بوابة الوفد:
2024-10-07@23:57:43 GMT

تاجر هيروين طنطا في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة .
 
وألقت القوات عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- في مديرية أمن الغربية، القبض على (عاطل) بدائرة قسم شرطة أول طنطا، وبحوزته (كيلوجرام لمخدر الهيروين).


 

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وفي سياق منفصل  أمرت جهات التحقيق، استدعاء 3 أشخاص جدد في واقعة مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بقتل شخص عن طريق الخطأ خلال عبوره الطريق الدائري بالمنيب.

استدعاء 3 أشخاص جدد في واقعة عصام صاصا

وكلفت جهات التحقيق الأجهزة الأمنية، باستدعائهم لسماع أقوالهم في واقعة مطرب المهرجانات عصام صاصا، وحول تزوير التوكيل الخاص بالدفاع عن أمام المحكمة.

وكانت تسلمت الجهات المختصة، قرارا مؤخرًا يقضي بوضع عصام صاصا على قوائم الترقب والوصول، بعد قرار جهات التحقيق بضبطه وإحضاره بتهمة تعاطي المواد المخدرة، وذلك بعد ثبوت التهمة.
وأرسلت جهات التحقيق قرار الإدراج للجهات المختصة؛ لتنفيذ أمر الترقب لضبطه بعد هروبه  إلى دولة الإمارات.

يأتي ذلك بناء على قرار جهات التحقيق بضبطه وإحضاره بتهمة تعاطي المواد المخدرة، بعد ثبوت التهمة، حيث وصل قرار الإدراج للجهات المختصة أمس، لتنفيذ أمر الترقب لضبطه وهو هارب الآن في دولة الإمارات.

وكانت قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بقتل شخص عن طريق الخطأ خلال عبوره الطريق الدائري بالمنيب، إلى جلسة 11 أغسطس، لحضور المتهم بنفسه.

مفاجأة حول واقعة إلقاء فتاة نفسها تحت عجلات المترو

وفي واقعة اخري ، كشفت التحريات الأولية في واقعة قيام فتاة بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو داخل محطة جمال عبد الناصر، عن أنها لا تزال على قيد الحياة، وإنما أصيبت ببتر في كلتا القدمين جراء ما حدث.

وأضافت التحريات الأولية حول الواقعة، أن الفتاة طالبة بكلية الآداب بجامعة حلوان، وتبلغ من العمر 28 عاما، ومقيمة بمنطقة الشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة.

وأكملت التحريات الأولية، أن والدتها أشارت إلى أنها تعاني من أمراض نفسية منذ سنوات، كما أنها خضعت للعلاج تحت إشراف أطباء متخصصين في الأمراض النفسية منذ قرابة العامين.

وأردفت التحريات الأولية، أن الفتاة وخلال تواجدها على الرصيف بمحطة مترو جمال عبد الناصر، أقدمت في محاولة منها للانتحار على إلقاء نفسها أسفل عجلات المترو المتجه نحو المرج.

واختتمت التحريات، أن الطالبة لا تزال على قيد الحياة، لأنه سرعان ما تم نقل الطالبة إلى مستشفى دار الهلال لتلقي الإسعافات اللازمة، ولكنها أصيبت ببتر في كلتا القدمين جراء مرور المتر عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مكافحة المخدرات جرائم الإتجار فى المواد المخدرة مديرية امن الغربية قسم شرطة أول طنطا التحریات الأولیة المواد المخدرة جهات التحقیق عصام صاصا فی واقعة

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه

واصلت وزارة الداخلية حملاتها لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً.. لهيب وراء النوافذ الموصدة.. رضيع يُفارق الدنيا على يد الاستهتار


 

ضبط 7,400 كيلو جرام ‏لمخدر الحشيش في أسوان ضبط 7.35 كيلو حشيش في دمياط

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 19 مليون جنيه). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين.

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط تاجرى هيروين قبل ترويجهما السم الأبيض بين عملائهما فى أوسيم
  • مصر.. التحقيق في واقعة نشر ديوان شعري يتضمن ازدراء للأديان
  • تجار الكيف في قبضة الأمن
  • المشدد 7 سنوات لـ «عامل» تاجر في المواد المخدرة بالشرقية
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة بالواحات
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال مواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • روجت لدورات على فيس بوك.. جهات التحقيق تستجوب متهمة بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • «سحر وشعوذة أونلاين».. سقوط دجال الأقصر في قبضة الأمن
  • إحباط ترويج 7 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه