وكان ناجما عن خلل فني في أحد محولات الطاقة التابعة لشركة إينيديس، ويأتى هذا الانقطاع وسط مخاوف من تأثير أزمة الطاقة على البنى التحتية في البلاد التي تختبر أول موجة برد هذا الشتاء، بحسب فرانس 24.


وتسبب انقطاع في التيار الكهربائى، بإغراق عدة أحياء في جنوب باريس في الظلام، وربطت شركة "إر تي إي" الفرنسية المشغلة لشبكة الكهرباء الانقطاع بخلل فنى فى أحد المحولات الكهربائية لشركة إينيديس للطاقة الكهربية.

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعى فيديوهات لانقطاع الكهرباء بعدة أحياء بفرنسا.

بالفيديو .. باريس تغرق في الظلام https://t.co/0qxTd6zNp2 #سرايا #الاردن #باريس pic.twitter.com/Ih3nRbCpEB

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 28, 2024


يأتي ذلك وسط مخاوف من أن انقطاع الكهرباء قد يشل البنية التحتية في فرنسا التى تختبر أول موجة برد في الشتاء قدرة شبكة الطاقة على الصمود.

وقالت إدارة منطقة إيل دو فرانس، التي تضم مدينة باريس، في شركة إر.تي.إي عبر تويتر إن شوارع كثيرة في الدوائر رقم ثلاثة وأربعة وخمسة في باريس تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي حوالي الساعة 10:15 مساء (2115 بتوقيت جرينتش) وعادت الكهرباء حوالي الساعة 11:00 مساء.

وذكرت الإدارة أن نحو 125 ألف أسرة تأثرت بانقطاع الكهرباء، وقالت متحدثة باسم إينيديس لرويترز، إن عطلا في المحول تسبب في انقطاع أحد خطوط الجهد العالي.

وحذر وزراء الحكومة من حالات مستقبلية لانقطاع التيار الكهربائي في حالة وجود فجوة بين العرض والطلب، وهي حالات قالوا إنها لن تدوم أكثر من ساعتين وسينوه بها قبل حدوثها.

وتسابق شركة إي.دي.إف المملوكة للدولة، وهي الشركة الأم لشركة إينيديس، الزمن لإعادة مفاعلات نووية تأثرت بمشكلات الصدأ إلى العمل.إقرأ أيضاً : من هو القيادي في حزب الله الذي يتهمه الاحتلال وراء حادثة مجدل شمس؟إقرأ أيضاً : نتنياهو: حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لهجوم مجدل شمس

مقالات مشابهة

  • سيدي عبد الله..انقطاع الكهرباء في هذه الأحياء
  • عاصمة النور تغرق في الظلام .. انقطاع الكهرباء عن عدة أحياء في باريس
  • أحمد موسى: الساحل الشمالى كامل العدد من العلمين لـ مطروح
  • تعليق قوي من أحمد موسى على ترويج للمثلية في افتتاح أولمبياد باريس
  • السيطرة على حريق هائل شب في ورشة ميكانيكا
  • إحباط ترويج 8.4 كيلو حشيش في أسوان
  • مخاوف من «ظلام» شامل في لبنان
  • جنوب الحزام.. معاناة جراء انقطاع الاتصالات والمياه
  • الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • عاجل.. طائرات روسية بدون طيار تهاجم منشآت الطاقة الأوكرانية