كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم عن تفاصيل خاصة بكأس الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي سيحظى به النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط طوال فترة المنافسات الممتدة لـ 8 أسابيع من خلال نظام التجميع النقطي ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
الكأس التي صنعت من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا، بارتفاعٍ يبلغ 60 سم، وتمثل علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتتميز بتصميم فريد من نوعه، وتُجسّد روح الرياضات الإلكترونية والاحتفاء بأبطال التحدي والمنافسة، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر تعكس تراث وثقافة المملكة.


وتضمنت رحلة التصميم الإبداعية للكأس أكثر من عشرة مفاهيمٍ بارزة، جرى تحسينها من خلال الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد، واشتملت على العديد من التقنيات المتطورة، لضمان دقة وجمال الكأس، التي تحمل رمزية فريدة ترويها التفاصيل الظاهرة في تصميمها، فالتاج المتربع على قمة الكرة الأرضية في أعلى الكأس يرمز إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، فيما يتضمن جذع الكأس مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، إلى جانب مراعاة تشابه هذا الجذع مع جذع النخلة بوصفها عنصرًا بارزًا في ثقافة المملكة، بينما روعي في تصميم المقابض أن يكون مستوحى من شكل الأسلاك الكهربائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر، في حين كان الحرص في أن يتربع شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية على قاعدة الكأس، ليُبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.
وخلال منافسات البطولة، يُمنح كل فريق مشارك مفتاحًا خاصًا على شكل مثلث بإطار خارجي مميز، وعند فوز أحد الفرق، يوضع المثلث الخاص بالفريق الفائز على درع البطولة التي توج بها، كتذكارٍ بالفوز بالبطولة، بينما يُوضع الإطار الخارجي على لوحة الشرف، التي تكرم جميع المتوجين بالبطولات المختلفة.
ويتاح للفريق الفائز بالدرع إمكانية اختيار ثلاثة مفاتيح من بين الفرق التي تفوق عليها ليتم تحطيمها عبر آلة ضغط، ووضعها تحت لوحة الشرف، تخليدًا للتحدي الذي واجهوه طوال البطولة، فيما تحتفظ الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي، كما يُمنحون مفتاحًا رمزيًا كتذكار، ليكون شاهدًا على رحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
يذكر أن هذه النسخة من البطولة ستمستمر حتى الـ 25 من شهر أغسطس 2024، وسيكون زوارها على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية والفنية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وسط مشاركة 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كهربا ذهب عيار 24 تجارب حاصل على تجار الرياض جوائز كهرباء تحط مؤسس السعودية المنطق کأس العالم للریاضات الإلکترونیة الریاضات الإلکترونیة فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

فالكونز فيجا في الدور نصف النهائى بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

يواصل فريق Falcons Vega السعودي مشواره نحو تحقيق فوز تاريخي في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك بعد تأهله مساء اليوم الجمعة إلى نصف نهائي بطولة Mobile Legends: Bang Bang Women's Invitational 2024 للسيدات.

 

واستمر Falcons Vega، الذي يسعى للفوز بالجائزة الأولى البالغة 180 ألف دولار، في تألقه اللافت الذي أوصله إلى الدور ربع النهائي دون أي خسارة. وتغلب الفريق السعودي على فريق Net Angels من ميانمار بنتيجة 2-0، ليتأهل بذلك لمواجهة فريق Team Vitality الفرنسي في نصف النهائي.

 

وعلى بعد 24 ساعة فقط من المواجهة الحاسمة، تقف نجمات Falcons Vega، الذي يعد جزءاً من الفريق السعودي Team Falcons، على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي. فالفوز في مباراة السبت سيقربهن خطوة كبيرة نحو تسجيل الانتصار في البطولة التي تعتبر جوائزها هي الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية، وتقام ضمن الحدث الأكبر في تاريخ القطاع على مستوى العالم.

 

ويواجه Falcons Vega، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن، تحدياً كبيراً يوم الأحد في SEF أرينا من قلب بوليفارد رياض سيتي، حيث يسعى للحفاظ على سجله المثالي والوصول إلى النهائي المنتظر.

 

وتستحوذ بطولة Mobile Legends: Bang Bang Women's Invitational 2024 على الأنظار في الأسبوع الرابع من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إلى جانب بطولتي Overwatch 2 وPUBG Mobile، ما يعد عشاق الرياضات الإلكترونية بمزيد من الإثارة والتشويق.

 

وتتصدر بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية مشهد الرياضات الإلكترونية الاحترافية حول العالم، وتستمر من 3 يوليو إلى 25 أغسطس مع 22 بطولة عبر 21 لعبة على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالمنافسات النخبوية وبمجموع جوائز قياسي يتجاوز 60 مليون دولار.

 

مقالات مشابهة

  • فريق Smart Omega Empress للسيدات يفوز ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • مختص: كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض حقق عوائد اقتصادية واجتماعية
  • فريق Smart Omega Empress يصنع التاريخ بتتويجه بأول بطولة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السبت.. حسم أول بطولة مخصصة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فريق فالكونز فيغا في الدور نصف النهائي لبطولة MLBB للسيدات ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فالكونز فيجا في الدور نصف النهائى بكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية: فالكونز يتغلب على تويستد مايندز في مواجهة سعودية خالصة
  • فالكونز يتفوق على تويستد مايندز في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • Falcons Vega MENA أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية