توقع مراقبون أن يؤيد قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الأربعاء إعلانا ينص على أن طريق حصول أوكرانيا على عضوية الحلف "لا رجعة فيه"، وذلك خلال قمة للحلف منعقدة حاليا في واشنطن.
ويهدف النص الذي تم إعداده لإعلان القمة، والذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى طمأنة أوكرانيا إلى أن "مستقبلها في الناتو".


أخبار متعلقة 3 دول بالناتو تعلن نقل مقاتلات إلى أوكرانيادول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قمة الناتو - د ب أقمة حلف الناتووتجمع قادة حلف الناتو أمس الثلاثاء في أول أيام القمة والتي تتواصل فعالياتها اليوم الأربعاء وتستمر حتى غد الخميس. ويشدد النص على أن أوكرانيا لا يمكنها الانضمام إلا عندما يوافق جميع الأعضاء الحاليين.
وتعارض الولايات المتحدة وألمانيا على وجه الخصوص تسريع وتيرة العملية، حسبما ذكرت مصادر دبلوماسية داخل الحلف. لكن الدول الأعضاء في الناتو ترغب في توضيح أن روسيا لا يمكنها أن تعرقل انضمام أوكرانيا إلى الناتو عن طريق شن حرب على البلاد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قمة الناتو - د ب أانضمام أوكرانيا لـ"الناتو"ويرحب النص "بالتقدم الملموس" لأوكرانيا في "إصلاحاتها الديمقراطية والاقتصادية والأمنية المطلوبة"، منذ قمة الناتو السابقة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس قبل عام.
ووافق الناتو على فكرة انضمام أوكرانيا من حيث المبدأ منذ 2008، فيما نص الدستور الأوكراني على طموحات البلاد في الانضمام للحلف منذ 2019.
وعلى هامش القمة، أصدرت الولايات المتحدة وهولندا والدنمارك بيانا مشتركا قالت فيه إنه يجري حاليا نقل مقاتلات أمريكية الصنع من طراز "إف- 16" من هولندا والدنمارك.
وقال البيان الذي صدر أثناء القمة في واشنطن إن "عملية نقل طائرات إف- 16 جارية الآن، وسوف يكون بإمكان أوكرانيا تشغيل طائرات إف 16- الصيف الحالي." وأشار البيان إلى أن بلجيكا والنرويج وافقتا أيضا على تزويد أوكرانيا بطائرات حربية.طائرات إف- 16وقال رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ألكسندر دي كرو، في فعالية استقبال في واشنطن أمس الثلاثاء إن بلاده ستقدم 30 طائرة، ما يجعل بلجيكا أكبر مساهم في إرسال طائرات إف- 16 إلى أوكرانيا.
وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء فعالية في مؤسسة رونالد ريجان في واشنطن أمس أن أوكرانيا تأمل في تلقي أول دفعة من طائرات إف- 16 في الصيف الجاري.
وأشار إلى أن بلاده تحتاج إلى 128 طائرة مقاتلة على الأقل، فيما يمكن أن تنشر روسيا 300 طائرة يوميا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن حلف الناتو انضمام أوكرانيا لـ أوكرانيا الناتو فی واشنطن article img ratio طائرات إف

إقرأ أيضاً:

الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر

نظمت جمعية براعم لتنمية الطفل بمنطقة الحدود الشمالية، فعاليات وبرامج خلال الإجازة الصيفية، وذلك في عدة مواقع بعرعر.
وأوضحت المدير التنفيذي بالجمعية نوف الرويلي, أن الجمعية نظمت العديد من الفعاليات والمبادرات الصيفية، ومن أبرزها مبادرة "بهجة الفتيات" التي تشارك فيها أكثر من 50 فتاة، تشتمل على فعاليات ترفيهية وجلسات إثرائية ومسابقات ثقافية ولقاءات قيمية ودورات وزيارات ثقافية.
أخبار متعلقة ما الاعتراض المنتهي بالضمان الاجتماعي وما أهميته لصرف المعاش؟في حرارة الصيف المرتفعة.. 10 أغراض لا تتركها داخل سيارتك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واساستثمار الإجازة الصيفيةوأشارت إلى أن المبادرة التي تستمر لمدة شهرين تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الفتيات من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية وتعزز معارفهم ويسهم في تنمية ورعاية مواهبهن وإكسابهن المهارات والخبرات المختلفة في مجالات علمية وقيادية وإبداعية وإدارية وقيمية وتطويرية، وذلك عبر سلسلة من الأنشطة والفعاليات وتحت إشراف طاقم عمل مؤهل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واس
وبينت أن الجمعية نفذت في إجازة الصيف برنامجاً تدريبياً بعنوان "نسمو بأخلاقنا" يشتمل على ورش عمل ولقاءات، ومن أبرزها ورشة "العطاء والتعاون" وبرنامج "بر الوالدين والصدق"، "وبصمة تربوية للأمهات".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمعية "براعم" تنظم فعالياتها الصيفية بالحدود الشمالية للأطفال - واسبرامج رياضيةفيما نظمت الجمعية بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية مبادرة "واعد" للأطفال التي تستمر لمدة شهر على برامج رياضية، وفنيّة وتوعوية ثقافية، وأنشطة ترفيهية، وتقديم وجبات غذائية صحية للأطفال، واستفاد مها نحو 200 مستفيد عبر ورش متنوعة منها أساسيات اللغة الإنجليزية وتعلم السباحة والرسم والفنون والتقنية وغيرها.
يذكر أن الجمعية تهدف من خلال برامجها وفعالياتها إلى توعية المجتمع في أهمية مرحلة الطفولة وخصائصها واحتياجاتها ومشاكلها، والإسهام في تنمية مهارات الطفل، وتمكين المربين من الأدوات والوسائل الحديثة في تربية الطفل، وتأهيل العاملين المتخصصين في مجال الطفولة، وتعزيز قدرات الطفل في الجوانب المعرفية والسلوك.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. 30 عملًا لتعزيز سلامة مستخدمي الطرق الداخلية
  • الرئيس التنفيذي لـ «تطوير الشرقية»: "اليوم" تميزت في استثماراتها وتحولها الرقمي
  • بعد انقطاع 11 يومًا.. بنجلاديش تعتزم إعادة خدمات الإنترنت
  • أحمد ياسر يكتب: ما وراء "تحصين ترامب".. أعداء الناتو الحقيقيون
  • رئيس وزراء المجر: أوكرانيا لن تحصل على عضوية الاتحاد الأوروبي أو «الناتو»
  • في عدد من المناطق.. فعاليات وفرص تطوعية للاحتفاء بيوم المانجروف
  • الحدود الشمالية.. فعاليات صيفية مميزة للأطفال في عرعر
  • القطيف.. إنجاز 27 % من أعمال تطوير شارع الرياض
  • أوكرانيا: إحباط خطط روسية لإضرام النار في بولندا ودول البلطيق
  • استطلاع: أكثر من نصف سكان مولدوفا يعارضون انضمام البلاد إلى الناتو