رحل عن عالمنا الكاتب السعودي محمد بن عبد اللطيف آل شيخ والذي كان رمزا بارزا في مجال الإعلام والصحافة حيث قضى حياته المهنية في تعزيز الوعي ومكافحة التطرف من خلال كتاباته النقدية و التحليلية

محمد عبد اللطيف آل الشيخ المولد و النشأة

ولد محمد عبد اللطيف آل الشيخ في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ مسيرته الصحفية في صحيفة "الجزيرة" و سرعان ما أثبت نفسة بأسلوبه السهل و المباشر في التعبير عن القضايا الاجتماعية والسياسية

الصحفي محمد عبد اللطيف آل الشيخمسيرة محمد عبد اللطيف آل الشيخ الصحفية و الأدبية

محمد عبد اللطيف آل الشيخ كان يعرف بعمق رؤيته الصحفية و شجاعته في مواجهة الأفكار المتطرفة و التيارات المتشددة، و كتب العديد من المقالات التي تناولت تحولات المجتمع السعودي و تأثيراتها علي الثقافة و التطور الاجتماعي مما جعله صوتا هاما في الفترة التي عصفت بها موجات التطرف المنطقة العربية.

الأدب والشعر

بالإضافة إلي كتاباته الصحفية كان محمد عبد اللطيف آل الشيخ مهتما بالأدب والشعر حيث نشر بعض أعماله الأدبية تحت اسمه الشعري "العابر"، حيث تفرغ لكتابة الشعر الشعبي والنثر الأدبي في فترات من حياته مما أضاف إلى تنوع إبداعه وتعبيره وكان من رواد النشر الأدبي الشعبي وترأس مجلس إدارة مجلتي "قطوف" و"حياة الناس" مساهماً في إثراء الثقافة الأدبية والفكرية في المملكة العربية السعودية، و كانت له اسهاماته أيضا في عالم الشعر الغنائي وغنى له عبد المجيد عبد الله أغنية "أسعد الله لو يجي جدة حبيبي".

مساهمات محمد عبد اللطيف آل الشيخ الثقافية والاجتماعية

كانت مساهمات محمد عبد اللطيف آل الشيخ الثقافية واضحة في تعزيز الوعي الثقافي و المجتمعي، حيث دعم الحوارات و المناقشات العامة حول قضايا السعودية و العالم العربي بشكل عام بفضل مواقفه القوية وكتاباته المؤثرة، حيث ترك بصمة قوية في مجال الإعلام و الصحافة.

رحيل محمد عبد اللطيف آل الشيخ

رحل محمد عبد اللطيف آل شيخ يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 بعد صراع مع المرض بعد مسيرة حافلة بالعطاء و التفاني في خدمة الصحافة و الفكر العربي بعدما أثرى المشهد الإعلامي و الثقافي في المملكة تاركا وراءه إرثا حافلا من المقالات و الأفكار التي ستظل مرجعا للأجيال القادمة.

اقرأ أيضاًنجوم الفن ينعون وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن (صور)

وفاة الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عامًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد عبد اللطیف آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور

 


احتفل الاتحاد العام للمصريين في السعودية والجالية المصرية والقنصلية المصرية العامة بجدة بالذكري الـ51 لانتصار 6 أكتوبر المجيد وذلك بحضور العشرات من أبناء الجالية المصرية والشعب السعودي، وسفراء مصر بالمملكة.

وفي كلمته أكد السفير حمد عبدالمجيد، قنصل عام مصر في جدة، على أن ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة هي ذكرى يوم عظيم علينا يوم نتذكر فيه بالعرفان أبطالنا الذين صنعوا هذه المعجزة التاريخية بكل المقاييس العسكرية.

وتوجه بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية وللجيش المصري العظيم بهذه المناسبة والانتصار الذي مازال يتردد صداه في العالم كله حتى اليوم والجميع يتذكره.

وبدوره قال الدكتور سعيد يحيي رئيس اتحاد المصريين في الخارج فرع السعودية أن 6 أكتوبر 1973 هو أغلى الأيام في ذاكرة مصر والأمة العربية الذي عشناه انتصارا وإرادة وكرامة.

وأصاف يحيي، أن قوات مصر المسلحة استطاعت ان تكبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة في الأرواح جعلت القادة الإسرائيليين يفكرون في أي وسيلة لوقف الحرب مهما يكن الثمن حتى لا تقع خسائر أكبر، مشددا على أن 6 اكتوبر أعاد لنا إيماننا الذي لم يتزعزع يوما بقدرة جيش مصر على أن يحمى ترابها في كل الأحوال والظروف.


وفي نهاية حديثه وجه التحية للقوات المسلحة بقيادة القائد الأعلي الرئيس عبدالفتاح السيسي درع مصر وحصنها الحصين، وتحية لكل نقطة دم تسلل عطرها يوما فوق رمال سيناء الحبيبة لتكتب ملحمة يوم من أيام مصر الخالدة.

كما وجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما تحظى به الجالية المصرية من كريم الرعاية في وطنهم الثاني المملكة العربية السعودية.

 

IMG-20241006-WA0086 IMG-20241006-WA0090 IMG-20241006-WA0089 IMG-20241006-WA0085 IMG-20241006-WA0095 IMG-20241006-WA0096 IMG-20241006-WA0108

مقالات مشابهة

  • المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالمجمع الثقافي|صور
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد معرض الكتاب بالمجمع الثقافي ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • عبد اللطيف وسفيرة سويسرا لدى مصر يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي
  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. محافظ كفر الشيخ يتفقد معرض الكتاب بالمجمع الثقافي |صور
  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • السينما في مواجهة التطرف: عادل إمام يحارب الإرهاب بأفلامه
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في نيجيري هرب الكوكائين إلى المملكة
  • رحيل سامي باسو: رمز الأمل في مواجهة مرض البرجرية
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون