اقتحم مسلح حوثي إحدى المدارس في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، وارتكب جريمة قتل، بذبحه طفلاً داخل حرم المدرسة، وأمام زملائه، في جريمة هزت كامل المحافظة.

وأكدت مصادر محلية لوكالة خبر، أن مسلحاً حوثياً اقتحم مدرسة "وادي الحيد"، في منطقة "الرعينة" التابعة لمديرية شرعب الرونة، وقام بذبح الطفل "ارسلان محمد عبده سعيد"، داخل حرم المدرسة أمام زملائه.

وأفادت بأنه سبق ارتكاب جريمة الذبح، الاعتداء الجسدي على الطفل، بدون سابق إنذار أو دوافع واضحة.

وذكرت المصادر أنه تم نقل الطفل إلى أحد المشافي لمحاولة إنقاذه، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله.

وتسببت الحادثة الوحشية بحالة من الخوف والذعر بين أوساط الأطفال الطلبة، في حين اعتبرها حقوقيون نموذجا للعنف والإرهاب الذي يمارسه الحوثيون في المناطق التي يسيطرون عليها.

وطالب حقوقيون، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، والمنظمات الأممية، اتخاذ موقف جاد تجاه الجرائم الحوثية بحق المجتمع ككل.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا

تقدم مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تعليم ذو جودة عالية وفقًا للمعايير الدولية للحاصلين على الشهادة الإعدادية، مُدمجًا مع التدريب العملي المكثف لِإِعداد خريجين مُؤهلين لسوق العمل.

التدريب في شركات رائدة بالقطاع الخاص

وقال مصدر مسئول بمديرية تعليم محافظة المنيا في تصريحات خاصة لـ"لوطن"، إن الدراسة في مدرسة مصر للتأمين تتميز بنظم جودة عالمية حيث تلتزم المدرسة بأعلى معايير الجودة العالمية، مما يضمن حصول الطلاب على تعليم متميز، مع الاهتمام بالتدريب العملي ليكتسب الطلاب خبرة عملية قيّمة من خلال التدريب في شركات رائدة في القطاع الخاص، ممّا يُعزز مهاراتهم ويُؤهلهم للعمل فور التخرج.

وأضاف أنه بعد التخرج توجد فرص عمل واسعة حيث تتيح تخصصات المدرسة للخريجين فرص عمل مُتنوعة محليًا ودوليًا في مجالات مثل: شركات التأمين، شركات المدفوعات الإلكترونية، المؤسسات المالية.

تنمية مهارات الطلاب الشخصية والمهنية

كما توفر المدرسة بيئة تعليمية حديثة مُزودة بأحدث التقنيات، تُساعد الطلاب على التعلّم والتطوّر، وتُقدم المدرسة أنشطة تربوية متنوعة لتنمية مهارات الطلاب الشخصية والمهنية، مثل ريادة الأعمال، والإرشاد والتوجيه المهني، والموسيقى، الدراما، الرسم، وإتقان اللغة الإنجليزية حيث تُركز المدرسة على تعليم اللغة الإنجليزية بمستويات متقدمة، مما يُؤهل الطلاب للتواصل بفعالية في بيئة العمل العالمية.

وتشمل شروط القبول بالمدرسة: الحصول على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، ألا يزيد عمر المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2024، ألا يقل المجموع الكلي عن 220 درجة، مع الحصول على 48 درجة على الأقل في اللغة الإنجليزية، واجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية ومقياس الميول المهنية والكشف الطبي، وتقع المدرسة في محافظة المنيا، ومدة الدراسة 3 سنوات، وتخصص المدرسة الحالي هو تسويق الخدمات المالية.

مقالات مشابهة

  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. التخصصات والمميزات وشروط ورابط التقديم
  • طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة
  • تفاصيل ومزايا مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. ليه لازم تبوس أطفالك كل يوم؟
  • بعد وصلة تعذيب.. نادين الراسي تنقذ طفلا من والدته
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم