تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بفيينا، التي حرصت على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي على ثقة القيادة السياسية في توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متمنية لها النجاح والتوفيق خلال المرحلة المقبلة في ظل ما تمتلكه من خبرات دولية وسياسية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن اعتزازها بهذه الزيارة ، مشيرة إلى أن غادة والي نموذج ومصدر فخر لكل مصري ومصرية، واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا كأول سيدة تتولي هذا المنصب الرفيع في الأمم المتحدة، وهو امتداد لسلسلة نجاحاتها التي حققتها خلال فترة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي داخل جمهورية مصر العربية.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك، منها تعزيز أطر التعاون الدائم بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، خاصة في إطار تنفيذ الدولة المصرية الخطة القومية لمكافحة تعاطى المواد المخدرة بالتعاون مع الجهات المعنية، حتى أصبحت تجربة مصر من التجارب الرائدة على مستوى الإقليمى، وبدأت العديد من الدول تطلب مساعدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في إعداد الخطط والاستراتيجيات لخفض الطلب على المخدرات على غرار التجربة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الامم المتحده وزيرة التضامن مايا مرسي غادة والي التضامن الاجتماعی مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حنان دويدار المدير القطري لمؤسسة دروسوس، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي.

مشروعات تنموية

شهد الاجتماع استعراض مجالات عمل مؤسسة دروسوس، وسبل تعزيز مجالات التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تعمل المؤسسة في عدد كبير من المشروعات التنموية فى مختلف محافظات الجمهورية، كالقاهرة الكبرى، والفيوم، والإسكندرية، وقنا، والأقصر، وأسوان.

وتناول الاجتماع دعم المؤسسة لمشاريع تتسق مع الأهداف التنموية في الدولة، بمجالات دفع عجلة التطور الاقتصادي والتركيز على تمويل المشاريع والتأهيل المهني وخلق فرص عمل، وتمويل المشاريع الصغيرة ودعم المؤسسات الاجتماعية، وكذلك دعم القطاع الخاص الذي له أهداف تنموية.

العلامة التجارية

واستعرضت المدير القطري لمؤسسة دروسوس استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة من «2025-2029»، وعملهم كذلك في مجال سياحة الطعام الذي يساهم في إيجاد دخل للسيدات، خاصة أن هناك عددا من المناطق قائمة على هذا النوع من السياحة، وهو ما رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون فيه ووضع خريطة كاملة لتلك المناطق والعمل على تسجيل العلامة التجارية، مثل ما حدث من قبل المجلس القومي للمرأة ونجاحه في تسجيل «التلّي» كأول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي المدير القطري لمؤسسة دروسوس
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • أطفال مأرب يطالبون الأمم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أطفال غزة ويعلنون التضامن مع منظمة الاونروا
  • المملكة والصين تبحثان سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي
  • وزارة الاقتصاد تبحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • سلطنة عُمان والبحرين تبحثان تعزيز فرص الشراكة والتعاون في مجال المناقصات
  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • بمُنحة 3 ملايين دولار.. العراق والأمم المُتحدة يوقعان وثيقة في سنجار
  • لبنان والأمم المتحدة يبحثان تطورات الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها