تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي النجمة الكبيرة ماجدة الرومي يوم 19 يوليو الجارى حفلا غنائيا، ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وذلك بقيادة المايسترو نادر عباسي، كما فتح موقع تذكرتي باب حجز التذاكر، ليستمتع جمهور النجمة الكبيرة بحفلها الضخم في مهرجان العلمين.

يأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 وتضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان العالمين إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مهرجان العالمين الجديدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

أجندة قصور الثقافة في أسبوع.. ملتقى شباب أهل مصر وعروض فلكلورية بمهرجان العلمين

كتب- محمد شاكر:

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة فعاليات ثقافية وفنية ثرية بدءًا من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل 3 أغسطس.

ويشهد مسرح السامر بالعجوزة، في التاسعة من مساء الأربعاء المقبل، العرض المسرحي "طقوس الإشارات والتحولات" كأول عروض هيئة قصور الثقافة المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السابعة عشرة، "دورة الفنانة سميحة أيوب"، العرض لفرقة نادي مسرح السلام، قصة سعد الله ونوس وإخراج أحمد زكي، ويستمر عرضه بالمجان حتى الخميس، ويأتي ضمن ستة عروض تشارك بها الهيئة في دورة المهرجان هذا العام.

وتشهد مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء فعاليات الملتقى الثقافي لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، ويستمر حتى 2 أغسطس المقبل، تحت شعار "يهمنا الإنسان".

ويستضيف الملتقى 110 شباب وفتيات من المحافظات الحدودية الست: شمال سيناء، جنوب سيناء، أسوان، البحر الأحمر "شلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات من القاهرة، وتعقد فعالياته ببيت ثقافة سانت كاترين ومقر الوحدة المحلية.

ويضم الملتقى عدة لقاءات توعوية وتثقيفية، بالإضافة إلى 11 ورشة تدريبية، وذلك ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة التي تستهدف الوصول بالأنشطة والخدمات الثقافية والفنية للمناطق الحدودية والأكثر احتياجًا.

ويشهد هذا الأسبوع استمرار الحفلات الصيفية للعام الرابع على التوالي في أكثر من محافظة؛ منها: الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، الدقهلية، ودمياط، وتتنوع الفعاليات ما بين عروض الموسيقى العربية والفنون الشعبية، الدراما الحركية، بجانب الأمسيات الشعرية، والورش الفنية وغيرها من الفقرات المقدمة بالمجان للأطفال.

وتواصل هيئة قصور الثقافة للأسبوع الثالث فعالياتها الفنية المتنوعة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية والمقام بمدينة العلمين الجديدة، ويشهد هذا الأسبوع عروضًا فنية تنطلق في السابعة مساء اليوم الأحد بكرنفال فني بمشاركة فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية، وتواصل فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي عروضها غدًا الإثنين في التاسعة مساء، تليها فرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتشهد المنطقة الترفيهية يوم الثلاثاء فقرات من الفلكلور الصعيدي، تقدمها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، يعقبها عرض الأنفوشي للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 31 يوليو بعروض فنية لفرقتي الأقصر ومطروح للفنون الشعبية، ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، بدءًا من اليوم الأحد، بدء الورش التخصصية في مجالات: "السيناريو، التصوير، المونتاج، التمثيل، والإخراج"، ضمن فعاليات الورشة المجانية للدراسات السينمائية، ضمن مشروع "ابدأ حلمك"، ويحاضر بها نخبة من السينمائيين المتخصصين، وتستمر حتى 6 أغسطس.

وتحفل الأجندة بعدد من اللقاءات الأدبية والتثقيفية بمشاركة نخبة من الأدباء والنقاد، وتشهد استمرار احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بمختلف المحافظات، بجانب جولات أوتوبيس الفن الجميل والأنشطة المقدمة بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والورش الفنية والدورات التدريبية ضمن المبادرة الصيفية؛ من أبرزها: الدورات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، ورش الكتابة الصحفية، الخط العربي، علم العروض، تعليم التمثيل، والغناء والأشغال اليدوية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أجندة قصور الثقافة في أسبوع.. ملتقى شباب أهل مصر وعروض فلكلورية بمهرجان العلمين
  • أجندة قصور الثقافة.. ملتقى جديد لشباب "أهل مصر" وعروض فلكلورية بمهرجان العلمين
  • تبدأ من 300 جنيها.. أسعار مسرحية "البنك سرقوه" بمهرجان العلمين
  • غدا.. لطيفة تحيي حفلا غنائيا في مهرجان صفاقس بتونس
  • أصيل هميم تشوق الجمهور لحفل الليلة الخليجية بمهرجان العلمين الجديدة
  • تامر حسنى يعزف مع المواهب الشابة.. ويشيد بـ«أحمد منصور»: تحدى الظروف
  • تامر حسنى يوجه تحية للجاليات العربية.. ويمازح معجبا من تركيا «فهمني إزاي»
  •  فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال بمهرجان العسل الدولي الـ 16 بالباحة 
  • تفاصيل الحفل الكبير لـ تامر حسني بمهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • ناقد فني: مهرجان "العالم علمين" يشهد توليفة فنية متنوعة