سيبقى ديدييه ديشان مديرا فنيا لمنتخب فرنسا رغم الخروج من الدور قبل النهائي لبطولة يورو 2024 لكرة القدم والانتقادات الشديدة لأداء الفريق خلال البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو لصحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الأربعاء "لا أجد سببا للسؤال عن عقد المدرب، ويجب احترامه"، علما بأن ديشان مرتبط بعقد سوف ينتهي عام 2026.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إنجلترا ضد هولندا في نصف نهائي يورو 2024list 2 of 2أسهم في 5 أهداف لإسبانيا.. داني أولمو البديل "المتوهج" في يورو 2024end of list

وأضاف ديالو أن ديشان قاد الفريق بأفضل طريقة ممكنة وحقق الهدف الرياضي من البطولة، حيث خرجت فرنسا من الدور قبل النهائي مساء أمس الثلاثاء بالخسارة 1-2 أمام إسبانيا المرشحة الأولى للقب.

ويقود ديشان منتخب فرنسا منذ 12 عاما، وقاده للتتويج بكأس العالم عام 2018 في روسيا، وخسر في المباراة النهائية أمام الأرجنتين في مونديال قطر عام 2022، لكنه تعرض لانتقادات عنيفة بسبب الأداء الممل للفريق في يورو 2024 بألمانيا.

وأضاف ديالو "إذا كنا محبطين بسبب عدم التأهل للنهائي لكن من الواضح أن أداء المنتخب الفرنسي لا يزال استثنائيا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024 .. رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لضيوف فرنسا

وجه توني استانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 والحاصل على الميدالية الذهبية في سباق التجديف بالقوارب 3 مرات، للرياضيين الأولمبيين رسالة أمل في حفل الافتتاح الذي تشهده عاصمة النور، باريس، الآن.

 

وقال رئيس اللجنة في خطابه: "أعزائي الرياضيين، لا نستطيع الانتظار لنعيش كل هذا معكم"، الفرحة. والدموع. والحب الذي ستصنعوه في كل لحظة. شكرا جزيلا لكم على وجودكم هنا. لقد نجحتم. أنا أعرف كل الصعاب التي تخطتوها لتكونوا هنا. باريس سترد لكم الجميل. إنها مدينة الحب. وعلى مدى الأيام الستة عشر القادمة، ستكون مدينتكم".

 

 

فقرات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 

 

ظهرت فارسة تركب جوادها المعدني اللامع فوق مياه نهر السين، مرتدية عباءة مزينة بالحلقات الأوليمبية. وبينما كانت تمر تحت الجسور المتعاقبة في باريس، كانت أجنحة الحصان المعدني المجنح تنطلق لترمز إلى رسالة السلام.

وتحولت اللوحة بعد ذلك إلى فارسة تمتطي حصانًا حقيقيًا، برفقة الحرس الجمهوري، لتوصيل العلم الأولمبي إلى مسرح تروكاديرو، بالقرب من برج إيفل.

 بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 

شاركت البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعب ولاعبة أساسيين و 16 لاعب احتياطي بإجمالي 164 لاعب في 22 رياضة، وظهرت البعثة في قارب مر عبر نهر السين، إذ حمل علم مصر في حفل الافتتاح الثنائي سارة سمير بطلة رفع الأثقال و أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث.

 

نجوم حفل افتتاح أولمبياد باريس 

وقدمت المطربة أكسيل سانت سيريل نسخة جديدة وقوية من النشيد الوطني الفرنسي مرتدية ملابس بألوان العلم الفرنسي.

شدت أيا ناكامورا، الفنانة الفرنسية الأكثر استماعًا على مستوى العالم، مع 60 موسيقيًا من الحرس الجمهوري و36 منشدًا من الجيش الفرنسي، أغنية تدور حول المساواة والاحتفال باللغة الفرنسية الحديثة.

ولحقت بها المطربة مارينا فيوتي وهي تغني أوبرا كارمن في غضون دقيقتين من ختام عرض الأولى الغنائي.

أولمبياد باريس 2024

وانطلقت أجراس الكاتدرائية، في مقطوعة موسيقية أصلية تدور حول ترميم كاتدرائية نوتردام التي تضررت في حريق عام 2019. 

وظهر في تسلسل الرقص عمال البناء، وجانب المبنى مغطى بطبقة من الزينة الذهبية الرائعة، ويعزف الموسيقيون من النوافذ على الجانب الآخر من نهر السين. يتم الآن حمل الشعلة الأولمبية، على غرار رياضة الباركور، عبر أسطح المنازل في باريس.

مقالات مشابهة

  • بعد الخسارة أمام سيلتيك.. مدرب تشيلسي يطالب الفريق بالتحسن
  • كورة لايف | شاهد بث مباشر مباراة فرنسا وغينيا في أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس 2024.. مدرب منتخب اليد: الفوز بأول مباراة رفع الضغط عن الفريق
  • نقاش يجمع بنزيما و”عوار وديابي” بعد الخسارة أمام إشبيليا.. فيديو
  • أولمبياد 2024 .. الجزائر تضع فرنسا في موقف محرج خلال حفل الافتتاح
  • أولمبياد باريس 2024 .. رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لضيوف فرنسا
  • حصص الطعام ونوعية الوجبات تشكل تحديا أمام الرياضيين في أولمبياد فرنسا
  • عداءة فرنسية محجبة قد تحرم من حضور حفل افتتاح الأولمبياد
  • برشلونة يحث الخطى للتعاقد مع داني أولمو
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي