أبدى كيليان مبابي نجم فرنسا، استياءه من الخسارة ضد إسبانيا بنتيجة (2-1) مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

 

وقال مبابي، عقب المباراة: "في كرة القدم أنت جيد أو غير جيد. لم أكن جيدًا".

 

وأضاف: "لقد كان اليورو الخاص بي فاشلا".

 

وتابع: "أردت أن أكون بطلاً لأوروبا، سأذهب الآن في إجازة، وسأرتاح جيدًا، وهذا سيفيدني كثيرًا، ثم سأستعد لبدء حياة جديدة، هناك الكثير للقيام به".

 

وتأهلت إسبانيا لنهائي اليورو، للمرة الخامسة في تاريخها.

 

وسجل أهداف إسبانيا لامين يامال وداني أولمو في الدقائق 21 و25، بينما سجل هدف فرنسا الوحيد كولو مواني في الدقيقة 9.

 

وسيواجه المنتخب الإسباني في النهائي، الفائز في مباراة اليوم بين هولندا وإنجلترا.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

هتلر العصر والضمور العقلي.. أردوغان يعلق على كلمة نتنياهو أمام الكونغرس

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطريقة التي احتفى بها الكونغرس الأميركي "دون خجل" برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الملطخة يداه بدماء الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجمعة الرئيس التركي خلال اجتماع تعريفي ببرنامج تشجيع التكنولوجيا العالية في مركز أتاتورك الثقافي بمدينة إسطنبول.

وقال أردوغان "شاهدنا والعالم بأسره كيف جرى التصفيق في الكونغرس الأميركي لقاتل مرتكب إبادة جماعية".

وأضاف "تخيلوا أن الكونغرس الأمريكي يصفّق لقتلة أزهقوا أرواح قرابة 40 ألف طفل وامرأة ومسن في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 10 شهور".

وذكر أن "الذين دأبوا على تقديم دروس الديمقراطية وحقوق الإنسان للعالم لم يشعروا بذرة خجل أثناء احتفائهم بهتلر العصر"، في إشارة إلى نتنياهو.

واعتبر أردوغان أن هذه المشهد دليل عى "الضمور العقلي حيث لم يكتف الأميركيون باستضافة جزار يداه ملطخة بدماء 150 ألف فلسطيني بغزة، بل صفقوا لخطابه المليء بالأوهام".

ومساء الأربعاء، ألقى نتنياهو خطابا أمام الكونغرس الأميركي، ساق خلاله مزاعم كثيرة حول حربه على غزة تتنافى مع التقارير الدولية والأممية، وتزامن خطابه مع احتجاجات ضخمة بواشنطن للمطالبة بوقف تزويد إسرائيل بالسلاح.

انتهاء الصلاحية

ولفت أردوغان إلى أن النظام العالمي الذي أنشئ لحماية المصالح الاقتصادية والسياسية والعسكرية والدبلوماسية للمنتصرين في الحرب العالمية الثانية انتهت صلاحيته.

ومن جهته، استنكر رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش استضافة الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأكد أن مكان مجرمي الحرب هو كرسي الاتهام، وليس منابر البرلمانات.

ولفت قورتولموش في بيان الجمعة إلى أن استعراض نتنياهو القائم على الأكاذيب لن يكون كافيا للتستر على المذبحة التي وصلت مستوى الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب الصارخة في غزة.

وأعرب عن تقديره لأعضاء الكونغرس الذين لم يحضروا الجلسة، وعارضوا منذ البداية السماح لشخصية مثل نتنياهو بإلقاء كلمة في برلمانهم، وأبدوا اعتراضهم بكل شجاعة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا وحشية على غزة، خلفت أكثر من 129 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • المدير الرياضي للاتحاد يعلق على معسكر إسبانيا ويوجه رسالة للجمهور
  • المنتخب الأولمبي يعلق على تصرف زيزو في مباراة أوزبكستان
  • مدرب إسبانيا يعلق على مواجهة مصر: "ليست للراحة"
  • أولمبياد باريس …. إسبانيا إلى ربع النهائي والأرجنتين تتجاوز العراق بثلاثية
  • مدرب ليفربول يعلق على إصابة كورتيس جونز أمام ريال بيتيس
  • إسبانيا إلى ربع النهائي والأرجنتين تستعيد التوازن
  • باريس 2024.. حارس منتخب اليد يعلق على فوز مصر أمام المجر
  • هتلر العصر والضمور العقلي.. أردوغان يعلق على كلمة نتنياهو أمام الكونغرس
  • سعر اليورو الأوروبي أمام الجنيه المصري داخل البنوك اليوم
  • سعر اليورو بالبنوك اليوم الجمعة 26-7-2024 أمام الجنيه المصري