واصلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تسليم الدراجات للمواطنين ضمن فاعليات مبادرة "دراجتك .. صحتك" التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية للتنمية الرياضية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وفى وقت سابق، أشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين علي ركوب الدراجات بهدف المساعدة فى تقليل الكثافات المرورية وجعل ممارسة رياضة الدراجات أسلوب حياة لما تساهم به فى تقليل إستهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الناتجة عن استخدامه للحفاظ على البيئة بالاضافة للفوائد التى تعود على صحة الفرد وتحسين والحالة العامة والصحية واللياقة البدنية للفرد .

وأضاف الصبروط، أن المواطن يستطيع أن يحصل على الدراجه من خلال التسجيل على الروابط الالكترونية التى تطلقها وزارة الشباب والرياضة، ومن ثم التسجيل والحجز والدفع المقدم، ويتم التواصل مع المواطنين من كل محافظة من خلال مديريات الشباب والرياضة، وتأتى تلك الانشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي استهلاك الوقود وزارة الشباب وكيل وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الشباب والریاضة بالقلیوبیة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت رحلة الدراجات الهوائية  من مدينة الغردقة إلى وادي لحمي بمدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر، وينظمها شركة مراسي للسياحة بالتعاون مع فريق اب ورد، إضافة إلى الرحلة السياحية التي ينظمها نادي "هوكس مصر"، أكبر نادي دراجات نارية في الشرق الأوسط، سنوياً لأعضائه، تحت شعار "حلوة يا بلدى" حيث توجهت هذا العام إلى محافظة جنوب سيناء وذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار لإبراز تنوع المنتجات والأنماط السياحية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

ويشارك برحلة الدراجات الهوائية 55 دراج من مختلف الجنسيات من بينها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وتبدأ الرحلة من مدينة الغردقة مروراً بمدينة سفاجا وأبو دباب وتنتهي بمنطقة وادي لحمي بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

ويشارك بالرحلة السياحية إلى محافظة جنوب سيناء ما يقرب من 50 مشارك من المصريين والأجانب، وتستمر حتى 8 أكتوبر الجاري، ويمر المشاركون بها على مدينة العين السخنة مروراً بمدن دهب وشرم الشيخ وسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

ومن جهته، أوضح  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن نمط سياحة ركوب الدراجات، أحد أوجه منتج السياحة الرياضية، يعد من الأنماط السياحية المميزة التي تحظى باهتمام العديد من السائحين من مختلف دول العالم مما سيكون له أثر إيجابي للترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي يتميز بهذا النمط السياحي، لافتاً إلى أن هذه الأحداث تساهم في إلقاء الضوء على تنوع البيئة المصرية من شاطئية وصحراوية ومحميات طبيعية وذلك من خلال الأماكن التي سيمر بها المشاركون في هذه الرحلات، مؤكداً على أن الهيئة قامت بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذه الأحداث.

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي قامت برعاية عدد من هذه الرحلات تحت شعار "حلوة يا بلدي" منذ عام 2019، حيث قام نادي "هوكس مصر" خلال أعوام (2019، 2021، 2022، 2023) بتنظيم العديد من الجولات في عدة محافظات مصرية بهدف تنشيط السياحة منها محافظات الفيوم، بني سويف، وأسوان، وجنوب سيناء.
 

مقالات مشابهة

  • للمشاركة بمؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. وزير الشباب والرياضة يلتقي كيان شباب قادرون
  • تفاصيل سقوط عامل من أعلى سقالة بوزارة الشباب والرياضة
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مشروع "هي تستطيع"
  • محافظ أسيوط: تسليم مشروعات إنتاجية لتمكين المرأة بصدفا ضمن مبادرة بداية 
  • «الشباب والرياضة» تُنظم مسرح المواجهة والتجوال بشمال سيناء ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • «البلديات والنقل» تستكمل تنفيذ مسارات الدراجات الهوائية داخل جزيرة أبوظبي
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات مبادرة "إيدك في أيدي نحافظ على بلدنا"
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم