ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى المغرب في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 14 بالمئة على أساس سنوي إلى 7.4 مليون سائح.

وذكرت وزارة السياحة المغربية، الأربعاء، أن البيانات الرسمية تشير إلى أن المغرب استقبل العام الماضي رقما غير مسبوق بلغ 14.5 مليون سائح، بينما يتطلع إلى جذب 17.5 مليون سائح خلال العام المقبل و26 مليونا بحلول 2030 عندما يشارك إسبانيا والبرتغال في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتمثل السياحة سبعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب، وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية.

وخلال يوليو الجاري، قالت وزارة السياحة المغربية، إن ارتفاعا طرأ على عائدات السياحة بنسبة 1.6 بالمئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مسجلة ما قيمته 4.13 مليارات دولار.

ونقلت الوزارة عن الوزيرة فاطمة الزهراء عمور، قولها إن "عائدات السياحة تواصل نموها، وهو ما يتماشى مع توقعات الوزارة خلال العام الجاري".

وذكرت عمور أن المطلوب من الجهات الفاعلة في المغرب "الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

ودعت إلى تعزيز الانخراط في التجارب المحلية، "حتى يتمكن السكان المحليون من الاستفادة أكثر من هذا الزخم".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المغرب إسبانيا البرتغال كأس العالم المغرب اقتصاد عربي سياحة المغرب إسبانيا البرتغال كأس العالم أخبار المغرب العام الجاری

إقرأ أيضاً:

نمو صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي بنحو 22% بالنصف الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي بنحو 22% في النصف الأول من 2024 على أساس سنوي ليسجل 29.06 مليون دينار، ووبلغت ربحية السهم 12 فلساً بنمو 20%.

ووفقاً لما أعلنه البنك، اليوم السبت، ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 15% إلى 100.94 مليون دينار كويتي، ونمت الأرباح التشغيلية بنسبة 21% لتصل إلى 53.57 مليون دينار كويتي.

ووصل إجمالي الأصول إلى 6.64 مليار دينار كويتي، في حين سجلت المجموعة نمواً بنسبة 5% في إجمالي القروض والسلف لتصل إلى 4.5 مليار دينار كويتي.

هذا وبلغت ودائع العملاء 3.97 مليار دينار كويتي. فيما بلغت نسبة القروض المتعثرة 1.31%، مع نسبة تغطية بلغت 447%، كما وصل معدل كفاية رأس المال إلى 15.3%، في حين وصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 607 ملايين دينار كويتي.

مقالات مشابهة

  • أرباح «أملاك للتمويل» ترتفع 30.4% إلى 8.23 مليون ريال في الربع الثاني
  • ارتفاع أرباح «أسمنت المدينة» الفصلية إلى 27.78 مليون ريال
  • مجلس القيادات التنفيذية لشرطة دبي يستعرض البرامج والخطط
  • الشارقة الخيرية تستقبل 2.2 مليون تبرع عيني خلال نصف العام الجاري
  • أستاذ كبد: تجربة مصر في القضاء على "فيروس سي" غير مسبوقة
  • الأرباح الصناعية للشركات الصينية ترتفع 3.5% في النصف الأول
  • نمو صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي الكويتي بنحو 22% بالنصف الأول من 2024
  • «مستثمرو السياحة»: مبادرة دعم السياحة تستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028
  • إنفاق العراقيين على السياحة يعادل موازنة الكهرباء.. ما عدد المسافرين سنويًا والدول الأكثر استقطابًا؟
  • «السياحة»: 40% زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى شرم الشيخ خلال الصيف