قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئيس الوزراء، إن رئيس الوزراء اجتمع مع الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، لعرض الجهود المنسقة بينهما لضبط الأسواق وتوفير السلع.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي اليورو 2024 مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024 توفير كافة السلع ودعم المواطن البسيط

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تعمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الجهات الرقابية، موضحا أن جانب من الاجتماع جاء حول توفير كافة السلع ودعم المواطن البسيط مع حل كل المعوقات التي تواجه المصنعين.

دعم الدولة للمنتجين والمصنعين

كما أشار الحمصاني، إلى أن دعم الدولة للمنتجين والمصنعين، جاء لمواصلة الإنتاج والتنمية الاقتصادية، موضحا أن رئيس الغرف التجارية استعرض حجم الانخفاضات التي وصلت إلى 50% ببعض السلع الأساسية.

أسعار السكر واللحوم والدواجن والبيض

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أسعار السكر واللحوم والدواجن والبيض، شهدت تراجعا كبيرا في الأسواق المصرية، مضيفا أن الدولة تواصل أعمالها في ضبط الأسواق.

كما أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مناقشات لوضع أفضل السبل لتحقيق أفضل إنتاجية تدعم قطاع الطاقة في مصر، مضيفا أن الدولة تسعى جاهدة للتعاون مع الشركات الكبرى العالمية، للعمل على زيادة الاستكشاف.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة المستشار محمد الحمصاني اﻻسعار على مسئوليتي الأسواق المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع  أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس  أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي، ومناقشة تطبيق قرار مجلس الوزراء القرار الخاص بضبط منظومة تداول السلع الاستراتيجية السبعة.

وزير التموين: رئيس الوزراء  يوجه بمتابعة توافر السلع الأساسيةالدكتور شريف فاروق وزير التموين

وأوضح الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع أن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة متابعة توافر السلع الأساسية، وضبط الأسواق، وضمان استقرار الأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة مع تزايد الطلب في المواسم الاستهلاكية المختلفة.

التموين: ضرورة التنسيق بين الجهات كافة

وأكد الوزير على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية، لضمان توافر السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومراقبة حركة السلع، بما يحقق استقرار الأسعار ويحد من أي ممارسات احتكارية قد تؤثر سلبًا على السوق المحلي.

 

كما شدد  وزير التموين على أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق، ورفع كفاءة المتابعة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلكين، وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق.

 وأضاف أن الوزارة ستواصل جهودها لضبط حركة السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توافرها بكميات كافية وأسعار مستقرة في كافة المنافذ والأسواق.

يُذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لسنة 2024 بشأن تحديد بعض المنتجات الاستراتيجية، والذي تضمن تنظيم تداول السلع الاستراتيجية السبعة، وهي: زيت الخليط، الفول، الأرز، والسكر، واللبن، والجبن الأبيض ، والمكرونة، ويهدف إلى الحفاظ على توافر هذه السلع بكميات كبيرة في الأسواق المحلية، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أسعار في متناول الإيد.. حياة كريمة توفر اللحوم والدواجن بالجيزة وسط إقبال كبير للمواطنين
  • أسعار السلع اليوم في الأسواق.. تراجع اللحوم والزيت والسكر
  • وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي
  • نائب رئيس الوزراء: 7 مليارات جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 3 شهور
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تضع الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وأولويات الخدمات
  • «زراعة الدقهلية»: تراجع سعر طن الأرز الشعير لتوافر كميات كبيرة بالأسواق
  • متحدث الوزراء: مدبولي يتابع ملف استيراد سيارات ذوي الهمم ووجه بعدة إجراءات
  • تحرير 100 محضر لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تراجع كبير في أسعار الأسمنت اليوم السبت 5-10-2024